مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 21 أكتوبر 2020 10:31 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

محافظ حضرموت يتفقد العمل في عدد من المشاريع والمكاتب الخدمية ومستشفى مديرية غيل باوزير

الجمعة 18 سبتمبر 2020 02:11 مساءً
المكلا (عدن الغد) خاص:

قام محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، امس الخميس ، بزيارة لمديرية غيل باوزير، اطلع خلالها على سير العمل في عدد من المشاريع والمكاتب الخدمية ومستشفى المديرية. 

وفور وصوله تفقد المحافظ سير العمل في مشروع إعادة ترميم وتأهيل المبنى التاريخي للمدرسة الوسطى سابقاً "المركز الثقافي للأنشطة التربوية والتنموية حالياً"، متجولاً بغرف ومكاتب سطح المبنى، ومستمعاً من مدير عام المديرية الدكتور عدنان محمد حمران، ومدير عام هيئة الآثار والمتحف رياض باكرموم، على أعمال الترميم وتقوية أساسات وأسقف وسطح المبنى.

ووجه المحافظ بمضاعفة العمل في المشروع وسرعة انجازه، مع الاهتمام بتوفير العمالة الماهرة، وإعادة تأهيله على النسق التاريخي للمبنى الذي يحكي تاريخ حقبة زمنية مزدهرة بالعلم والتعليم والمعرفة في حضرموت، ومنه تخرّج عشرات الكوادر التي تبوّأت مراكز عليا في الدولة وأسهمت في نشر التعليم الحديث في ربوع حضرموت والوطن والخارج. 

وعقد المحافظ اجتماعاً بمبنى الإدارة المحلية بالمديرية، استمع خلاله من مدير عام المديرية الى سير العمل في المشاريع المنفذة بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة، وسير العمل في المرافق الخدمية، وأبرز الاحتياجات. 

وأشاد المحافظ بجهود السلطة المحلية بالمديرية، موجهاً بسرعة صرف المستخلصات الخاصة بمشروع طريق النقعة – العيون واستكمال العمل في المشروع، وانجاز الاتفاقيات الخاصة بمشروعي سفلتة 25 كيلو للشوارع الداخلية ومبنى الإدارة المحلية بالمديرية. 

واطلع المحافظ خلال الزيارة على الخدمات المقدّمة للمرضى بمستشفى الغيل، والاستحداثات الجارية بتمويل من الهلال الأحمر الإماراتي، حيث زار الحافظ أقسام الطوارئ والمختبر والعيادات التخصصية والعامة، مطلعاً على أحوال المرضى والخدمات الطبية المقدّمة لهم، مشيداً بما شاهده من خدمات ومستوى النظافة في المستشفى، وموجهاً بتوفير مولد كهربائي بشكل عاجل للمستشفى. 

كما تعرّف المحافظ على المشاريع والاستحداثات قيد التنفيذ والتي ستسهم في تطوير المستشفى وتقديم خدمات طبية أفضل للمرضى، مستمعاً من مدير مكتب الصحة بالمديرية مدير المستشفى د. حسني بن فضل، الى سير الأعمال في سكن الأطباء والأجانب وإدارة المستشفى وأقسام الترقيد ومركز الأمومة والطفولة، والتجهيزات لبناء قاعة للمحاضرات وتبليط ساحة المستشفى، وتجهيز جميع الأقسام وتزويدها بالأجهزة والمعدات اللازمة. 

وقام المحافظ بزيارة لمبنى مشروع النظافة بمديرية غيل باوزير، والتقى مدير المشروع بالمديرية المهندس غسان بن دحمان، مستمعاً منه الى سير العمل في المشروع الذي يعدّ من أنشط المكاتب في المديريات. 

وأعلن المحافظ في ختام الزيارة منح درع المحافظة للتميز لمشروع النظافة بمديرية غيل باوزير لتميّزه ونشاطه، ونجاحه في جعل المديرية من أفضل مديريات الساحل تميزاً في النظافة، وتزويد المشروع بمبلغ 3 ملايين ريال لتنفيذ حملة نظافة شاملة لتحسين وضع النظافة في عموم المديرية والمواقع المحتاجة لمزيد من الاهتمام وإظهارها بمظهر أفضل. 

