آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار وتقارير


الحوثي يوجه دعوة للدول العربية والإسلامية

الجمعة - 14 أغسطس 2020 - 01:57 م بتوقيت عدن

الحوثي يوجه دعوة للدول العربية والإسلامية

عدن (عدن الغد) خاص:

دعا القيادي في جماعة الحوثي، محمد علي الحوثي، الخميس، الدول العربية والإسلامية إلى إنهاء التبادل التجاري مع الإمارات.

وقال الحوثي "الدول العربية والإسلامية مطالبة بموقف واضح أمام إعلان الإمارات العلاقة المباشرة مع كيان العدو (في اشارة إلى اسرائيل)".

وأضاف: "ندعو إلى إنهاء التبادل التجاري مع الإمارات وإدانة القطاع التجاري للإعلان من خلال إغلاق مكاتب الاستيراد والتصدير في الإمارات كخطوة عملية لتجريم الخيانة الإماراتية".

واعتبر الحوثي، الاتفاق الاسرائيلي الإماراتي "خيانةً للقضية الفلسطينية ولشهدائها وللعروبة وتأكيداً على أن الحروب التي تشارك فيها الإمارات أتت تنفيذا للسياسات الأمريكية".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أكد اليوم الخميس، التوصل لاتفاق تاريخي للسلام بين الإمارات وإسرائيل لتصبح أول دولة خليجية تطبع العلاقات مع الدولة العبرية وهي الدولة العربية الثالثة بعد الأردن ومصر.

وأعلن ترامب تفاصيل الاتفاق في تغريدة على حسابه بموقع تويتر قبل أن يخرج بمؤتمر صحفي، قال فيه: "قبل بضع لحظات تحدثت مع رئيس الورزاء الإسرائيل بنيامين نتنياهو وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد وتوصلنا إلى اتفاق سلام تاريخي، اعتقد الكثيرون أنه مستحيل".

وتابع: "بموجب الاتفاق ستكون العلاقات طبيعية بين البلدين وستتبادلان السفارات والسفراء... هذه لحظة تاريخية تدعم اتفاق السلام بين الأردن وإسرائيل ويجمع شريكان قادران على إحداث الفارق".