آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-11:32ص

حوارات


في حوار كشف خفايا وأسرار التحكيم في المستديرة الساحرة في مديرية رضوم ... الصافرة الذهبية فهمي الجحش ( ابو خالد ) رئيس لجنة الحكام بملتقئ الساحل الرياضي بمديرية رضوم .. يكسر قيود الصمت ويكشف ماوراء كوا

الأربعاء - 16 سبتمبر 2020 - 11:02 ص بتوقيت عدن

في حوار كشف خفايا وأسرار التحكيم في المستديرة الساحرة في مديرية رضوم ... الصافرة الذهبية فهمي الجحش ( ابو خالد ) رئيس لجنة الحكام بملتقئ الساحل الرياضي بمديرية رضوم .. يكسر قيود الصمت ويكشف ماوراء كوا

شبوة(عدن الغد): عبدالله جاحب

 


*الجحش*.. بدايتي مع الصافرة من ازقة وحواري الأنشطة الداخلية .

*الجحش*.. مستوى التحكيم في المديرية متدني للغاية .

*الجحش*.. الإعتماد على الحكام من خارج المديرية قسم ظهر التحكيم في المديرية .

*الجحش*... الدعم غير موجود للحكام والقائمين على هرم رياضة المديرية في سبات عميق .

*الحجش*.. غياب الرؤية المستقبلية والعمل في المديرية يسودة العشوائية

*الجحش*.. إدارة نادي قناء لها نصيب الأسد من الأهمال .

*الحجش*.. أشهار ملتقئ الساحل الرياضي بمديرية رضوم أنجاز سيسجل ويدون بحروف من نور في تاريخ رياضة رضوم .

*الحجش*.. باعتوان رجل المرحلة في رياضة المديرية .

*الجحش*.. سيشهد التحكم نقلة نوعية وفريدة واستثنائية في تحت سقف ومظلة ملتقئ الساحل .

دعونا نخوض غمار كشف خفايا وأسرار التحكيم في مديرية رضوم في محافظة شبوة ، ونكشف كواليس التحكيم الرضومي مع رئيس لجنة الحكام بملتقئ الساحل الرياضي بمديرية رضوم الحكم / فهمي الجحش إلى محتوى الحوار ..

*السيرة الذاتية* :

الأسم/ فهمي عوض الجحش
المؤهل الدراسي/ ثانويه عامه
الحاله الأجتماعية/ عازب


*س/ في البداية لو تعطي القارئ الكريم ، لمحة بسيطة عن مشوارك مع صافرة التحكيم* .. ؟!!
بدايتي مع الصافرة كانت من المباريات والأنشطة المحلية الداخلية وبعض المباريات الودية

*س/ أستاذ " فهمي "، كيف ترئ مستوى التحكيم في مديرية رضوم ، وهل هناك دعم من قبل القائمون على الرياضة في مديرية رضوم وتحديداً ( كرة القدم )* ..؟
مستوى التحيكم في المديرية للأسف متدني للغاية.. لأسباب عده منها شحة البطولات في المديرية وان وجدت الأنشطة يتم الأعتماد الكلي على حكام من خارج المديرية.. اما بخصوص الدعم فهو غير موجود بالبته. فالقائمين على هرم رياضة المديرية لازالو في سبات عميق. والاهمال بات واضح وجلي ولا يخفئ على احد .

*س/ هل هناك خطط وبرامج ومنظومة يتم السير عليها في مجال التحكيم في المديرية ام أن العملية اسقاط واجب لاغير* ...؟

لا توجد اي برامج او خطط او حتى التفكير في ذلك وليس هناك رؤيا مستقبليه. واهتمام بقضاة الملاعب.. في المديرية فالعمل تسوده العشوائية.. وإدارة النادي لها نصيب الأسد من الأهمال في هذا المجال .

