آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:38ص

أخبار المحافظات


منتدى التنمية السياسية يقيم ورشة عمل حول بناء السلام وتخفيف حدّة النزاعات بالشراكة مع منظمة بيرجهوف الألمانية

السبت - 04 يوليه 2020 - 10:39 م بتوقيت عدن

منتدى التنمية السياسية يقيم ورشة عمل حول بناء السلام وتخفيف حدّة النزاعات بالشراكة مع منظمة بيرجهوف الألمانية

المهرة ( عدن الغد ) وكالات

أقام منتدى التنمية السياسية بالشراكة مع منظمة بيرجهوف الألمانية، اليوم، ورشة عمل حول بناء السلام وتخفيف حدّة النزاعات، في قاعة الزعفرانه بالغيضة، لإعضاء اللجنة الاستشارية لمشروع تعزيز الحكم المحلي وبناء السلام الشامل بالمهرة، برعاية محافظ المحافظة الأستاذ محمد علي ياسر -المشرف العام على اللجنة الاستشارية بالمحافظة.


وتهدف ورشة العمل التي يقدمها _ المدرب محمد صالح الكثيري _ إلى تعريف المشاركين في الورشة بمفهوم السلام وأنواعه، وفهم النزاعات وانماطها ومسبباتها ومصادرها ، وتعزيز مهارات المشاركين في فهم أدوات تحليل وحل النزاعات، والقدرة على التدخل وتخفيف الصراع وبناء السلام، خلال الفترة من 4 - 9 يوليو.

حضر الورشة رئيس اللجنة الاستشارية لمشروع تعزيز الحكم المحلي_ الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة الأستاذ سالم عبدالله نيمر، ومنسق المشروع بالمحافظة الأستاذ صامد رعفيت، وعدد من أعضاء اللجنة الاستشارية.

ويعمل مشروع تعزيز الحكم المحلي على تنفيذ عدد من الأهداف أهمها، تعزيز وتدريب القدرات المحلية في مجال السلام والوساطة وبدء المناقشات السياسية حول أهمية دور الحكم المحلي، والمساعدة على انشاء الهياكل الإستشارية الشاملة والحفاظ عليها على المستوى المحلي.

وينفذ المشروع في ثلاث محافظات المهرة و حضرموت و ذمار ، حتى شهر يونيو 2022م.