آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

المهجر اليمني


المبادرة الإغاثية في ماليزيا تختتم مشروع توزيع لحوم الأضاحي على أبناء الجالية اليمنية

الخميس - 06 أغسطس 2020 - 01:24 م بتوقيت عدن

المبادرة الإغاثية في ماليزيا تختتم مشروع توزيع لحوم الأضاحي على أبناء الجالية اليمنية

كوالالمبور ((عدن الغد)) خاص:

 
 
 
أختتمت المبادرة الإغاثية للجالية اليمنية في ماليزيا الاثنين تنفيذ مشروع توزيع لحوم الأضاحي وذلك ضمن البرامج الإغاثية لإغاثة أبناء الجالية اليمنية المتضررين من جائحة فيروس كورونا وبإشراف من السفارة اليمنية في ماليزيا.
 
وقال أ.د حسني الجوشعي رئيس المبادرة الإغاثية للجالية اليمنية وأمين عام جمعية انسان للإغاثة والتنمية أن مشروع توزيع لحوم الأضاحي يعد أحد المشاريع التي نفذتها المبادرة حيث قامت المبادرة بإستقبال مساهمات الخيرين ونفذت شراء الأضاحي وذبحها وتوزيعها على الأسر اليمنية في ماليزيا خلال أيام عيد الأضحى ، مشيداً في الوقت ذاته بجهود المؤسسات والجمعيات وفاعلي الخير في دعم مشروع توزيع لحوم الأضاحي.
 
وقال مدير مشروع توزيع لحوم الأضاحي د. ماجد النبعي أن المشروع استهدف توزيع لحوم الاضاحي على الأسر اليمنية في العاصمة كوالالمبور وعدة ولايات ماليزية أخرى يتواجد فيها اليمنيون وذلك عبر( 22 ) فريق من المتطوعين المتعاونين مع المبادرة في تلك الولايات وقد استفاد من المشروع أكثر من ( 1200 ) أسرة يمنية وأشار الى أن المبادرة اعتمدت اليات التوزيع وفقاً لقواعد السلامة والتزمت بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا في مملكة ماليزيا .
 
من جانبه قدم د. عبدالله الحجاجي رئيس الجالية اليمنية في ماليزيا وعضو اللجنة الإشرافية للمبادرة شكره وتقديره لكل من أسهم في دعم مشروع توزيع لحوم الأضاحي، من منظمات وجمعيات خيرية وشخصيات داعمة ومتبرعين وفاعلي الخير في داخل ماليزيا وخارجها ، كما قدم شكره لفريق المشروع والمتطوعين الذين أسهموا في تنفيذ المشروع على الوجه المطلوب.
 
يذكر أن المبادرة الإغاثية تأسست في شهر أبريل الماضي لإغاثة أبناء الجالية اليمنية في ماليزيا بإشراف السفارة اليمنية وبمشاركة من جمعية إنسان للإغاثة والتنمية ومؤسسة التواصل التنموية والجالية اليمنية في ماليزيا واتحاد الطلبة اليمنيين في ماليزيا واتحاد اللاجئين اليمنيين ونفذت مشاريع توزيع السلال الغذائية ومشروع إفطار الصائم ومشروع المساعدات الطبية ومشروع المساعدات المالية ومشروع توزيع لحوم الأضاحي وقد استفاد من هذه المشاريع ما يزيد عن (10,000) فرد من أبناء الجالية اليمنية في مملكة ماليزيا.