آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:48م

أخبار وتقارير


قيادي جنوبي : الانتقالي يتواطى مع الأحزاب اليمنية لإقصاء الحراك الجنوبي 

الجمعة - 14 أغسطس 2020 - 01:26 م بتوقيت عدن

قيادي جنوبي : الانتقالي يتواطى مع الأحزاب اليمنية لإقصاء الحراك الجنوبي 

عدن ((عدن الغد)) خاص

 

اتهم عضو رئاسة المجلس الاعلى للحراك الثوري العميد محمد جواس المجلس الانتقالي الجنوبي بالتواطئ مع الأحزاب اليمنية لإقصاء الحراك الجنوبي في السير نحو تشكيل الحكومة اليمنية القادمة وإسقاط الاستحقاقات السياسية الجنوبية . 

وقال جواس في منشور على حائطه بالفيس بوك (( اذا كان لمكونات الحراك السلمي الجنوبي في المناصفة 8 حقائب وزارية وفقا لمعايير مؤتمر الحوار بصنعاء ووفقا للمرجعيات و 4 حقائب لبقية الجنوبيين في أحزاب الشرعية. ... فلماذا يقبل الإنتقالي بأربع حقائب وزارية ...!! ))

وأضاف قائلا : (( أليس ذلك وكأنه تواطؤ من الإنتقالي مع أحزاب الشرعية لتهميش الحراك الجنوبي ومكوناته وتحقيرا لتضيحاته ..بل وتؤكد تلك النتائج أن انقلاب الإنتقالي على الشرعية لم يكن إلا انقلاب ع قوى الحراك السلمي الجنوبي لصالح أحزاب السلطة الشرعية .. )) . مستطردا بالقول (( بل ودليل على ان الانتقالي يمثل نفسه ومصالحه ولايمثل كل قوى الحراك السلمي الجنوبي وبالتالي لايمثل القضية الجنوبية وكل قوى شعب الجنوب المختلفة كما يدعي . ... )) .

وختم منشوره بالقول : (( أتمنى من قيادات الإنتقالي أن تطالب بالكوتة الجنوبية كاملا لصالح بقية مكونات الحراك السلمي الجنوبي وسيجدهم معه وفي صفه ، مالم سيؤكل كما أكل الثور الأبيض .. او في أفضل الحالات ستكون سلطته لاتتجاوز الجغرافيا التي يسيطر عليها في الوقت الحالي ...)) .