آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-10:00م

أخبار المحافظات


أمن الوهط بلحج يتعامل مع 2100 قضية خلال النصف الأول من العام الجاري

الأربعاء - 12 أغسطس 2020 - 10:32 م بتوقيت عدن

أمن الوهط بلحج يتعامل مع 2100 قضية خلال النصف الأول من العام الجاري

لحج(عدن الغد ) خاص :

قال مدير أمن مدينة الوهط في مديرية تبن بمحافظة لحج النقيب توفيق الهابون أن أمن المدينة تعامل مع 2100 قضية متنوعة خلال النصف الأول من العام الجاري .

واضاف أن قضايا الأراضي استأثرت بالنصيب الأكبر من بين القضايا بواقعة 1200 قضية والتي ما زالت تلك القضايا مستمرة رغم تحويلها إلى القضاء للفصل فيها .

وأشار الهابون إلى أن قضايا الأراضي تعتبر قنبلة موقوتة قابلة للانفجار في أي وقت اذا لم تكن هناك وقفات جادة وحاسمة من قبل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي لهذا الملف الشائك والمتداخلة حيثياته .

لافتا إلى أن من بين القضايا التي تعامل معها أمن المدينة 150 قضية خلافات شخصية حولت منها 25 قضية الى النيابة العامة و 125 قضية حلت بالصلح.

وبين أن أمن الوهط وبالتنسيق مع شرطة المرور أنهى 72 قضية مرورية منها 13 قضية تم إنهائها بالصلح إلى جانب ضبط 42 قضية إطلاق أعيرة نارية وتحويلها الى الجهات المختصة للفصل فيها .

موضحا أن هناك تداخلات في العمل الأمني بين الإدارات الامنية في المديرية فيما بينها بما يتعلق بعمل كل إدارة في محيطها الجغرافي وهو ما يلاحظ في وجود قضايا من اختصاص أمن المدينة موجودة في إدارات أو اقسام أمنية في مناطق أخرى ليس من مهامها التعامل مع تلك القضايا والتي كان يجب تحويلها إلى الإدارة الأمنية في محيط المدينة .

مطالبا القيادات الأمنية في المديريات بإصدار قرارات وتوجيهات لأقسام الشرط في المناطق بمنع التدخل في محيط الإدارات والأقسام الأمنية الأخرى حتى لا تخلق تلك التدخلات ارباكا للعمل الأمني للاقسام والشرط الاخرى .

منوها إلى أن إدارة أمن الوهط تنفذ مهاما كبيرة في سبيل تثبيت الأمن والاستقرار للمواطن في مدينة الوهط وضواحيها في ظل إمكانيات شحيحة لا ترتقي إلى مستوى الجهود المبذولة والتي يمكن أن تبذل المزيد لتعزيز الأمن والاستقرار .

شاكرا في ختام تصريحه اللواء الركن صالح السيد ومدير أمن المديرية العقيد عادل عبدالكريم في متابعة عمل الإدارة والتواصل المستمر للاطلاع على أوضاع العمل الأمني الميداني .