مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 27 يناير 2021 03:44 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

حيدر العطاس يلتقي بالداعية السعودي البارز سلمان العودة في الرياض (فيديو)

المهندس العطاس والشيخ سلمان العودة والباحث محمد جفش في لقاء أمس السبت بمكتب الشيخ العودة
الأحد 28 أبريل 2013 11:11 مساءً
الرياض (عدن الغد) خاص

التقى الرئيس الجنوبي الأسبق حيدر أبو بكر العطاس أمس السبت بالداعية السعودي البارز الشيخ سلمان بن فهد العودة الأمين العام المساعد لاتحاد علماء المسلمين بمكتب الأخير في العاصمة السعودية الرياض تناولا فيه قضية شعب جنوب اليمن.

وقد عقد اللقاء الذي جمع الرجلين واستمر قرابة الأربع ساعات بتنسيق الباحث والناشط في الحراك الجنوبي محمد جفش الشعيبي .

وقدم العطاس شرحا تفصيليا وضح خلاله تاريخ دولة الجنوب العربي مرورا بالاحتلال البريطاني لها ، إلى قيام جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ومن ثم إعلان الوحدة اليمينة الاندماجية وتبعاتها المأساوية على الأرض والإنسان الجنوبي التي أدت إلى إعلان حرب ٩٤ على الجنوب من قبل الطرف الشمالي .

وتطرق المهندس العطاس في شرح مفصل إلى ماهية قضية الجنوب وأهدافها والأسباب التي أدت إلى ظهورها ، مؤكدا في سياق حديثه  أن الحامل الرئيسي للقضية هو الشعب الجنوبي الذي حدد هدفه بالاستقلال واستعادة دولته التي كانت قائمة حتى العام 1990، وهو الأمر الذي أكد العطاس أنه يضمن الأمن والاستقرار لدول المنطقة والإقليم.

ونوه العطاس للداعية السعودي سلمان العودة دلالة هذا اليوم الذي يصادف الذكرى التاسعة عشر لإعلان الحرب على الجنوب بالتزامن مع مليونية يشهدها الجنوب في عدن تندد بهذه الحرب العدوانية التي قضت على الوحدة السلمية.

وأشار العطاس إلى أنه في مثل هذا اليوم أعلن فيه المخلوع علي عبدالله صالح من ميدان السبعين في صنعاء اجتياح الجنوب مستندا إلى تشريعات دينية وفتاوى ظالمة .

من ناحيته أبدى الشيخ العودة إنصاتاً حريصا وتفهما كبيراً للمعلومات والحقائق التي أكد أنه لم يسمع بها مسبقاً ، مطالباً بعقد مزيد من اللقاءات في هذا الصدد.

وأثنى الشيخ العودة على حضارة وثقافة وتاريخ الإنسان الجنوبي ودوره في نشر الإسلام في شتى بقاع الأرض ، وما كانت تتمتع به الدولة الجنوبية من جوانب إيجابية بارزة تمثلت في تحقيق الأمن وسيادة القانون والنظام العام للدولة  ، مشيراً إلى أن دولة الجنوب قبل إعلان الوحدة كانت غنية عن التعريف.

هذا ومن المتوقع أن يجمع لقاء قادم الشيخ سلمان العودة بشخصيات جنوبية عقب اللقاء الجنوبي الواسع الذي من الزمع عقده بتنسيق من قبل الأمم المتحدة.

وجمع لقاء آخر ضم قيادات وشخصيات جنوبية ونشطاء في الحراك الجنوبي بارزة بينهم العطاس في الرياض لمناقشة التحضير والمشاركة في اللقاء الجنوبي الجنوبي القادم.


والشيخ سلمان العودة هو داعية سعودي بارز ، عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وأمينه العام المساعد ، والمشرف العام على مجموعة مؤسسات الإسلام اليوم (Islam Today Group Est) والأمين العام للهيئة العالمية لنصرة المصطفى صلى الله عليه وسلم ، والمشرف على ملتقى النهضة الشبابي.


* من إياد الشعيبي



المزيد في أخبار وتقارير
البنك المركزي بعدن ينظم ورشة عمل تدريبية لوحدة التحريات المالية اليمنية
عقدت صباح أمس الثلاثاء الموافق 26/1/2021م، في مبنى البنك المركزي اليمني في عدن، ورشة عمل تحت عنوان (تدريب وحدة التحريات المالية اليمنية) عبر الإنترنت، مقدمة من البنك
أبطال جبهة الحازمية يتمكنون من التسلل لمواقع الحوثيين وقتل عدد منهم
تمكن أبطال جبهة الحازمية بمحافظة البيضاء من التسلل إلى موقع زنقل التابعة للحوثيين وقتل أفراد الموقع وحرق العربة التابعة لهم.. يأتي ذلك ضمن عدد من الملاحم البطولية
أمين الناصري يلتقي قائد مقاومة المراوعة التهامية.
  إلتقا الدكتور عبدالله نعمان أمين عام التنظيم الوحدوي الناصري بالأخ القائد سامي باري قائد مقاومة المراوعة التهامية. وناقش اللقاء عدد من القضايا الوطنية التي


تعليقات القراء
48394
[1] طاسة عمد مخروقه
الاثنين 29 أبريل 2013
الاصيل | الجنوب
العطاس شريك في خرق الطاسه والمثل يقول من خرق باصباعه بايرقع بيده وجيه الوم ضيعوالبلدوالولد

48394
[2] لماذا هذا اللقاء يابومعتز
الاثنين 29 أبريل 2013
علي الحضرمي | الامارات
وفي النهايه سيقول لك هذا الوهابي عز المسلمين في وحدتهم

