آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-12:28م

أخبار المحافظات


افتتاح عيادة التغذية بمستشفى الثورة العام بالحديدة

السبت - 15 أغسطس 2020 - 11:23 م بتوقيت عدن

افتتاح عيادة التغذية بمستشفى الثورة العام بالحديدة

الحديدة(عدن الغد ) أحمد كنفاني:

أفتتح بهيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة اليوم السبت عيادة التغذية وإستقبال الحالات التي بحاجة إلى نظام غذائي متوازن وخطة تغذية خاصة.

وأوضح رئيس الهيئة الدكتور خالد أحمد سهيل أن الهدف من العيادة التي تعمل خلال الفترة المسائية تطوير مستوى الخدمات الصحية التي يقدمها المستشفى في معالجة مرضى الأورام والسكري والضغط وهشاشة العظام والكلى والعظام والمرآة الحامل والمرضع وما بعد سن اليأس بإتباع نظام حمية تغذوية معينة وزيادة وانقاص الوزن لمرضى السمنة والنحافة وتعزيز اللياقة البدنية لجميع المراحل العمرية.

وأشار إلى أن العيادة تركز على التغذية والصحة، حيث تلعب المواد الغذائية دورا مهما في نمو الدماغ ووظائفه وسيستفيد الأطفال من التطوير الأمثل، مع الإعداد المبكر وإدارة المشكلات بشكل مناسب.

ونوه إلى أنه يتوفر للعيادة فريق عمل يضم خبراء طبيين لتقديم المشورات بشأن رعاية الأطفال أو الرضاعة الطبيعية أو التركيبات الغذائية أو الأطفال الذين يعانون من مشكلات النمو أو الإمساك المزمن أو الإسهال الحاد أو السمنة.

وأكد سهيل أنه قد تحدث مشكلات التغذية في الأطفال تأثيرات سلبية على صحتهم وذكائهم على المدى الطويل والقصير ويلعب الإكتشاف المبكر والإدارة الجيدة دورا حاسما في منع حدوث هذه الآثار الضارة وإدارة هذه المشكلات بالحصول على العلاجات السريعة والمناسبة والحديثة.