آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-11:32ص

أخبار المحافظات


الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين تنشر أضرار مخيمات النازحين في المهرة وحضرموت

الخميس - 04 يونيو 2020 - 08:44 م بتوقيت عدن

الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين تنشر أضرار مخيمات النازحين في المهرة وحضرموت

عدن (عدن الغد) خاص :

أكدت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين تضرر مخيمات النازحين في محافظتي المهرة وحضرموت جراء الأمطار الغزيرة والمصحوبة بعواصف رعدية ضمن الحالة المدارية القادم من سلطنة عمان.

وأوضحت الوحدة أن فروع مكاتب الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في المحافظات  رصدت الأضرار الجسيمة في مخيمات النازحين بخمس مديريات من محافظة المهرة، كما رصدت أضرار المخيمات في ثلاث مديريات بمحافظة حضرموت.

وقالت الوحدة في تقرير لها أن حجم الإضرار في  مخيمات بمحافظة المهرة :

بلغ عدد الأسر النازحة في مخيمات محافظة المهرة جراء الحروب في المحافظات الغير محررة  1570 أسرة، وكانت التقديرات الجديدة لحركة النزوح لعدد 271 أسرة و 1355 نازح .

وتعرضت أكثر من136 خيمة للتلف وفقدت الكثير من الأسر الغذاء، كما تلفت الكثير من البطانيات والفرش، وتراكمت المياه الراكدة التي سوف تتسبب بكارثة صحية في المخيمات وتعرض الكثير من الممتلكات للضرر.

كما بينت الوحدة الاحتياجات العاجلة لإغاثة مخيمات محافظة المهرة :

تتوزع المخيمات في خمس مديريات( الغيضة والمسيلة وحصوين وشحن وحات ) و تحتاج 271 أسرة إلى اغاثة عاجلة في توفير 1355 خيمة و136 بطانية 520 فراش و251 سلة غذائية بصورة عاجلة جداَ.

كما أشارت الوحدة لحجم الاضرار في مخيمات محافظة حضرموت :  بلغ عدد الأسر النازحة في مخيم بويش في المكلا ومخيما كرشوم و مهينم في مديرية الريدة وقصيعر 103 أسرة، تضررت جراء هطول الأمطار في الخيام والمأوى وتلف كامل في الغذاء .

كما أشارت إلى الاحتياجات العاجلة لمخيمات حضرموت : نقل المخيمات التي تقع في مجرى السيول، كما تحتاج الأسر المتضررة في المخيمات إلى 15 خيمة  وإلى 53 طربال سقف للخيام المتضررة بشكل جزئي  و103سلة غذائية. 

ودعت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين  سرعة إغاثة النازحين بكل أنواع المساعدات بالتنسيق مع مكاتبها في فروع المحافظات.

 ووجهت نداء إلى كتلة الأمن والغذاء وكتلة المأوى والمواد الغير غذائية والكتلة الصحية إلى الاستجابة السريعة لتلبية إحتياجات النازحين من  الخيام والمأوى والغذاء والصحة .

* من ابتسام القاسمي