آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-10:40م

حوارات


الفنان الشاب احمد حسن باحشوان لـ(عدن الغد): حققت الشهرة والانتشار في المملكة واسعى للانتشار عربياً

السبت - 04 يوليه 2020 - 08:52 ص بتوقيت عدن

الفنان الشاب احمد حسن باحشوان لـ(عدن الغد): حققت الشهرة والانتشار في المملكة واسعى للانتشار عربياً

الرياض ((عدن الغد)) خاص

 

 

احمد حسن باحشوان.. فنان شاب.. صوته جميل واداؤه متميز.. تعلم اصول الغناء منذ طفولته، فهو ابن الفنان الكبير حسن باحشوان. من مدينة تريم بحضرموت، مدينة العلم والشعر والموسيقى، ماذا يقول عن الغربة؟ وما الذي حققه خلال اربع سنوات فقط منذ هجرته للمملكة العربية السعودية؟

 

التقاه/ مختار مقطري

 

* عرف القراء بنفسك؟

- احمد حسن باحشوان، احترف الغناء، مقيم بالدمام بالمملكة العربية السعودية، منذ اربع سنوات،

 من مواليد عام 1993.

 

* ما هو اللون الغنائي الذي تقدمه؟

ظ- حتئ الان اقدم الاغنية التراثية وبعض اغاني والدي، واستعد لتقديم عدد من الاغاني الحديثة الخاصة. واحي كثيرا من الحفلات فعلى الفنان تقديم كل الالوان.

* متى كان الاغتراب؟

- قبل اربع سنوات وبدايتي الفنية كانت في تريم، وبصراحة الحضرمي المغترب في المملكة لا يشعر بالغربة فالبيئة الاجتماعية متشابهة وكذا كثير من الاعراف والتقاليد.

* ما الذي حققته بالمملكة في اربع سنوات فقط؟

- حققت الشهرة والانتشار وبسرعة، واسعى للانتشار عربيا، والحمدلله، رغم ان الغربة في البداية صعبة واكيد الشخص يتعب شوية بسبب الانتقال، لكن الحمد لله ربي وفقنا في مجالي الفني، وسعيد جدا بدعوة رسمية من قناة روتانا في احتفالات موسم الرياض،

ولي تسجيلات اغاني فردية  

ومن اجمل أعمالي والقريبة إلى قلبي اغنية (نسنس بصوت الدان).

هذه الاغنية تقدر تقول سبب ظهوري أكثر في الخليج، وكانت عمل ناجح والحمد لله كلمات الشاعر الاماراتي زكريا الشيخ ولحن والدي وقدوتي وسندي الفنان حسن صالح باحشوان، والتوزيع الموسيقى للاستاذ عبداللاه بارجاء، وقد بثتها الاذاعة الكويتية وتقدر تقول انها سبب شهرتي وظهور اسمي في الكويت، ولي علاقة ورابط قوية مع حبايبي في الكويت.

* متى غنيت لاول مرة؟

- بديت اغني في سن مبكرة طبعا بسبب احتكاكي بالوالد الذي تعلمت منه فن الغناء، كمخارج الالفاظ والعرب وملاءمة الصوت للموسيقئ،

وفي سن التاسعة شاركت مع الوالد في حفلة زواج في المكلا وعمري 9 سنوات والاغنية موجودة في اليوتيوب واسمها مالي ومال الناس.

* ماذا تقول لجمهورك في تريم؟

-اشكر كل جمهوري في تريم وسيؤون والمكلا وكل من هو معجب بفني.. اشكرهم على تواصلهم ومتابعتهم لي بأستمرار حتى وانا بعيد عنهم الكبير والصغير كلهم تاج على راسي.فافتحي لي ذراعيك يا تريم يامعشوقتي فأنا في حالة اشتياق دائم لك.. مشتاق لك ياتريم ولاهلي ولحضرموت عامة.

* في الاخير انا اشكرك جدا.

- وانا كذلك اشكرك على اتاحة هذه الفرصة لالتقي بجمهوري.