آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-05:45م

أخبار المحافظات


جامل يناقش مع منظمة كير عدد من الإجراءات للبدء بتنفيذ عملية الإصحاح البيئي بمدينة تعز

الخميس - 09 يوليه 2020 - 10:26 م بتوقيت عدن

جامل يناقش مع منظمة كير عدد من الإجراءات للبدء بتنفيذ عملية الإصحاح البيئي بمدينة تعز

تعز(عدن الغد) خاص:

 

ناقشت لجنة الاصحاح البيئي في اجتماع لها صباح اليوم الخميس مع ممثلي منظمة كير..
برئاسة وكيل المحافظة لشؤون مديريات المدينة، الشيخ عارف جامل رئيس اللجنة، عدد من الاجراءات اللازمة للبدء بتنفيذ رفع العشوائيات والمخلفات في المدينة .

وفي الاجتماع الذي حضره المهندس مهيب الحكيمي وكيل المحافظة للشؤون الفنية ومدير صندوق النظافة الاستاذعبدالله جسار ومدير مديرية صالة الاستاذ عارف اليوسفي

لمناقشة الخطط والاجراءات اللازمة الذي ينبغي العمل بها لرفع المخلفات والعشوائيات في المدينة ورفع هياكل السيارات ومعالجة طفح المجاري وتنظيف عبارات ومجاري السيول ورفع اكوام الاتربه من الشوارع والطرقات وغيرها من المهام المناطة بها والتي تؤثر على البيئة والمظهر الجمالي للمدينة .

وفي الاجتماع قدم الوكيل الحكيمي شرحا مفصلا للاعمال والاجراءات التي ينبغي القيام بها عند التنفيذ وفقا لخطة شاملة على مستوى المدينة موضحا فيها ما يجب القيام به من كل الجهات ذات العلاقة عند البدء بشكل مدروس ومنظم بعيدا عن العشوائية .

وناقش الاجتماع الترتيبات وعمل ألية للبدء بتنفيذ العمل

كما ناقش الاجتماع أهمية العمل على الاستمرارية في تنفيذ المهام وفق الخطة، وتوفير كل الاحتياجات اللازمة للحملة لضمان نجاحها واتخاذ عدد من الاجراءات والغرامات بعد انتهاء الحملة لضمان عدم عودة المخالفين ومتابعتهم بشكل مستمر من قبل الجهات المعنية في المديريات .

وشدد الوكيل جامل خلال الاجتماع على كل الجهات المعنية في مديريات المدينة تحمل مسؤلياتها وضرورة تنفيذ ماتم اقراره من اجراءات بشكل حازم، وفقا لخطة شاملة هدفها العام ازالة كل مايلوث البيئة ويشوه المنظر الجمالي للمدينة ويخفف من معاناة المواطنين واتخاذ اجراءات صارمة تجاه المخالفين .

واكد الاجتماع على أهمية اشراك الرقابة المجتمعية في الابلاغ عن المخالفين ومتابعتهم للجهات المعنية في كل استحداث او اعمال مخالفة تشوه وتلوث المدينة وتضيق على معيشة ومصالح المواطنين.