آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:07م

رياضة


الوزير نايف البكري يوجه بعودة متدرجة للنشاط الرياضي والشبابي في الجمهورية

الأربعاء - 12 أغسطس 2020 - 01:46 ص بتوقيت عدن

الوزير نايف البكري يوجه بعودة متدرجة للنشاط الرياضي والشبابي في الجمهورية

الرياض(عدن الغد)خاص:

 

وجه وزير الشباب والرياضة نايف البكري وكلاء الوزارة ومدراء عموم مكاتبها في المحافظات بالاستعداد للعودة المتدرجة للأنشطة الرياضية والشبابية على مستوى الجمهورية بشكل عام خلال الايام المقبلة، مع التقيد بالتعليمات الاحترازية المقرة من اللجنة العليا للطوارئ الخاصة بمواجهة مخاطر فيروس كورونا.

وقال الوزير البكري ان وزارة الشباب والرياضة منذ شهر مارس الماضي اوقفت الانشطة وكانت وزارتنا من الوزارات السباقة لمواجهة الفيروس المتفشي عالمياً ، من خلال تشكيل لجان توعية شبابية على مستوى المركز في العاصمة المؤقتة عدن وباقي المحافظات المحررة او من خلال التعميم الذي اصدرته والخاص بتعليق كافة الانشطة الرياضية والشبابية في كل المحافظات والاتحادات والبطولات الشعبية التي تدعمها الوزارة.

وأوضح وزير الشباب والرياضة ان العودة ستكون متدرجة بحسب ما تم اقراره من تصور مرفوع من قطاعي الرياضة والشباب في الوزارة بالتنسيق مع الاخوة في لجنة الطوارئ ووزارة الصحة لبحث المحاذير الصحية والبرتوكولات التي سيكون على الجميع الالتزام بها، كما سيتم الجلوس مع الاتحادات الرياضية لبحث امكانية اقامة بعض البطولات في عدد من الألعاب مشيرا الى ان مكاتب الوزارة في المحافظات سيكون لها حق تقدير الحالة الصحية والتصرف وفقا لذلك بعد التشاور مع قيادة الوزارة والسلطة المحلية.

وأشار الوزير الى اهمية عودة النشاط في الاندية الرياضية والاتحادات لما لذلك من اهمية كبيرة تساهم في شغل اوقات الفراغ لشبابنا وتنمية مواهبهم واستغلال طاقاتهم لما فيه مصلحته وصالح البلد.

وفي وقت سابق ، خاطبت وزارة الشباب والرياضة اللجنة العليا للطوارئ وبحثت معها امكانية عدوة النشاط الشباب والرياضيين خصوصاً بعد تراجع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا وإقرار اللجنة عودة الدراسة في الجامعات وفتح المطارات امام المسافرين.