كما أعلن المحافظ عن منح شهادة تقديرية لقائد معسكر كوارتز الرائد سامي الجريري، وشهادة تقدير مماثلة لمدير أمن مديرية غيل باوزير العقيد هاني باشكيل، لدورهما البارز في حفظ أمن واستقرار المديرية المترامية الأطراف، وتعاونهما مع السلطة المحلية ومواطني المديرية. 

رافق المحافظ، وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، ومدير عام الاشغال العامة والطرق د. محمد باخلعة، ومدير عام الطرق والجسور طه باحيدرة، ومستشار المحافظة الشيخ عبدالله بامشموس، ومستشار المحافظ لشؤون المديريات عمر الحيقي، وعدد من المسؤولين مدنيين وعسكريين.


المزيد في أخبار المحافظات
محافظ شبوة يشيد بمستوى الإنجاز في المرحلة الأولى من مشروع منتجع قناء السياحي
إطلع محافظ شبوة محمد صالح بن عديو اليوم، على مستوى الإنجاز في مشروع منتجع قنا السياحي والذي يقام على أجمل الشواطئ البحرية بالشريط الساحلي وتنفذه شركة شبوة
غدا تشييع الشهيدان الحدي والحميقاني الى مثواهما الاخير في ابين
تقرر تشييع الشهيد صالح علي الحدي ابن الشهيد علي صالح الحدي (اسد الجنوب) والشهيد علاء قاسم الحميقاني رحمة الله تغشاهم. وسينطلق موكب التشييع الساعة التاسعة صباح يوم
اجتماع يناقش تظلمات المستفيدين من برنامج النقد مقابل العمل لمؤسسة لأجل الجميع بسرار يافع
عقد اجتماع يوم أمس الثلاثاء في مديرية سرار يافع بمحافظة أبين، لمناقشة التظلمات المرفوعة من قبل المستفيدين الذين تم إسقاط أسماءهم من برنامج النقد مقابل العمل لدى




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : مسلحون يغتالون شخصا بحي المنصورة بعدن
مصدر امني: قتيل شارع الكثيري ضابط امن
ظهور الرئيس صالح وحيدر العطاس في حفل زفاف كبير حضره ابرز قيادات الدولة
انهالت النيران على قوات سالمين من كل صوب بيافع .. فكيف نجا من الاغتيال بأعجوبة! ومن هو خلف هذه الحادثة ؟
صورة نادرة في زواج احمد علي عبدالله صالح بحضور قيادات من الحزب الاشتراكي اليمني .. من هي؟
مقالات الرأي
كثيرا ما نسمع الناس في منطقتنا يستخدمون الفعل (لمخ) بمعنى لطم وصفع. ويسمع منهم قولهم في قصد الدعاء ( لمخينك
مُنذ أن تشكل الجيش الوطني اليمني وإبطاله يخوضون أعتى المعارك والله ناصرهم ولو كره الكارهون, والله حافظهم
احتفى اليمنيون مطلع الأسبوع الماضي في عملية "تبادل الأسرى" التي أشرف عليها مكتب المبعوث الخاص للأمم المتحدة
لماذا نشدد في طرحنا المتعلق بمشكلات وتعقيدات وأزمات "القضية الجنوبية" على مسألة دور "القيادات التاريخية
    *ازماتنا صراعات على السلطة من يستولي عليها* ..  *بداءت الصراعات بالقتال الاهلي بين فصيلين الجبهة
  قبل ألف ومائتي عام اقتحم اليمن رجلٌ من طبرستان اسمه "إبراهيم موسى" وقد اشتهر بلقب الجزار، كان تائهًا على
على ما يبدوا بأن أللعب بالاوراق السياسية أصبح لعب على المكشوف بين الإمارات والشرعية الدستورية التي يمثلها
منذ مساء أمس الاثنين والحديث كله عن استهداف علي جان يودك المسئول المالي للهلال الأحمر التركي بعدن، وعن من قام
  سهير رشاد السمان* استطاعت المرأة اليمنية على أكثر من صعيد أن تعمل على تفعيل القرار الأممي 1325 الصادر عن
عندما تشتغل السياسة صح تحقق انتصارات ومكاسب قبل عشرة أشهر نزلت لجان من صنعاء مكلفة بتجنيد ما يقارب ألف شاب من
-
اتبعنا على فيسبوك
adding-bottom:10px;position:relative;">