آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار المحافظات


جمعية قمرة للتنمية والابداع تنفذ حملة توعوية حول مخاطر الألغام والمقذوفات

الثلاثاء - 07 يوليه 2020 - 12:10 ص بتوقيت عدن

جمعية قمرة للتنمية والابداع تنفذ حملة توعوية حول مخاطر الألغام والمقذوفات

زنجبار(عدن الغد)خاص:

قامت جمعية قمرة للتنمية والأبداع بقيادة أ. "ميعاد السعدي" بتنفيذ حملة توعوية حول مخاطر الألغام والمقذوفات في مقر الجمعية بمحافظة أبين م/ زنجبار.


حملة التوعية أستهدفت الأطفال حول مخاطر الألغام والمقذوفات وذلك ضمن أطار خطة العمل الفصلية، والدورية للجمعية خلال الفترة والمرحلة القادمة .


وخلال التوعية تم الشرح عن مخاطر الألغام والمتفجرات وتعريف الأطفال مدى خطورتها وكيفية التعامل معها وتجنبها .

كما تم توزيع برشورات للأطفال باجراءات السلامة المتبعة وكيفية التعامل مع الأجسام الغريبة.


وفي تصريح لرئيسة جمعية قمرة للتنمية والأبداع أ/"ميعاد السعدي" قالت أن هذه الحملة التوعوية تأتي ضمن أنشطة الجمعية و مبادرة مجتمعية للحد من مخاطر الألغام والمقذوفات وتنبيه الأسر وتعليم الأطفال كيفية تجنبها وعدم لمسها وأبلاغ الأهل والجهات المختصة عند رؤية أي أجسام غريبة .


وأضافت بالقول: أن الحروب المتتالية في محافظة ابين والتقارير المخيفة بزراعة الألف الأغام في القرئ وغيرها والتي بدورها تحصد مئات الأروح سنوياً توجب علينا المبادرة بالتوعية لحماية أطفالنا من الموت الخفي.


فيما تحدث مدرب الحمل والمتخصص في حقوق الطفل والأنتهاكات الستة أ/ "سمير أحمد" أن هكذا مبادرات تعزز الوعي المجتمعي وتعزز قدرة الطفل على التمييز بين المخاطر المحيطة به خصوصاً أثنا الحروب والنزاعات المفتعلة.


واضاف بالقول بأن يتم تصنيع الألف القنابل والمتفجرات بشكل يومي بأشكال وأحجام مختلفة بمايتعارض مع القانون الدولي والأنساني وأن أغلب ضحايا الألغام هم من الاطفال .


وفي ختام التوعية أشاد أهالي الأطفال بالمبادرة والأعمال التي تقدمها جمعية قمرة في ظل هذه الأوضاع الصعبه بجهود أعضاها .