مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 21 سبتمبر 2020 06:45 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

مكتمل : محافظ حضرموت يزور مديرية حجر ويفتتح ويضع حجر الاساس لعدد من المشاريع

الجمعة 14 أغسطس 2020 11:38 صباحاً
المكلا ((عدن الغد)) خاص:

اطلع محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، امس، على سير الخدمات الصحية بمستشفى الفقيد محمد الشادلي، بمنطقة الجول بمديرية حجر.

 

وتعرف محافظ حضرموت على احتياجات المستشفى، ومستوى الخدمات المقدمة المرضى، وشدد على إدارة المستشفى بتحسين مستوى الخدمات الطبية والعلاجية، وإيلاء المرضى الرعاية اللازمة.

 

واطمأن المحافظ البحسني على صحة المرضى المرقدين في أقسام المستشفى، مقدماً لهم المساعدات المالية، ومتمنياً لهم الشفاء العاجل. 

ووجه محافظ حضرموت بإنشاء مستشفى جديد في المساحة المجاورة للمستشفى الحالي، مؤكداً اتساع رقعة مديرية حجر وأهمية انشاء جديد يلبي احتياجات المديرية ويستوعب المرضى من جميع مناطق المديريات الغربية، مؤكداً سعي قيادة السلطة المحلية  لإنشاء مستشفى بمواصفات فنية وطبية عالية لخدمة أهالي المديرية والمديريات المجاورة لها.

 

وقام محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، خلال زيارته إلى مديرية حجر امس، بالاطلاع على جاهزية إدارة أمن المديرية.

 

والتقى المحافظ قيادة وضباط وصف وجنود إدارة أمن المديرية، مهنئاً إياهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مشيداً بجهودهم في حفظ الأمن في المديرية من خلال انتشارهم في جميع مناطق المديرية.

 

ووجه المحافظ البحسني برفع اليقظة والحس الأمني والجاهزية القتالية، مشدداً على قيادة الأمن بحجر بالاهتمام بالأفراد وتكثيف التدريبات العسكرية ورفع اللياقة البدنية.

 

ووضع محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، امس خلال زيارته التفقدية لمديرية حجر، وضع حجر الأساس لمشروع إنشاء "جسر النوبة المعلّق" بطول 128 متر بمديرية حجر، بتمويل من السلطة المحلية بمحافظة حضرموت.

 

ووجه المحافظ البحسني بسرعة البدء في إنشاء الجسر الذي يحتل أهمية كبيرة، والذي سيربط جميع مناطق المديرية، وسيتيح لهم المرور فترة تدفق السيول وتضرر الوادي، مشيراً أن هذا الجسر.

 

وأكد محافظ حضرموت أن الحلم الذي يطمح له أبناء حجر في إنشاء جسر النوبة، سيصبح في القريب العاجل جسراً حقيقياً على أرض الواقع يستفيد منه أهالي المديرية، لافتاً إلى أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة أولت مديرية حجر اهتماماً من خلال إنشاء جسر المعابر ووضع اللبنات الأولى لإنشاء جسر النوبة.

 

ووجه المحافظ بمواصلة العمل في فتح الطرقات المغلقة بسبب كارثة السيول وتسخير كافة المعدات لترميم الطرق المتأثرة من السيول.

 

 

 

وقام  محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، امس، بزيارة لمشروع كهرباء مديرية حجر الجديد بمنطقة الجول، بقدرة 4 ميقا واط، الذي تم استكماله وانجازه بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة.

 

واطلع المحافظ البحسني على المولدات الجديدة للمحطة،  موجهاً بالتعجيل باستلام المؤسسة العامة لكهرباء ساحل حضرموت لهذه المحطة وسرعة ربطها وتشغيلها، لأهميتها في تغذية جميع مناطق المديرية بالطاقة الكهربائية وتوفير الوقود اللازم لتشغيل المحطة، التي تعد أحد المشاريع الحيوية التي تحققت لمديرية حجر.



وتفقد محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين، امس، سير الأعمال الجارية في مشروع مياه الجول "حقل آبار سراب"، الذي تأثر بسبب السيول الأخيرة التي شهدتها مديرية حجر.

وأوضح محافظ حضرموت أن قيادة السلطة بالمحافظة ومؤسسة العون تدخلت في عملية إصلاح المشروع الذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 80٪.

ووجه المحافظ البحسني بسرعة استكمال الجوانب الفنية واعتماد مضخة للمشروع وسرعة إعادة استئناف العمل فيه، لخدمة أكثر من 20 ألف نسمة موزعين على عاصمة مديرية حجر الجول و12 منطقة مجاورة لها.

