آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-06:10ص

المهجر اليمني


اتحادات طلاب اليمن في الخارج ترفض العبث بحقوق الطلاب 

الخميس - 17 سبتمبر 2020 - 05:29 م بتوقيت عدن

اتحادات طلاب اليمن في الخارج ترفض العبث بحقوق الطلاب 

عواصم ((عدن الغد)) خاص:

استنكرت  اتحادات طلاب اليمن في الخارج اعلان وزارة التعليم العالي عن تحويل الربع الاول فقط وتجاهل المستحقات الاخرى وهي الربع الثاني والثالث والرسوم الدراسية لعامين.

   جاء ذلك بالحملة الالكترونية التي دعت لها الاتحادات يوم امس مؤكدين استمرارهم حتى تحقيق كافة المطالب وهي  التزامات أساسية على الدولة ضمن البند الأول في موازنتها، التي تعتمد في بداية كل العام.

 

اضافوا أن هذه الحقوق هي أبسط ما يمكن أن تقدمه الدولة للمبتعثين، وليس أمام المسؤولين عن هذا الملف سوى الوفاء بالتزامات التي تقع على مسؤولياتهم  أو تركها لمن يستحقها..

 

وتحدث قيادات الاتحادات الطلاب بالقول ليس لدينا المزيد من الوقت لكي نبقى على مواقع التواصل الاجتماعي او على بوابات السفارات  للبحث عن حقوقنا او متابعة التغريدات التي يتم نشرها بين الحين والاخر لتهدئة الطلاب لاغير .

 

أنه لمن  المعيب جداً التصريح الذي تم نشره قبل أيام عن اعتزام الوزارة تحويل مستحقات الربع الأول من العام 2020، كان الأصل أن يتم صرفه دون تصريح، لأن المهدئات لم يعد لها قيمة،  و سقف المطالب زاد بزيادة الاحتياج، وعلى امتداد فترة الاستحقاق والتجاهل وسياسة التطنيش التي تتبعها الحكومة في تعاملها مع هذا الملف والذي ازداد عبثاً خلال هذا العام والعام الماضي.

 

اكدت اتحاد طلاب اليمن في الخارج انها مستمرة في تصعيدها حتى الاستجابة لكل المطالب وعلى الحكومة تحمل مسئوليتها القانونية امام الطلاب المبتعثين وفقاً للنظام والقانون .