آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:36ص

أخبار المحافظات


مدير عام دمت يوجه بسرعة صرف 66 مليون ريال يحتجزها الحوثيين

الثلاثاء - 07 يوليه 2020 - 12:12 م بتوقيت عدن

مدير عام دمت يوجه بسرعة صرف 66 مليون ريال يحتجزها الحوثيين

الضالع (عدن الغد) خاص:

وجه مدير عام مديرية دمت المعين من قبل الحكومة الشرعية الأستاذ سالم الحالمي السلطة المحلية  بسرعة صرف رواتب معلمي المديرية والبالغ عددهم 800 معلم .

 

جاء ذلك عقب قيام مليشيا جماعة الحوثي باحتجاز رواتب معلمي مديرية دمت للأسبوع الثاني على التوالي بدعوى أن الرواتب  هي من فئة الطبعة النقدية الجديدة بإجمالي 66 مليون ريال .

 

وحذر الحالمي من  المساس  برواتب المعلمين الواقعين تحت سيطرت الحوثيين في دمت والتمادي أو التلاعب بالحقوق المكتسبة واستقطاعات للرواتب دون مسوغ قانوني.

 

وقال الحالمي في بيان موجه إلى مكتبي التربية والمالية في المديرية : عليكم سرعة صرف رواتب معلمي المديرية وفق الإجراءات القانونية وآلية الصرف المتبعة شهريا ، على أن يتم الصرف يداً بيد عبر مكتب بريد المديرية وعدم السماح لأي جهات اٌخرى بالتدخل في مرتبات المعلمين ومنع وإيقاف الاستقطاعات غير القانونية بحجة فارق الصرف بين طبعة العملة الجديدة والقديمة.

 

وأضاف البيان : كما يتم توريد استقطاعات الجزئيات الخاصة بالغياب أو المنقطعين اولا بأول ودون تأخير عبر أمناء الصناديق طرف البنك المركزي الضالع كونها تضاف الى إيرادات المديرية ؛ مؤكدا أن أي تغيير أو إخلال في آلية الصرف ستعد مخالفة صريحة تستدعي المسائلة القانونية للمختصين .

 

تجدر الإشارة أن مليشيا جماعة الحوثي تقوم مع نهاية كل شهر بعرقلة رواتب معلمي دمت وممارسة الابتزاز للحصول على اموال طائلة من خلال استقطاعات غير قانونية .