*س/ كيف ترئ أشهار ملتقئ الساحل الرياضي بمديرية رضوم لفرق الساحل ؟ وهل سيخدم ذلك الإشهار ويصب في مصلحة التحكيم في مناطق الساحل والمديرية بصفة عامة* ..؟
أشهار ملتقئ الساحل بحد ذاته انجاز يحسب للقائمين عليه. فهو طوق النجاة للشباب والرياضيين.. وهو من سيساهم في تحريك عجلة الأنشطة ومانشاهدة من جهود تبذل خير دليل على أن الملتقى يسير في الطريق الصحيح. بكل تأكيد فقيادة الملتقئ اولت اهتمام كبير بالحكام وعدت خطه مستقبليه جاري العمل عليها بكل حرص وستضهر بوادر وثمار هذا العمل خلال الأيام القادمة وسنرئ قضاة ملاعبنا يحلقون في سماء الإبداع والنجاح .

*س/هل هناك جهة داعمة تتكافل بمشاركات الحكام من حيث الزي والمستلزمات ومواصلات النقل وحوافز ورواتب شهرية ؟ ام أن كل ذلك الجهد ذاتي* ؟

ليس هناك اي جهة داعمة رسمية
وهذه معضلة حقيقيه نعاني منها.. لكن الشكر بعد الله للشيخ خالد باعتوان الذي تكفل بشراء كل مستلزمات الحكام وتكفل بتكاليف نقلهم وهذا ليس بمستغرب من رجل المرحله ابوسلمان فهو دائماً السباق لخدمة الشباب والرياضيين أتمنى من كل رجال المال والأعمال أن يحذو حذو ابوسلمان هذا الرجل الذي تعجز اللسان عن وصفه

*س /كيف ترئ مستقبل التحكيم في ظل ملتقئ الساحل الرياضي* ؟
مستقبل التحكيم في ظل الملتقئ سيتطور كثير وستكون هناك رابطه خاصة بالملتقئ.. وستكون هناك دورات تاهئيليه ومحاضرات للحكام تحت اشراف حكام من المحافظه. واول دورة كانت ستكون قبل هذه البطوله لولا ضيق الوقت.. والدوره كانت للحكم الشهير علي دبيان حكم درجه ثانيه. بعد التنسيق مع أتحاد الكرة في المحافظه.. لكن أن شاءالله، نرتب لها في وقت لاحقاً

_*مؤهبة قادمة في مجال التحكيم* ؟
المواهب كثيرة لعل أبرزها
الكابتن / عبدالله عوض الفضيلي ، والكابتن / حسن محبوب .

*_على من تطلق* :

1 *_ الجندي المجهول* .
نصيب سبيت

2_ *النحلة*
صلاح علي .

3 _ *المايسترو*
نجيب العباد

4_ *العقل المفكر*
خالد صالح ابو موسى

5 _ *الرجل الذهبي*
خالد باعتون ( ابو سلمان )


*س/ توقعتك* ..
*اربع فرق إلى المربع الذهبي في بطولة دوري الملتقئ في نسختها الأولى* ؟
شباب عرقه، استقلال عرقه ، الكاميرون، الكواكب .

*_ من يخطف لقب أفضل لاعب ؟*
افضل لاعب أعتقد سيخطفها الكابتن (بلعيد النشاري)

*من يخطف شرف قيادة*
*المباراة النهائية ( *تحكيماً* ) ؟
المباراة النهائية ستكون من نصيب الحكم الاكثر تالقاً في إدارة المباريات خلال سير البطوله، ولكل مجتهد نصيب .

*كلمة أخيرة* :

في الأخير أتقدم بالشكر الجزيل لك استاذ / عبدالله فإنت القلم الذي يلالئ إبداع وتألق. ونحن محضوضين بتواجدك بين اروقة الملتقى..

كما اتقدم بكل عبارات الشكر والتقدير والامتنان للشيخ / خالد باعتوان لدعمه السخي والغير محدود.. فهذا الرجل الذهبي فاق الوصف أيضاً الأخ / مازن باديان أحد الرعاة والداعمين والأخ / وليد العبرص التكفل بجايزة أفضل لأعب لكل مباراة فلهم كل الشكر والعرفان..

وأخيراً أتمنى من الجميع الوقوف خلف قيادة الملتقئ. والحفاظ على هذا الكيان العظيم المتعوب عليه.. لنعانق فضاء الإبداع والتطور والنجاح .