آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-01:53م

أخبار عدن


توضيح هام لناطق قوات حماية المنشآت الحكومية

الأحد - 07 يونيو 2020 - 12:51 ص بتوقيت عدن

توضيح هام لناطق قوات حماية المنشآت الحكومية

عدن ( عدن الغد) خاص :

نشر ناطق قوات حماية المنشآت الحكومية العقيد عبدربه البجيري توضيحا هاما لوسائل الإعلام والرأي العام في العاصمة عدن.

وقال العقيد البجيري في توضيح للرأي العام أن قوات حماية المنشآت الحكومية تبذل جهودا كبيرة لتأمين المرافق والمؤسسات الحكومية وفي مقدمتها المنشآت الصحية في ظل الأوضاع التي تعيشها العاصمة عدن.

وأكد البجيري أن قوات حماية المنشآت الحكومية وبإشراف من قائدها العميد أحمد بن عفيف تعطي اهتماما كبيرا للمستشفيات والمراكز الصحية وكذا تتابع وبحرص شديد آلية خروج الإمدادات الطبية بكل انواعها حرصا على إيصالها للمواطنين وعدم تهريبها إلى السوق السوداء.

ونفى البجيري في الوقت ذاته ما أشيع في بعض وسائل الإعلام عن قيام قوات حماية المنشآت بمنع خروج الإمدادات الدوائية واللقاحات الخاصة بالأطفال بصورة تعسفية مشيرا إلى أن آلية خروج تلك الإمدادات يأتي بتنسيق مع إدارات المرافق الصحية وفق آلية عمل مشترك يضمن عدم ضياعها أو تلفها.

واردف البجيري أن الآلية تتضمن طلب عبر اوراق رسمية من الجهات المختصة للسماح بإخراج الإمدادات الطبية والدوائية ومنها لقاحات الأطفال وكذا اسطوانات الأكسجين وغيرها مشيرا إلى أن قوة من طوارئ قوات حماية المنشآت تقوم بمرافقة شحنات الإمدادات الدوائية واللقاحات وتأمينها حتى تصل إلى مكانها المحدد.

ولفت إلى أن ما يخالف تلك الآلية يتم رفض خروجه بشكل قاطع دون تدخل اي وساطات حرصا على حفظ المال العام منوها إلى أن بعض الأشخاص تسول لهم أنفسهم التلاعب بأدوية وعلاجات المواطنين لإشباع رغباتهم الدنيوية دون خوف أو حياء مشيدا في الوقت ذاته بالتعاون الكبير من قبل المسؤولين بالمجال الطبي في عدن.

وشدد في ختام توضيحه على أن قوات حماية المنشآت الحكومية لن تتوانى في حفظ ممتلكات الدولة والضرب بيد من حديد على من يحاول نهب المال العام أو تبذيره داعيا المواطنين إلى التعاون معهم وعدم تصديق وتناقل الإشاعات المغرضة التي تحاول النيل من الشرفاء الصادقين.