آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:22م

أخبار المحافظات


إب: في ظروف غامضة العثور على طفلة متوفية وعليها اثار تعذيب بمدينةجبلة

الأربعاء - 12 أغسطس 2020 - 11:53 م بتوقيت عدن

إب: في ظروف غامضة العثور على طفلة متوفية وعليها اثار تعذيب بمدينةجبلة

إب(عدن الغد) خاص:

 

في ظروف غامضة عثر على طفلة تبلغ من العمر ثمان سنوات، متوفية بمدينة جبلة، غرب مدينة إب، وسط اليمن.
وقالت مصادر خاصة، لصحيفة (عدن الغد) إن طفلة تدعى “أشجان نبيل عبدالله البخيتي” وجدت متوفية بعد أن تم شنقها داخل منزلهم في منطقة وراف بمديرية جبلة.

وأضافت المصادر إن الجريمة وقعت أثناء ما كانت والدتها خارج المنزل، بعد أن تركت أبواب المنزل مفتوحة وذهبت بيت جدها المجاور.

ورجحت المصادر أن الجاني قام باغتصاب الطفلة ثم قتلها قبل مغادرته، لافتة أن الأهالي حاولوا إسعاف المجني عليها إلى مستشفى الشام لكنها فارقت الحياة قبل وصولها المستشفى.

وطالب والد الطفلة المغترب في السعودية، في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، كافة النشطاء والحقوقيين والمواطنين التضامن معه، متهماً أطرافا بمحاولة تمييع القضية وتغيير أحداثها وإخراج المتهم من السجن، داعياً الجهات المختصة للإسراع في استكمال التحقيقات وكشف ملابسات الجريمة.

وعزا مراقبون تنامي انتشار الجرائم في محافظة إب بهذا الشكل المقزز لعدم وجود حسم في أغلب الجرائم والقضايا الجنائية والتهاون فيها مما عزز انتشارها على مستوى أوسع.

وتشهد محافظة إب، الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية، انفلاتا أمنيا متصاعداً وتزايداً لجرائم الاغتصاب والقتل والنهب والسرقة في ظل عجز المليشيا والأجهزة الأمنية الموالية لها عن وضع حد لها.