آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار وتقارير


نائب رئيس الوزراء "الخنبشي" يطلع على اوضاع مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية

الإثنين - 13 يوليه 2020 - 04:54 م بتوقيت عدن

نائب رئيس الوزراء "الخنبشي" يطلع على اوضاع مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية

المكلا(عدن الغد)خاص:

اطلع الدكتور سالم أحمد الخنبشي نائب رئيس الوزراء - القائم بأعمال وزير النقل على أوضاع مؤسسة موانئ البحر العربي بمركزها الرئيسي ميناء المكلا ، واستمع خلال اللقاء من "المهندس سالم علي باسمير" رئيس مجلس إدارة المؤسسة ما تم إنجازه خلال السنوات الماضية بالرغم من التحديات الكبيرة واعتماد المؤسسة على تحسين نشاطها بالامكانيات المالية الذاتية المحدودة .


وأشاد "نائب رئيس الوزراء" بدور مؤسسة موانئ البحر العربي في خدمة بلادنا رغم ظروف صعبة واعتماد معظم المحافظات المجاورة على ميناء المكلا في التموينات الغذائية والصناعية والنفطية الضرورية ، معبراً عن إيلاء الحكومة الاهتمام بموانئ المؤسسة وضرورة تطوير البنية التحتية الحالية بالموانئ في الوقت الراهن .


وأكد "الدكتور الخنبشي" تفهمه لحاجة ميناء المكلا الضرورية لقاطرة بحرية حديثة بصورة عاجلة لتعزيز قدراته الملاحية في المناورات والإرشاد وضمان استمرارية النشاط ، وموافقته على مخاطبة رئيس الوزراء للحصول على موافقة في عملية الشراء وضع هذا الشأن ضمن الأولويات .


واوضح "رئيس مجلس إدارة المؤسسة " ان المؤسسة تمكنت من شراء آليات جديدة ومعدات لمناولة ونقل الحاويات ومولدات كهربائية لميناء المكلا وساهمت في تحسين حركة الميناء ، ورفد ميناء نشطون بأجهزة اتصالات ملاحية حديثة وكذلك توريد رافعتين بريتين لميناء سقطرى .


وشدد "المهندس باسمير" حاجة ميناء المكلا لقاطرة بحرية جديدة تلبي النشاط المتزايد لميناء المكلا حيث أنه يستقبل بواخر (14) خط ملاحي ، مضيفاً ان المؤسسة قامت بدورها في دعم السلطة المحلية مالياً في بعض الخدمات الأساسية بمحافظة حضرموت .


وقام "الدكتور الخنبشي" بجولة ميدانية في أرصفة وساحات ميناء المكلا مطلعاً على نشاط الميناء والحركة الملاحية للبواخر وأعمال الشحن والتفريغ .


حضر اللقاء الأستاذ حبشي نصيب مدير عام جمرك ميناء المكلا و الكابتن يسلم بوعمرو مدير عام الهيئة العامة للشئون البحرية ونائبه الأستاذ نبيل بن عيفان والأستاذ أحمد باعوم مدير عام الهيئة العامة للمواصفات المقاييس بالميناء و جهات أمنية بالميناء وعدد من مدراء الإدارات بالمؤسسة .

 

*من مروان اليزيدي
تصوير / احمد باطرفي