آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:22م

وفيات


علي الصبيحي.. وذكرى الرحيل المر

السبت - 06 يونيو 2020 - 10:35 م بتوقيت عدن

علي الصبيحي.. وذكرى الرحيل المر

عدن (عدن الغد) خاص:

عام مضى على رحيلك ياصاحب الطلعة البهية، والثغر الباسم ويارمز الرجولة والنخوة والشهامة...

عام مضى ومن يومها ومطار عدن لم يعد ذاك المطار الذي كنت أذهب إليه وروحي مفعمة منطلقة؛ لأني أذهب هناك لألتقي بك مستقبلا أو مودعا ..

عام مضى وخور مكسر في عيني ليست خورمكسر التي كنت نجمها وشعاعها أيها الأخ والصهير الاستثنائي والغالي على قلبي..

عام مضى يامصر وقاهرة المعز من يوم وضع ذاك الطبيب شفرته ومشرطه في قلب حوى عالما من الجود والكرم والنخوة والسماحة ؛ ولتتوقف بعدها نبضات قلب رجل استثنائي اسمه علي محمد صالح الصبيحي..

عام مضى ياعلي العلي وقد نمت في قبرك مطمئنا قرير العين إن شاء الله ولم تنم قلوبنا ولم تقر مضاجعنا لأنك الأخ والأب الذي كان يجمعنا ، ولأنك واسطة العقد أيها الراحل البشوش...

عام مضى وعدن التي وهبتها عمرك وعصارة جهدك في الحياة تئن وتزفر ، وتزداد على أوجاعها أوجاعا ، حتى لكأنك آثرت أن تقدم كي لاترى موت مدينتك التي عشت لها وعاشت لك وهي تكفهر وتحتضر ويقتلها المارقون والجاحدون ووزراء الفنادق وعهرة السياسة العفنة التي لطالما عفتهم كثيرا وملء قلبك الكبير.

عام مضى من السابع من يونيو 2019 م يوم رحيلك وجنوبك المثخن بالجراح الذي عاهدته إلى آخر نبض في حياتك ، يتقلب بين الجراح وتلتهم سكانه الآفات والأوبئة والأمراض يا أبا جياب ، وتتكالب عليه كل البلاوي والنكبات ولكم صدقت في كل ماكنت تتنبأبه من أن كثيرا من الويلات لازالت قادمة..

بلدتك ومحافظتك في لحج الصبيحة تفتقد إليك، ومطار عدن لم تعد تتزين مكاتبه وأروقته بصولاتك وجولاتك وبسماتك ...

عدن وخور مكسر والجنوب تفتقدك وتفتقد من أمثالك لأنك عشت كريما حرا على مبدأ لايحول ولايزول ...الحرية والاستقلال ولاثالث لهما ..

علي محمد صالح الصبيحي يا أيقونة ورمز الإنسان الصبيحي والجنوبي الذي لايصدأ معدنه ، ستظل نبراسا يرسم للأجيال خط مدرسة فريدة من المحبة والكرم والنضال والبشاشة ...

لك الرحمة والمغفرة والجنة إن شاء الله في ذكرى رحيلك المر ، والحمد لله رب العالمين.

 

أخوك الحزين المكلوم: محمد راجح قائد الصبيحي

عدن مساء 6/ يونيو/ 2020م.