آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-02:29م

مجتمع مدني


جامعة الريادة تنضم الى إتحاد الجامعات العربية 

الثلاثاء - 07 يوليه 2020 - 08:46 ص بتوقيت عدن

جامعة الريادة تنضم الى إتحاد الجامعات العربية 

عدن ((عدن الغد)) خاص

 

 

وافق المجلس التنفيذي لإتحاد الجامعات العربية، على إنضمام جامعة الريادة في عدن إلى الإتحاد، جاء ذلك خلال اختتام أعمال المجلس التنفيذي لإتحاد الجامعات العربية، للدورة 52 للمؤتمر العام المنعقدة بتاريخ 9 يونيو 2020م التي تمت عبر تقنية الاتصال عن بُعد بسبب انتشار جائحة فيروس "كورونا".

 

ويأتي هذا القرار بعد نتائج الزيارة التي قام بها وفد من إتحاد الجامعات العربية إلى جامعة الريادة، جرى خلالها الاطلاع على مختلف الكليات والمنشآت والتأكد من استيفائها جميع شروط العضوية .

 

وأكد البروفيسور عمر باسلم رئيس جامعة الريادة أن الجامعة ستحقق خلال السنوات القادمة معدلات نمو متسارعة من خلال الدور العلمي والاكاديمي الفاعل الذي تلعبه الجامعة فى التنمية الشاملة والمستدامة في محافظة عدن والمحافظات اليمنية الأخرى، ووجه رئيس جامعة الريادة الشكر الجزيل لأعضاء اتحاد الجامعات العربية الذين أقروا بالإجماع اعتماد الجامعة عضوا في الإتحاد.

 

وعبر البروفيسور "باسلم" عن تهنئته لمجلس امناء وقيادة الجامعة وكافة منتسبيها اداريين وطلاب بمناسبة نيل الجامعة لعضوية اتحاد الجامعات العربية ، مشيرا الى ان حصول الجامعة رسمياً على عضوية الاتحاد من شأنه ان يفتح أفاقآ واسعة للجامعة في رفع مستوى الأداء في العملية التعليمية وتوسيع قنوات الاتصال مع الجامعات الأعضاء وتنويع مجالات أنشطتها.

 

 من جانبه أوضح البروفيسور محمد الخامس المخلافي خلال زيارة سابقة قام بها الى جامعة الريادة، أن انضمام جامعة الريادة الى اتحاد الجامعات العربية يمثل اضافة كبيرة لها مما يتيح التواصل والتعاون المشترك مع الجامعات العربية الأخرى وفى مقدمتها الجامعات الأردنية.

 

وأكد الدكتور صالح باعوم رئيس مجلس الامناء، بان نيل جامعة الريادة لعضوية أتحاد الجامعات العربية تعد نقلة نوعية للجامعة نسعى من خلالها الى فتح آفاق جديدة للمشاركة في عدد من الاتحادات الإقليمية والدولية وأتاحة الفرصة للخريجين من الجامعة للالتحاق بالدراسات العليا في عدد كبير من الجامعات العربية . 

 

وأشار الدكتور أبوبكر الزبيدي نائب رئيس مجلس الامناء، الى انه سيتم الاستفادة من ممارسات اتحاد الجامعات العربية فيما يتعلق بضبط جودة التعليم الجامعي والسعي نحو الاعتراف المتبادل بالشهادات الصادرة عن مؤسسات التعليم العالي ودعم التميز والابداع الطلابي وتأكيد الحرية البحثية والأكاديمية لأعضاء هيئة التدريس .

 

وذكر المهندس سالم منصور عضو مجلس الامناء، ان تلك الخطوة ستتيح لجامعة الريادة تعزيز التزامها بالحفاظ على أعلى المعايير العالمية، من خلال توسيع علاقاتها مع المؤسسات التعليمية والجامعات في العالم العربي .

 

الجدير بالذكر أن جامعة الريادة قد حصلت على ترخيص من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رقم (10) لسنة 2019م، وحاصلة على عضوية اتحاد الجامعات الأهلية اليمنية وعضو اتحاد الجامعات الدولي.