مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 27 سبتمبر 2020 11:49 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الخميس 13 أغسطس 2020 05:29 مساءً

آن الأوان لصعود باعوم سفينة هادي

معظم القادة الجنوبيون الذين كان لهم الشرف والدور النضالي الأبرز في حمل قضية الجنوب والدفاع عنها صعدوا إلى سفينة الرئيس هادي، حتى إذا رفض بعضهم أو تأخر عن الصعود نتفاجأ فيما بعد بصعودهم سراً أو علناً أو التلويح  بأيديهم من بعيد تأييدا لمسارها وتوجهها.

ومهما اختلفنا مع المناضل الصلب حسن باعوم الذي تعرض للسجن والتعذيب من قبل نظام صنعاء،  أو ارادوا لشعب الجنوب الاختلاف معه من خلال تشويه صورته النضالية والعروبية،  إلا أن ذلك لم يهزها في عيون أبناء الجنوب والإقليم أو يقلل من شعبيته، بل لا يزال المناضل الجسور الذي يسكن ويتربع في قلوب نسبة كبيرة من أبناء الجنوب الشرفاء والبسطاء، ويحظى بحب وتقدير من قبلهم لأسباب كثيرة منها: شجاعته ولكونه من الأوائل ومعه المناضل الدكتور محمد حيدرة مسدوس، الذين خرجوا في وجه نظام صنعاء برفض الوحدة والمطالبة بإصلاح مسارها ولم تثنيهم الإغراءات او تهزهم التهديدات والملاحقات والاعتقالات والمضايقات التي تعرضوا لها.

اليوم بعد ان استكمل صعود معظم الجنوبيون على ظهر سفينة هادي،  ولم يتبق إلا القليل منهم وفي مقدمتهم المناضل حسن باعوم،  وأمام هذه المعادلات والتحولات التي يمر بها الجنوب وقضيته العادلة وتقلبات المواقف السياسية لكثير من قادة الجنوب مقارنة بموقف باعوم الأكثر صلابةً،   يتساءل الشارع، إلى متى وهل سيستمر؟، ومن يسير في الطريق الصحيح؟  فهل آن الأوان لحسم قراره؟، وهل يصعد باعوم سفينة هادي والحاق برفاقه؟ ينتظر الجميع ويترقب لهذه اللحظة.

تعليقات القراء
483172
[1] وهل كان للرئيس هادي سفينة ليركبها باعوم ؟!
الخميس 13 أغسطس 2020
سعيد الحضرمي | حضرموت
نعم، وهل كان للرئيس هادي سفينة ليركبها باعوم ؟! متى كان لهادي سفينة خاصة به، هو دائماًتابع لا متبوع، كان في الزمرة تابعاً للرئيس علي ناصر، وبعد غزو الجنوب إحتلاله صار هادي تابع لزعيمه عفاش، واليوم هادي تابع للتحالف، يضعونه حيثما يريدون !! وعندما يجد هادي لنفسه سفينة، يمكن أن يركبها باعوم وغيره.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة

483172
[2] لم تعرف بعد المناضل باعوم
الخميس 13 أغسطس 2020
ابن باتيس | ابين باتيس
لن يركب باعوم سفينة هادي ولن يبحر بها من ركب سفينة هادي هم من يبحث عن مصالحة الخاصة اخر ركاب سفينة هادي هم المجلس الانتقالي . باعوم اخر نجمة مظيئه في سماء الجنوب . اذا ياعزيزي انت لم تعرف بعد المناضل حسن احمد باعوم ... ولك تحياتي ابن باتيس

483172
[3] وعلى قول المثل الكندحي
الجمعة 14 أغسطس 2020
كندح ديري / | بلاد الكنادح داري
كلام في محله الكل ركبوا الدنبوع وحان الوقت لباعوم ان يركب المدنبع / ياخذ له شوط / متعوده دائما " على هرج عادل امام ""

483172
[4] الى المركوب كندح طيزي
الجمعة 14 أغسطس 2020
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
الى المركوب كندح طيزي.هادي ركبهم واحد واحد وبالدور. كلهم جاء الى سفينته وكمبعوا وقالوا خلاص تعبنا.. دخله. دخله وريحنا من الجري بعد القنوب. باعوم هو الوحيد الذي لم يكمبع لعفاش ولم يكمبع لمحمد بن زايد صاحب (الإمارات الاسرائيلية المتحدة) وطالب بالندية عندما حاولت الإمارات تجنيده لحسابها وحساب أسرائيل.لذلك لا اظن انه سيلتحق بسفينة هادئ ولن يكنبع كما كمبع الكمباعيون

483172
[5] الى واحد مخجور من الناس انا مش " كندح طيزيك "
الجمعة 14 أغسطس 2020
كندح ديري / | بلاد الكنادح داري
الى واحد مخجور من الناس انا مش " كندح طيزيك " انا كندح ديري من بلاد الكنادح داري يا مخجوووور . / الكل ركبوا الدنبوع ومش عارف ان الوجع في باب التبانه حقك ولا يهمك با نطلب من باعوم ان يركبك دقري ؟ يا خرنج " وبرضه على هرج عادل امام "



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
أخر مسئول امني عدني يخرج من المشهد
قوات الحزام الامني تقول انها ضبطت فتاة بتهمة ممارسة الدعارة
غضب في الممدارة عقب مقتل شخص وسرقة سيارته وسط حالة من التسيب الامنية
بعد اختفاء فتى منذ ثلاثة أشهر...  جريمة شنيعة باكتشاف جثة الفتى متحللة مدفونة بين أبين وعدن 
الكشف عن مصير اللواء ناصر منصور هادي
مقالات الرأي
لله الحمد و الشكر ومنه التوفيق والنجاح الذي اوصلني إلى هذه المرحلة البسيطة و المتواضعة بفضل من رباني و حفظ
لم أكن أرغب في ان أتكلم في الأزمة الحالية التي تمر بها حضرموت،وحتى لا أتهم بأنني من حملة مباخر السلطان او
تأخرت عن كتابة الحلقة الثالثة لسبب تلقيي بعض الملاحظات والأفكار وردود الأفعال سلبية وايجابية من يافع وبقية
كم حاولنا شعبنا في الجنوب مع كل المكونات والأحزاب السياسية   أن يعطي لهم الثقة والاحترام يستجيب
منطق يعمل به الصغير والكبير الجاهل والعارف  عندما يريد احدهم ان يركن سيارته في منزلق ويخاف ان يفتك رابط
في 2011 اضطر هادي للقبول بالرئاسة بعد بضمانات مع الاسف لم تنفذ , حينها استلم الرئيس هادي قطعة قماش على أمل تنفذ
  * سعيد الجعفري قبل أسابيع تلقيت رسالة نصية من سعادة السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر يبلغني بوصول وفد
  ========   عرفتُ مناضلين حقيقيين وأقمار تنوير ورموز تثوير من طراز وحجم يوسف الشحاري وعمر الجاوي عن كثب ،
أبى سبتمبر إلا ان يكون الناقور الذي ينقر ويقرع طبول الذكرى في قلوب اليمنيين ليس بالفرح فحسب بل وحتى
    استبشر المستفيدون من المساعدات المقدمة من برنامج الغذاء العالمي في الضالع خيراً وطاروا فرحاً وجذلاً
-
اتبعنا على فيسبوك