واطلع محافظ حضرموت، قائد المنطقة العسكرية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، امس،  على الأضرار التي خلفتها كارثة السيول التي ضربت المحافظة في يونيو المنصرم.

 

وتعرف المحافظ البحسني،  خلال زيارته التفقدية لمديرية حجر امس،  على حجم الأضرار في جسر المعابر وتضرر اكتافه الجانبية نتيجة للسيول الغزيرة التي شهدتها المنطقة للمرة الأولى من نوعها.

 

ووجه محافظ حضرموت باصلاح الاضرار في اكتاف جسر المعابر الذي تأثر جراء السيول الأخيرة الكبيرة التي تدفقت بغزارة وبلغ ارتفاعها فوق سطح الجسر، كما وجه بإصلاح حمايات الجسر.

 

وقام محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، امس، بزيارة تفقدية إلى منطقة جزول بمديرية حجر، تعرف خلالها احتياجات المنطقة، متفقداً اضرار كارثة السيول بالمنطقة.

 

ووجه محافظ حضرموت هيئة مياه الريف بسرعة إصلاح وصيانة خطوط المياه بمنطقة جزول، لسد حاجة المواطنين من المياه.

 

المزيد في أخبار المحافظات
في ذكرى نكبة_21_سبتمبر ميليشيا الحوثي تقصف أحياء سكنية بتعز
في ذكرى نكبة_21_سبتمبر  جددت ميليشيا الحوثي  الانقلابية، المدعومة من إيران، عصر اليوم الاثنين، قصف الأحياء السكنية بمحافظة تعز.   وقصفت المليشيا المتمركزة
مؤسسة انهض تعقد لقاءا تشاوريا لانشاء صندوق للتنمية الزراعية بأبين
نظمت مؤسسة انهض  صباح اليوم في مقر المؤسسة بجعار لقاءا تشاوريا لانشاء مشروع صندوق للتنمية الزراعية حيث كانت اولى المتحدثين الاخت هدى اليافعي رئيسة المؤسسة عن
تدشين امتحانات النقل النهائية في المعهد التقني الزراعي والتجاري بلحج .
دشن مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني في محافظة لحج الأستاذ فاروق القطيبي امتحانات النقل النهائية في المعهد التقني الزراعي والتجاري مديرية تبن للفصل




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
سكرتير لملس يكشف حقيقة تغيير مدراء الكهرباء والنظافة
عاجل : بدء فصل شركة سبأفون عن مركزها الرئيسي في صنعاء
طواف : هذا هو الشخص الذي سقطت بسببه صنعاء بيد الحوثيين
عاجل : تجدد الاشتباكات بين الجيش وقوات الإنتقالي بـأبـين
البنك المركزي يصدر تعميما هاما لشركات الصرافة
مقالات الرأي
 وأنا أفكر ماذا يكون عنوان مقالي الذي اتحدث عن الذكرى الاليمة 21 سبتمبر 2014  الذي سيطر بذلك اليوم الحوثي
بقلم/ وليد نعمانالقتال الدائر في شقرة يتم بين الاطراف التالية القوات التابعة للإنتقالي شعارها استعادة دولة
  يعترفون بذلك ويقرون دون علمهم وهم انفسهم المشروعون المتفيقهون والكاتبون ايضاً دون علمٍ وفقهٍ ما سبقهم
  بقلم / صالح علي الدويل باراس ✅ ‏" المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف" أقرعوا أجراس الأمل
  بعد حرب عام 1994م وقبلها كنت ولا زلت أنظر للجنوب على أنه مساحة الحُرية والديمقراطية في الطرف الجنوبي
الذي يبدو في الأفق وما تكتب وتشير اليه بعض الصحف الأمريكية الرسمية وما تتحدث به بعض المراكز الاستراتيجية 
منذ انقلاب 21 سبتمبر 2014، يعاني الشعب اليمني مأساة، قالت الأمم المتحدة إنها “الأسوأ في العالم” تأثر الوضع
ماهذا الذي يحدث في وطني الجنوب المفدى ؟  إنني أجد جمودا وركودا يخيمان على المشهد السياسي الجنوبي ، وفي
  يحيى العابد ظهر علينا في الفترة الاخيرة ناشطون يزعمون انهم يكشفون اسرار الفساد وثراء المسؤولين في
كرر الرئيس الأميركي دونالد ترامب إطلاق وصف «المقاتل العظيم» على صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
-
اتبعنا على فيسبوك