مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 21 أكتوبر 2020 10:05 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

اجتماع موسع في تعز يناقش أوضاع القطاع الصحي بالمحافظة

الخميس 17 سبتمبر 2020 09:07 مساءً
تعز ((عدن الغد)) سبأنت:


ترأس وكيل محافظة تعز الدكتور عبد القوى المخلافي، اليوم، اجتماعاً موسعاً بمسؤولي القطاع الصحي الحكومي والخاص في المحافظة لمناقشة الوضع الصحي ومستوى الانجاز.

 

وفي اللقاء الذي ضم وكيلا وزارة الصحة الدكتور عبدالرقيب محرز، والدكتور منصر العسلي، بحضور وكيل المحافظة محمد الصنوي، ومدراء المستشفيات الحكومية والخاصة وعمادة كلية الطب ،اكد الوكيل المخلافي حاجة المحافظة الملحة للخدمات الصحية في ظل الظروف الراهنة نتيجة الحرب وقلة الدعم ونزوح الكادر الطبي، وانتشار الامراض والحميات الفيروسية وغيرها والذي ينبغي توحيد وتنسيق الجهود بين المستشفيات ومكتب الصحة في المحافظة لمعالجة الاشكالات والاحتياجات الصحية لرفع مستوى الاداء وتوفير الرعاية الصحية للمواطنين وجرحى الجيش والمدنيين على حد سواء والحد من مواجهة الأمراض والأوبئة.

 

من جانبه اكد وكيل وزارة الصحة الدكتور عبدالرقيب محرز اهتمام ودعم وزارة الصحة للقطاع الصحي في تعز ، بصورة خاصة وتسهيل اجرائاتها، بناء على توجيهات وزير الصحة الدكتور ناصر باعوم، تقديراً لوضع المحافظة، مشيراً الى دعم مكتب الصحة في المحافظة بالجانب التدريبي واعطاء الاولوية لتعز في هذا الجانب والتركيز على دعم عدد من المراكز والاقسام في المستشفيات وتوفير الاحتياجات اللازمة لها .

 

كما استعرض مدير عام مكتب الصحة في المحافظة الدكتور راجح المليكي، تقرير مفصل عن الوضع الصحي في المحافظة بشكل عام والصعوبات التي تواجهها المستشفيات والمرافق الصحية ومستوى الأداء والانجازات خلال الفترة السابقة واعداد خطة مكتب الصحة لموازنة 2021 حول احتياجات القطاع الصحي في المحافظة وتنسيقه مع المنظمات والجهات الحكومية لتوفير الدعم لمواجهة الاحتياجات الصحية الحالية والمستقبلية .

 

كما تم الاستماع الى تقارير ادارات المستشفيات الحكومية حول الانجازات خلال الفترة السابقة في تقديم وتطوير الخدمات الصحية وتوفير الاجهزة والمعدات والمستلزمات الطبية ومشاريع البنى التحتية ومستوى الدعم المقدم من الحكومة والمنظمات المحلية والدولية ومدى الاستفادة منها، والاشكالات والصعوبات التي تواجه عمل تلك المستشفيات بالاضافة الى تقرير المختبر المركزي عن وباء كورونا وعدد الحالات المصابة خلال الـ 6 الاشهر الماضية ومستوى تراجع الوباء في المحافظة، وتقرير عن انجازات مركز الاطراف الصناعية ودور دعم مركز الملك سلمان للاعمال الانسانية في تلبية احتياجات المركز .

 

وناقش الاجتماع الوضع الخاص بجرحى الجيش الوطني وأهمية التنسيق مع لجنة الجرحى ومحور تعز ومستشفى الشهيد الحمادي والمستشفيات الحكومية والخاصة لعلاجهم والاهتمام بهم بصفة خاصة وامكانية مساهمة المستشفيات الخاصة في استقبال جرحى الجيش الوطني والمصابين من المدنيين .

 

كما ناقش الاجتماع نزوح الكوادر الصحية المؤهلة العاملة في المستشفيات في المحافظة نتيجة الحرب وعدم عودة الكثير منهم وخاصة الاستشاريين والاطباء المتخصصين ، الامر الذي اثر معه على مستوى تقديم الخدمات الصحية في المستشفيات، وضرورة عودتهم الى اعمالهم وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب بحق الغائبين بدون اي مبرر، بحسب اللوائح المنظمة للخدمة المدنية وفقا للقانون .

