آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:59ص

أخبار وتقارير


الائتلاف الوطني التهامي يطالب اعلان تهامة منطقة منكوبة

الجمعة - 07 أغسطس 2020 - 05:07 م بتوقيت عدن

الائتلاف الوطني التهامي يطالب اعلان تهامة منطقة منكوبة

تهامة ((عدن الغد)) خاص:

أصدر الإئتلاف التهامي الوطني بيانا دعى فية السلطة المحلية بالحديدة إلى إعلان تهامة منطقة منكوبة ومخاطبة العالم لإغاثتها.. محذرا إلى جانب ذلك من كارثة بيئية قد تحدث بسبب الناقلة صافر التي قد تحول الحديدة إلى بيروت أخرى
بسم الله الرحمن الرحيم

بيان مناشدة وتضامن

يتابع الائتلاف التهامي الوطني بقلق بالغ ناقلة النفط (صافر) الراسية قبالة ميناء رأس عيسى بالحديدة والتي تحمل على متنها أكثر من مليون برميل من النفط الخام كقنبلة موقوتة مهددة بالإنفجار أو التسريب في أي لحظة مما سينتج عنه كارثة كبرى- لا سمح الله- ستنال من الأرواح والممتلكات والبيئة البحرية في المحافظة، في تكرار لسيناريو إنفجار مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت الناتج عن إنفجار 2750 طنا من مادة نترات الامونيوم في مستودع الميناء مما أدى إلى سقوط العشرات من الشهداء وآلاف الجرحى وهو مانخشى حدوثه في الحديدة.
إلى جانب ما تشهده المحافظة من كوارث مهولة بسبب الأمطار وتدفق السيول الجارفة وماخلفته من دمار هائل في الأرواح والممتلكات.

وبناءً عليه:
فإننا في الائتلاف التهامي الوطني

1- نناشد
المجتمع الدولي بتكثيف الضغوط على جماعة الحوثي بالسماح الفوري لخبراء الأمم المتحدة بالوصول إلى الناقلة واصلاحها وعدم المماطلة في ذلك قبل حدوث كارثة انسانية وبيئية في البحر الأحمر ستتضرر منها موانئ الحديدة والدول المشاطئة للبحر الأحمر وخليج عدن.

2-ندعو
السلطة المحلية بمحافظة الحديدة وكل الجهات المعنية بإعلان تهامة منطقة منكوبة بسبب الأضرار البشرية والمادية الناجمة عن سيول الأمطار والتي لازالت تعصف بسكانها ومخاطبة العالم بتحمل مسؤلياته الإنسانية بالتدخل الفوري للمنظمات المحلية والدولية لتقديم المساعدات الاغاثية العاجلة لمتضرري السيول من أبناء تهامة.

3: ستواصل
قيادة الائتلاف التهامي الوطني متابعة كافة المستجدات الخاصة بالحدث أولاً بأول وماسيصدر عن ذلك من نتائج والله ولي التوفيق والهداية.

صادر عن الائتلاف التهامي الوطني
6/أغسطس /2020