آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:18م

أخبار المحافظات


مكتمل : محافظ حضرموت يزور مديرية حجر ويفتتح ويضع حجر الاساس لعدد من المشاريع

الجمعة - 14 أغسطس 2020 - 11:38 ص بتوقيت عدن

مكتمل : محافظ حضرموت يزور مديرية حجر ويفتتح ويضع حجر الاساس لعدد من المشاريع

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

اطلع محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، امس، على سير الخدمات الصحية بمستشفى الفقيد محمد الشادلي، بمنطقة الجول بمديرية حجر.

 

وتعرف محافظ حضرموت على احتياجات المستشفى، ومستوى الخدمات المقدمة المرضى، وشدد على إدارة المستشفى بتحسين مستوى الخدمات الطبية والعلاجية، وإيلاء المرضى الرعاية اللازمة.

 

واطمأن المحافظ البحسني على صحة المرضى المرقدين في أقسام المستشفى، مقدماً لهم المساعدات المالية، ومتمنياً لهم الشفاء العاجل. 

ووجه محافظ حضرموت بإنشاء مستشفى جديد في المساحة المجاورة للمستشفى الحالي، مؤكداً اتساع رقعة مديرية حجر وأهمية انشاء جديد يلبي احتياجات المديرية ويستوعب المرضى من جميع مناطق المديريات الغربية، مؤكداً سعي قيادة السلطة المحلية  لإنشاء مستشفى بمواصفات فنية وطبية عالية لخدمة أهالي المديرية والمديريات المجاورة لها.

 

وقام محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، خلال زيارته إلى مديرية حجر امس، بالاطلاع على جاهزية إدارة أمن المديرية.

 

والتقى المحافظ قيادة وضباط وصف وجنود إدارة أمن المديرية، مهنئاً إياهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مشيداً بجهودهم في حفظ الأمن في المديرية من خلال انتشارهم في جميع مناطق المديرية.

 

ووجه المحافظ البحسني برفع اليقظة والحس الأمني والجاهزية القتالية، مشدداً على قيادة الأمن بحجر بالاهتمام بالأفراد وتكثيف التدريبات العسكرية ورفع اللياقة البدنية.

 

ووضع محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، امس خلال زيارته التفقدية لمديرية حجر، وضع حجر الأساس لمشروع إنشاء "جسر النوبة المعلّق" بطول 128 متر بمديرية حجر، بتمويل من السلطة المحلية بمحافظة حضرموت.

 

ووجه المحافظ البحسني بسرعة البدء في إنشاء الجسر الذي يحتل أهمية كبيرة، والذي سيربط جميع مناطق المديرية، وسيتيح لهم المرور فترة تدفق السيول وتضرر الوادي، مشيراً أن هذا الجسر.

 

وأكد محافظ حضرموت أن الحلم الذي يطمح له أبناء حجر في إنشاء جسر النوبة، سيصبح في القريب العاجل جسراً حقيقياً على أرض الواقع يستفيد منه أهالي المديرية، لافتاً إلى أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة أولت مديرية حجر اهتماماً من خلال إنشاء جسر المعابر ووضع اللبنات الأولى لإنشاء جسر النوبة.

 

ووجه المحافظ بمواصلة العمل في فتح الطرقات المغلقة بسبب كارثة السيول وتسخير كافة المعدات لترميم الطرق المتأثرة من السيول.

 

 

 

وقام  محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، امس، بزيارة لمشروع كهرباء مديرية حجر الجديد بمنطقة الجول، بقدرة 4 ميقا واط، الذي تم استكماله وانجازه بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة.

 

واطلع المحافظ البحسني على المولدات الجديدة للمحطة،  موجهاً بالتعجيل باستلام المؤسسة العامة لكهرباء ساحل حضرموت لهذه المحطة وسرعة ربطها وتشغيلها، لأهميتها في تغذية جميع مناطق المديرية بالطاقة الكهربائية وتوفير الوقود اللازم لتشغيل المحطة، التي تعد أحد المشاريع الحيوية التي تحققت لمديرية حجر.



وتفقد محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين، امس، سير الأعمال الجارية في مشروع مياه الجول "حقل آبار سراب"، الذي تأثر بسبب السيول الأخيرة التي شهدتها مديرية حجر.

وأوضح محافظ حضرموت أن قيادة السلطة بالمحافظة ومؤسسة العون تدخلت في عملية إصلاح المشروع الذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 80٪.

ووجه المحافظ البحسني بسرعة استكمال الجوانب الفنية واعتماد مضخة للمشروع وسرعة إعادة استئناف العمل فيه، لخدمة أكثر من 20 ألف نسمة موزعين على عاصمة مديرية حجر الجول و12 منطقة مجاورة لها.

واطلع محافظ حضرموت، قائد المنطقة العسكرية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، امس،  على الأضرار التي خلفتها كارثة السيول التي ضربت المحافظة في يونيو المنصرم.

 

وتعرف المحافظ البحسني،  خلال زيارته التفقدية لمديرية حجر امس،  على حجم الأضرار في جسر المعابر وتضرر اكتافه الجانبية نتيجة للسيول الغزيرة التي شهدتها المنطقة للمرة الأولى من نوعها.

 

ووجه محافظ حضرموت باصلاح الاضرار في اكتاف جسر المعابر الذي تأثر جراء السيول الأخيرة الكبيرة التي تدفقت بغزارة وبلغ ارتفاعها فوق سطح الجسر، كما وجه بإصلاح حمايات الجسر.

 

وقام محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، امس، بزيارة تفقدية إلى منطقة جزول بمديرية حجر، تعرف خلالها احتياجات المنطقة، متفقداً اضرار كارثة السيول بالمنطقة.

 

ووجه محافظ حضرموت هيئة مياه الريف بسرعة إصلاح وصيانة خطوط المياه بمنطقة جزول، لسد حاجة المواطنين من المياه.