آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-09:50م

مجتمع مدني


مؤسسة حضارة سبأ تدشن مشروع تمكين لعدد 30 امرأة بمأرب

الأحد - 05 يوليه 2020 - 09:40 م بتوقيت عدن

مؤسسة حضارة سبأ تدشن مشروع تمكين لعدد 30 امرأة بمأرب

مأرب(عدن الغد ) عبدالملك دماج:

ضمن مشروعاتها التنموية وفي إطار دعمها للأسر الفقيرة والنازحة ، وبتمويل من مؤسسة اليمن الجديد لمواد البناء ، دشنت مؤسسة حضارة سبأ للتنمية الإجتماعية (SCF) اليوم الأحد مشروع تمكين (3) لتعليم الخياطة للأسر معدومة الدخل والأيتام بمحافظة مأرب .

يهدف البرنامج على مدى شهر الى إكساب 30 مشاركة مهارات حرفية تمكنهن من تأمين الدخل لهن وتحسين المستوى المعيشي لأسرهن .

وخلال التدشين أكد وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية الأستاذ عبدالله الباكري على أهمية إكساب المرأة مهارات حرفية وتعزيز قدراتها الإبداعية في مختلف المجالات ،

مشيداً بالدور الإنساني والتنموي لمؤسسة حضارة سبأ في تقديم مثل هذه البرامج التي تهدف لبناء قدرات المرأة وتمكينها اقتصاديا ومعيشيا .

ودعا الباكري كافة المنظمات والجهات المعنية لتوحيد الجهود وتسليط الأضواء على جوانب التنمية المجتمعية والتمكين الإقتصادي للمرأة .

مؤكدا دعم السلطة المحلية لكافة الأنشطة والبرامج الهادفة الى بناء القدرات البشرية خاصة العنصر النسائي بما يحقق تكاتف كافة الجهود من أجل التنمية المنشودة.

من جانبه أوضح رئيس مؤسسة حضارة سبأ الأستاذ عبدالجبار السبئي أن المشروع يستهدف النساء من الأسر معدومة الدخل ، والنازحة ، والأيتام في مجال الخياطة والتطريز ، مشيرا الى أن المؤسسة نفذت خلال العامين الماضيين عدد من المشاريع لبناء قدرات النساء من الأسر الفقيرة ، وذلك بهدف تمكينهن وتعزيز قدراتهن العملية والإنتاجية ،

معبراً عن شكره للسلطة المحلية على التسهيلات التي تقدمها، ولكافة

الداعمين لأنشطة المؤسسة وعلى رأسهم مؤسسة اليمن الجديد لمواد البناء وكل الشركاء من جهات رسمية وفاعلين خير ومؤسسات

أهلية .

حضر التدشين رئيس قسم المنظمات الأهلية بمكتب الشؤون الإجتماعية والعمل ربيع جماله ، ورئيس مؤسسة اليمن الجديد لمواد البناء سعود العقاب.