48394
[3] تريد الدين على هواك ياعلي الحضرمي
الاثنين 29 أبريل 2013
محمد العدني | اليمن
محجوب لمخالفته شروط النشر

48394
[4] شوفوا مكر الدحابشه ارسلوا العوده حتى يغسل راس العطاس باسم الدين
الاثنين 29 أبريل 2013
الضالعي | عدن
الدحابشه والدجل باسم الدين والدين بري منهم ارسلوا العوده حتى يظرب العوده ويغسل راس العطااس باسم الدين لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم الدين صار خداع وغسل رءوس الصالحين الكورث حلت في الامم بسبب الخداع باسم الدين واكيد راح يقولوا له الوحده هي اساس الدين طيب يا عوده دام الوحده هي مهمه وهي قوه توحدوا مع الدحابشه وبدها نحن بعدكم نتوحد معهم

48394
[5] لقاء موفق
الاثنين 29 أبريل 2013
حكيم الجنوب | الجنوب العربى
بارك الله فيك يابو معتز ، يجب الايضاح لجميع المسلمين الحقائق التاريخيه للجنوب العربى ويجب ان يعرف العالم كيف تم التخطيط لابتلاع دولة الجنوب العربى منذو الاستقلال الاول وكيف تم يمننة الجنوب العربى منذو الاستقلال الاول لتسهيل عملية نهب وسرقة ثروات الجنوب العربى المؤامرة كانت كبيرة على شعب الجتوب العربى من قبل بعض الحثاله ،ضسعوا حقوقنا وحقوق اولادنا الله لايبارك فيهم لا فى الدنيا ولافى الاخرة .

48394
[6] احذرو
الاثنين 29 أبريل 2013
ابو سعيد | عدن
هذا مهندس الاخوان الاول احذرو منه ايها الجنوبيين ولما يسوق له مفتى للجهاديين بقتالكم في عدن وهو تكفيري رقم واحد

48394
[7] واعجبا
الخميس 02 مايو 2013
ابن حضرموت | حضرموت
سبحان الله اذا التقوا باهل العلم والفضيلة اتهموهم بالخيانة والاندساس واذا صمتوا اتهموا بالموالاة . والله خطوة جبارة ومباركة ان يلتقون بأهل العلم الذين لايعرفون شي عن القضية ليبصروهم بقضيتنا . والعجيب ان يتكلم البعض بأسم العودة ويحكي رأيه وكأنة مطلع على علم الغيب

48394
[8] رد
الأحد 05 يناير 2014
التميمي | المملكة
انا احذر الشعب اليمني من هذا الاخونجي التكفيري المجرم الخبيث الذي يريد تفكيك المجتمع الأسلامي وخصوصا اليمن احذروا سلمان العودة هذا الرجل مثل الفويسقه يعني مثل الفار

48394
[9] لا يلدغنكم العودة كما لدغ اهل الخليج
الأحد 05 يناير 2014
ابو تميم | السعودية
العودة كذاب مراوغ فلا يلدغنكم من جحرة كفى الله المسلمين شره

48394
[10] ههههه
الأحد 05 يناير 2014
الحربي | لسعوديه
ههههههههه ضحكتني حسستني إن الخليج دوله الخليج ضايع وقام يرمي فشله على الشيخ العوده وغيره خلاص تبين وضع العوده كما تدعون ورونا الخليج اﻷن وإبداعاته .



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: قوات سعودية في طريقها الى عدن
قائد عسكري رفيع المستوى يصل عدن
الإعلامية سحر نعمان تشكو تمييزا مناطقيا وتقول:" والدتي انجليزية بريطانية لكنهم يريدون فقط التركيز على اصولي الشمالية
عاجل : بدء صرف مرتب شهرين لمندوبي وحدات الجيش من شركات الصرافة بعدن
تحذير من تحوير لشكل منتجات بسكويت ابو ولد
مقالات الرأي
  إنها لم تكن شدة إلا وجعل الله بعدها فرجا ومخرجا، ولن يغلب عسر يسرين.. وثقتنا بالله أكبر من أن يخالطها شك،
أنا لست من المواظبين على شراء الجرايد ولكني أحرص على شرائها حينما تنشر لي أي مقالة أو يكون هناك تقرير أو تحقيق
  لم يكن الحوثيون جادين جداً في نفي أي عملية منسوبة لهم كما ظهروا بعد استهداف مطار الرياض بصاروخ، السبت
  بقلم /عبدربه هشله ناصر محافظة شبوة تمتلك شريط ساحلي يمتد لا كثر من 300 كيلو متر على البحر العربي وقامت على
  سامي الكاف - - - - - - - - - - - - يبرع عدد ممن ينتمون إلى المشهد السياسي في اليمن، بشماله و جنوبه، بما في ذلك ممن
عادت الحكومة إلى عدن ورحبنا وأستقبلنا وأستبشرنا خيراً بها وأنها  ستقوم بأداء واجبها في تحسين الخدمات
  لا يختلف اثنان على أن الحرب المشؤومة التي تسببت فيها مليشيات الحوثي المصنفة في قوائم التنظيمات الإرهابية
كانت مذهلة في دقة تفاصيلها، مشاهد الاحتفال بتنصيب الرئيس الأميركي الجديد جو بايدن على مدخل مبنى الكابيتول
هل يصلح بايدن ما أفسده ترمب ؟! سؤال عربي من داخل الصندوق الأمريكي وبنكهة عربية مؤمركة لا علاقة لها بالعرب ولا
طالعتنا الصحف والمواقع الإعلامية أن "حكومة المملكة ترفض مناقشة موضوع صرف وديعة جديدة للبنك المركزي اليمني
-
اتبعنا على فيسبوك