آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:31ص

أخبار المحافظات


بإشراف مكتب الصحة وتمويل مؤسسة العون.. طيبة للتنمية تدشن مشروع العيادة الطبية المتنقلة بمديرية ميفع

الجمعة - 18 سبتمبر 2020 - 02:09 م بتوقيت عدن

بإشراف مكتب الصحة وتمويل مؤسسة العون.. طيبة للتنمية تدشن مشروع العيادة الطبية المتنقلة بمديرية ميفع

المكلا (عدن الغد) خاص:

دشنت مؤسسة طيبة للتنمية، اليوم، مشروع العيادة الطبية المتنقلة بمديرية ميفع غرب مدينة المكلا، تحت إشراف مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت، وتمويل مؤسسة العون للتنمية.

حيث بلغ عدد المستفيدين بأولى العيادات  المتنقلة اكثر من 109 مستفيد من عيادتي النساء والولادة والعيادة العامة و142 من الفحوصات المخبرية وبالإضافة الى استفادة 21 طفل من التطعيمات المجانية مع صرف العلاجات المجانية لكافة المستفيدين.

وقد تخلل النشاط تثقيف اكثر من 100 اسرة في مجال النظافة الشخصية والوقاية من الأمراض، إضافة لضرورة التغذية السليمة لتجنب الكثير من الأمراض.

المدير العام لمكتب وزارة الصحة بمديرية بروم ميفع حسن العمودي، أشاد بمشروع العيادات المتنقلة الذي تنفذه مؤسسة طيبة وتموله العون للتنمية، كونه يسهم في التخفيف من معاناة المواطنين في هذه المناطق النائية التي يعيش أهلها أوضاعاً صعبة نتيجة الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمرون بها.

وتشتمل العيادة المتنقلة على طبيب عام، وأخصائية نساء وولادة، وصيدلية مجانية، ومختبر مزود بأحدث المعدات والأجهزة المختبرية، إلى جانب غرفة خاصة لتطعيم الأطفال.

يذكر أن مؤسسة طيبة للتنمية قد دشنت مشروع العيادات المتنقلة في بويش ومديرية الشحر ومناطق تواجد النازحين في المحافظة مع أخذ الاحتياطات الوقائية لمنع تفشي وباء كورونا.