مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 01:53 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء رياضية
الثلاثاء 11 أغسطس 2020 02:46 مساءً

سلام الغرفة.. أشهر أندية الوادي في كرة القدم لماذا نجومه خارج المنتخبات.. هل هو ابن الخالة؟

نادى سلام الغرفه  او زعيم الوادي او مرعب الانديه كما يحب أن يطلق  عليه محبيه وعشاقه. هذا النادي الذي فرض هيبته وسيطرته على اغلب  بطولات أندية الوادي سوي على مستوى الكبار اوالشباب او الناشئين في العقود الاخيره وزاد ذلك بصعوده لاندية الدرجة الممتازه على مستوى البلاد كاؤل انجاز تاريخي لاندية الوادي بل كان حينها ممثل حضرموت الوحيد في دوري النخبه بعد هبوط الشعب  في ذلك الموسم ناهيك  عن تحقيقه بطولة الجمهورية للاندية الدرجه  الثانيه وبالتالي  هو نادي معروف بصولاته وجولاته في الملاعب  لهذا استغربت من عدم انظمام اي لاعب من صفوفه للمنتخبات الوطنيه وهو النادي الذي شارك في تصفيات الدوري التنشيطي وبطل اخر دوري للكبار لأندية الوادي الذي نظمه فرع اتحاد الكره  ٢٠١٩_٢٠٢٠ دون هزيمه  كما حقق اخر بطولة دوري الناشئين الذي نظمها الفرع  ٢٠١٩_٢٠٢٠ دون هزيمه أيضا  .

لهذا من غير المعقول تجاوز لاعبي هذا النادي الذي عودنا دائما على تقديم المواهب الكرويه.. فلاعب بحجم نجم الوسط السلامي بندر بريق وزميله على توفيق مكانهم دون جدال في شاكلة المنتخب الاول ومعاهم الحارس المخضرم محمد باعنتر وعمرو بكار والهداف ناصر خالد الذي وصفه المدرب الوطني ولاعب المنتخبات السابق الكابتن حميد قريشي حين كان مدرب للسلام  انه موهبه غير عاديه لاتحتاج سوي الدعم    اما لمنتخب الشباب فهناك الموهبه الكرؤيه على فضل بن مهري والمدافع الرائع  اكرم جوبح وزميلة الصاعد الواعد محمد عبدالحق والحارس المتألق أشرف محفوظ وغيرهما فيما في فئة  الناشئين هناك مواهب متميزه كثيره  حسمت بطولة أندية الوادي ينتظرها مستقبل كروي كبير.. لذا فعدم الالتفاته لنجوم السلام يضع اكثر من علامة استفهام خاصه انه النادي الذي ضل  الي جانب الشعب والتضامن يمثلان حضرموت  في الدرجات العليا للمسابقات المحليه لكرة القدم  فيما تم الاختيار من الشعب والتضامن وانديه من درجات اقل. دون أن يضع احد مواهب كرة القدم السلاميه في المنظار وكانه ليس من حضرموت أؤمن هذا الوطن وربما يرى فيه البعض انه ابن الخاله  فحين هو النادي الوحيد من الوادي الذي ضل منذ اكثر من عشرين يحمل صوتا  في الجمعيه العموميه لاتحاد كرة القدم  منذ ذلك التاريخ والى اليوم ودون انقطاع ..

خلاصة الكلام.. على اتحاد الكرة ان يكون منصف في اختياراته للاجهزه الفنيه وان لايختار وفقا ورؤية مناطقيه اومحاباه لهذا أوذاك حتى يقع في شرك هذا الظلم  نريد اجهزه لديها القدره والكفاءه والسمعه التدريبيه والإنجازات المحليه على أقل تقدير  ونحن هنا لانقلل في احد ولكن نريد أن يكون هناك انصاف وعداله تطال كل من يستحق ارتداء فانلة المنتخبات.. لهذا لم نسمع عن برنامج نزول وان حصل يكون في وقت غير كاف ولايتجاوز جغرافية مناطق محدوده  فالبحث والمتابعه اوحتي السؤال عن نجوم ومواهب الأندية وخاصه التي كعبها عالي مستوى محافظاتها والبلاد عموما ارأه شيء مهما  فالبطولات و الإنجازات لايصنعها  أشباه اللاعبين اوالمدرببن وأنما تصنعها الموهبه الفطريه التي تصقلها خبرات وإمكانيات  المدربين الكبار  .. والسلام مدرسه في تخريج ألمواهب التي جعلته دائما على منصات التتويج  وما عماد منصور وفهمي البرقي وعبود معيبد وفهمي سلمان وعلى الفقيه وعبود باصحيح وماجد إدريس ببعيد رغم الظلم الذي طال الكثير منهما من قبل في تمثيل المنتخبات الوطنيه..



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
( ليس على رائهم ) .. لم تكتب هذه الكلمة من طريقه انتقاد ، بمعناها قاصداً البعض الذين ينظرون بنظرة وعين ضيقة من
يوم الثلاثاء الماضي التقيت بنجم العنيد والمنتخب الوطني لكرة القدم السابق عبدالسلام الغرباني، والغرباني هو
قليلون هم النجوم من يجدون لأنفسهم حيز وبوابة للذهاب إلى قلوب محبي كرة القدم .. لينالون موقعها ثابتا لا يتغير
- شكل تأجيل نهائيات كأس آسيا لفئتي الناشئين والشباب حتى العام القادم ضربة موجعه للمنتخبين وجهازهم الفني 
نتحدث دائما عن الارشيف وتعاقب الأجيال في الاندية , وأهمية هذا وذاك .. فهو التاريخ الذي علينا أن نحتفظ به ،
لم يعد الوقت متسع لإعادة الشرعية اليمنيه بمعنى لم، يعد التحالف صالحا لتحقيق هذا الهدف.  رمز الجمهورية
أيام معدودت تفصلنا عن الاختبار الحقيقي لجني ثمار فكرة الملتقئ الرياضي لفرق الساحل في مديرية رضوم في محافظة
تنديد..شجب..دعاوي الله يقصف الظالم..ومع ذلك ولا أهتزت شعرة لمن يهمه الأمر.. ومن ثم مطالبات..مناشدات..مسيرات
-
اتبعنا على فيسبوك