آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-04:23م

أخبار المحافظات


تعز.. أفراد من اللواء 22 ميكا ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بتسليمهم مستحقات أوقفها نجل قائد اللواء

الإثنين - 08 يونيو 2020 - 08:36 م بتوقيت عدن

تعز.. أفراد من اللواء 22 ميكا ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بتسليمهم مستحقات أوقفها نجل قائد اللواء

(عدن الغد) خاص:

نفذ عدد من أفراد الكتيبة الـ 16 التابعة للواء 22 ميكا، في محور تعز العسكري، بينهم قادة سرايا، وقفة احتجاجية، أمام بوابة مقر اللواء، للمطالبة بتسليمهم مستحقات أوقفها بكر صادق سرحان، نجل قائد اللواء، على رأسها الاستقطاعات غير القانونية التي طالت مرتباتهم.

وشكا الجنود المحتجون من انقطاع المصاريف اليومية عنهم، وعدم توفير العلاج للجرحى والمرضى منهم، وحَمَّلوا العميد صادق سرحان، قائد اللواء 22 ميكا، مسؤولية ذلك، كونه عَيَّن نجله “بكر” قائداً لكتيبته، رغم أنه غير مؤهل لتولي هذا المنصب.

وقال عدد من الجنود المحتجين "إن بكر صادق سرحان يتعامل مع أفراد وضباط الكتيبة “بالتمييز والولاء الشخصي”، مستغربين من إقدامه على استقدام أكثر من 50 مجنداً، وضَمَّهم ضمن قوام الكتيبة، وصرف اعتماد يومي لهم، فيما هناك جنود آخرين “غير مرقمين” مرابطين في مواقع الكتيبة منذ خمس سنوات بدون مستحقات".

وأوضح الجنود أنه سبق أن قدموا عدداً من الشكاوى إلى قيادة محور تعز العسكري، آملين في التجاوب ووضع الحلول لمشاكل الكتيبة، إلا أنه يتم إحالة شكاويهم إلى قائد اللواء 22 ميكا، العميد صادق سرحان، والذي بدوره يقوم بتحويلها إلى نجله “بكر”، دون اتخاذ أي إجراءات من شأنها معالجة تلك الاختلالات.

وطالب المحتجون بإعادة المصاريف اليومية المقطوعة عنهم منذ شهر رمضان، والمقررة من قيادة المحور ومحافظ المحافظة، مشيرين إلى أنها مقطوعة عنهم فيما يتم صرفها لأفراد بقية كتائب اللواء. كما طالبوا بتوفير العلاجات للجرحى والمرضى من أفراد الكتيبة، وتسليم رواتب الأفراد التي تم استقطاعها، رغم أنهم مرابطون في جبهات القتال، مع أن قائد اللواء وجه بصرفها. كذلك، طالبوا باعتماد مصاريف لمندوب جرحى الكتيبة أسوة بزملائه في بقية الكتائب.

وشكا الجنود المحتجون من حرمانهم من الوجبة الليلية الجافة، وعدم توفير علاج طارد “للبعوض”، ما تسبب بإصابة عدد من الجنود المرابطين في المتارس بالأمراض والحميات، وعدم توفير الرعاية الصحية لهم.

وأكد الجنود المحتجون على أهمية إعادة الثقة لكل أفراد وقيادات الكتيبة، والتعامل معهم بالتساوي دون تمييز، وتخصيص لقاء دوري لمناقشة أوضاع الكتيبة وحل مشاكلها وعدم التفرد باتخاذ القرارات.