 

وتطرق الاجتماع الى الاستفادة من تشغيل الكوادر الطبية النازحة الى المحافظة ومتابعة استحقاقاتهم بالاضافة الى التنسيق مع كلية الطب في جامعة تعز والجامعات الخاصة في رفد المستشفيات بالكوادر الطبية المؤهلة لتغطية العجز .

 

واقر الاجتماع تشكيل آلية عمل ووضع تصور عام للتنسيق مع لجنة الجرحى والمستشفيات الحكومية والخاصة لاستقبال وعلاج الجرحى بالاضافة الى عدد من التوصيات الرامية الى تحسين اداء العمل والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والرعاية الصحية في المحافظة . 


المزيد في أخبار المحافظات
غدا تشييع الشهيدان الحدي والحميقاني الى مثواهما الاخير في ابين
تقرر تشييع الشهيد صالح علي الحدي ابن الشهيد علي صالح الحدي (اسد الجنوب) والشهيد علاء قاسم الحميقاني رحمة الله تغشاهم. وسينطلق موكب التشييع الساعة التاسعة صباح يوم
اجتماع يناقش تظلمات المستفيدين من برنامج النقد مقابل العمل لمؤسسة لأجل الجميع بسرار يافع
عقد اجتماع يوم أمس الثلاثاء في مديرية سرار يافع بمحافظة أبين، لمناقشة التظلمات المرفوعة من قبل المستفيدين الذين تم إسقاط أسماءهم من برنامج النقد مقابل العمل لدى
رئيس جامعة حضرموت يتفقد روضة الأطفال بكلية البنات بمجمع كليات فوَّة
تفقد الأستاذ الدكتور / محمد سعيد خنبش رئيس الجامعة روضة الأطفال بكلية البنات بمجمع كليات فوَّة، يرافقه كل من: الدكتورة / نجلاء عتيق باجبير نائبة عميد كلية البنات،




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : مسلحون يغتالون شخصا بحي المنصورة بعدن
مصدر امني: قتيل شارع الكثيري ضابط امن
ظهور الرئيس صالح وحيدر العطاس في حفل زفاف كبير حضره ابرز قيادات الدولة
انهالت النيران على قوات سالمين من كل صوب بيافع .. فكيف نجا من الاغتيال بأعجوبة! ومن هو خلف هذه الحادثة ؟
صورة نادرة في زواج احمد علي عبدالله صالح بحضور قيادات من الحزب الاشتراكي اليمني .. من هي؟
مقالات الرأي
كثيرا ما نسمع الناس في منطقتنا يستخدمون الفعل (لمخ) بمعنى لطم وصفع. ويسمع منهم قولهم في قصد الدعاء ( لمخينك
مُنذ أن تشكل الجيش الوطني اليمني وإبطاله يخوضون أعتى المعارك والله ناصرهم ولو كره الكارهون, والله حافظهم
احتفى اليمنيون مطلع الأسبوع الماضي في عملية "تبادل الأسرى" التي أشرف عليها مكتب المبعوث الخاص للأمم المتحدة
لماذا نشدد في طرحنا المتعلق بمشكلات وتعقيدات وأزمات "القضية الجنوبية" على مسألة دور "القيادات التاريخية
    *ازماتنا صراعات على السلطة من يستولي عليها* ..  *بداءت الصراعات بالقتال الاهلي بين فصيلين الجبهة
  قبل ألف ومائتي عام اقتحم اليمن رجلٌ من طبرستان اسمه "إبراهيم موسى" وقد اشتهر بلقب الجزار، كان تائهًا على
على ما يبدوا بأن أللعب بالاوراق السياسية أصبح لعب على المكشوف بين الإمارات والشرعية الدستورية التي يمثلها
منذ مساء أمس الاثنين والحديث كله عن استهداف علي جان يودك المسئول المالي للهلال الأحمر التركي بعدن، وعن من قام
  سهير رشاد السمان* استطاعت المرأة اليمنية على أكثر من صعيد أن تعمل على تفعيل القرار الأممي 1325 الصادر عن
عندما تشتغل السياسة صح تحقق انتصارات ومكاسب قبل عشرة أشهر نزلت لجان من صنعاء مكلفة بتجنيد ما يقارب ألف شاب من
-
اتبعنا على فيسبوك