آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-05:01ص

أخبار المحافظات


ريمة.. ضحايا بالعشرات ومئات الجرحى جراء السيول والأمطار..

الجمعة - 07 أغسطس 2020 - 11:52 م بتوقيت عدن

ريمة.. ضحايا بالعشرات ومئات الجرحى جراء السيول والأمطار..

رصد الإعلامي "وضاح الاحمدي" بعض الخسائر المادية والبشرية التي شهدتها محافظة ريمة جراء امطار غير مسبوقة شهدتها المحافظة والعديد من المحافظات اليمنية 

ولخص "الاعلامي وضاح" ذلك كاتبآ::

أمطار غزيرة وغير مسبوقة تخلف وفيات ومفقودين وانزلاقات أرضية وانهيار وتهدم منازل في محافظة ريمة

•السيول الجارفة في قرية المعلم بعزلة بدج بمديرية الجبين، أسفرت عن فقدان 9 من المواطنين
وهم:
1-فاطمة عبد الله احمد
2-ركان فيصل حسن
3-صادق قاسم احمد
4-ماجد راشداحمد
5-كفاية احمد يوسف
6-حنين راشد احمد
7-محسن حسن مهدي
8-فتون غالب صالح
9-رنا غالب صغير
وفي قرية سنبه بذات العزلة السيول جرفت المواطنة فاطمة هيثم احمد محمد ، وعثر على جثمانها في جانب الوادي وقد لفظت أنفاسها الأخيرة.

•في عزلة بني خطاب بمديرية الجبين، خلف انزلاق جبل على منزل المواطن مهدي غالب يحي النهاري الخطابي 8 ضحايا هم كامل الأسرة والمكونة من الزوج والزوجة و 6 أبناء وقد تم تشييع سبعة جثامين من الضحايا صباح اليوم الجمعه فيما لا تزال جثة طفله مفقودة.

•في عزلة بني أحمد بمديرية الجعفرية ، ارتفع عدد ضحايا انهيار منزل المواطن عبدالله احمد ريم إلى 8 والمذكورين في الرساله السابقة

•كما انهار منزل مرشد محمد مسعد في قرية البرح على رؤس ساكنيه توفيت على اثر ذلك زوجة صاحب المنزل
بالاضافة الى انهيار منزل مكون من اربعة ادوار في الرحمانية قرية الشرف يسكن فيه اربعة اسر وجرح خمسة من الساكنين احدهم اصابته خطيرة. وانهيار منزل يوسف صالح هادي قرية طنب ومنزل غالب احمد يوسف الصغير انهيار جزئي قرية كعان وانهيار منزل يوسف احمد الكبير انهيار جزئي ولم يعلن عن خسائر بشرية.

•نجاة فريق طبي من انهيارات صخرية في الطريق المؤدية الى بني احمد كاد يودي بحياة الفريق الذي هرع لانقاذ ابناء العزلة المنكوبة.

•وفي قرية الجبانة بعزلة حورة بمديرية الجبين ، انهار ، أمس الخميس بسبب غزارة الامطار ، منزل المواطن أحمد مرشد محمد صالح وولده علي أحمد مرشد ، والمواطن يوسف قاسم عبدالله الحوري ، وقد غادر الجميع المنزل قبل انهيارة ، تاركين كل ممتلكاتها تحت الانقاض ليجدوا انفسهن بلا مأوى أو مؤن.

في قرية الجبانة بعزلة حورة التابعة لمديرية الجبين بسبب هطول الأمطار الغزيرة أمس الخميس مما أدى إلى نزوح الأهالي تاركين ما يملكونه فيها تحت الأنقاض. .

•إلى ذلك اطلق أهالي قرية العناقب عزلة حوره بمديرية الجبين في محافظة ريمة ، أمس ، نداء استغاثة لانقاذهم من كارثة وشيكة في قريتهم، فقد اصبحت مهددة بالكامل بالانهيار سيما بعد تمرار سقوط بعض الصخور خلال اليومين الماضيين.

•وفي عزلة بني الحصامي تشققت خمسة منازل وخمسة منازل اخرى في عزلة اليمانية وعدد اخر في مناطق متفرقة في محافظة ريمة ومناشدات واسعة لانقاذ المواطنين بريمة من الكارثة التي يوجهونها جرء الامطار الغزيرة

كما شهدت محافظة ريمة حوادث مماثلة في عدد من المناطق الا ان فريق ريمة الاخبارية لم يتمكن من تغطية الاحداث بسبب انقطاع الاتصالات والمواصلات .


«««ريمة تستغيث والضحايا بالعشرات جرء الامطار »»»