آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-01:59م

أخبار وتقارير


وزير حقوق الإنسان يدعو إلى تخصيص جزء من المساعدات الدولية لإنقاذ عدن باعتبارها مدينة منكوبة

الخميس - 04 يونيو 2020 - 05:38 م بتوقيت عدن

وزير حقوق الإنسان يدعو إلى تخصيص جزء من المساعدات الدولية لإنقاذ عدن باعتبارها مدينة منكوبة

عدن ((عدن الغد)) خاص

 

 

دعا وزير حقوق الإنسان الدكتور محمد عسكر الأمم المتحدة أن تقدم آلية واضحة عن كيفية توزيع الأموال والمساعدات الإنسانية التي تقدم لليمنيين . و تخصيص جزء من هذه المساعدات لإنقاذ مدينة عدن باعتبارها مدينة منكوبئه.

 

وأشار الوزير في مداخلة مع قناة الإخبارية السعودية مساء اليوم إلى أن 75%من سكان اليمن يعيشون في مناطق سيطرة الحوثي، منوها بأنه يصعب على الحكومة اليمنية مراقبة هذه البرامج والمشاريع بسبب عامل الحرب ، ولكن بإمكان ذلك من خلال الآليات التابعة للأمم المتحدة ، والتي دعاها بعد انتهاء مؤتمر المانحين ،أن تقدم آلية واضحة إلى أين تذهب هذه الأموال والمساعدات، والتي يجب أن تذهب إلى مستحقيها في كل ربوع اليمن شمالا وجنوبا وشرقا وغربا ، وليس كما كانت في الفترة السابقة حيث ذهبت تلك المساعدات إلى مليشيات الحوثي لتقوم ببيعها واستخدامها كمجهود حربي .

 

 

‏وأكد عسكر على ضرورة تخصيص جزء من هذه المساعدات لإنقاذ مدينة عدن باعتبارها مدينة منكوبه خصوصا وهي تعيش في ظل الصيف وانقطاع في خدمات الكهرباء تصل لمدة اكثر من 13 ساعة .

 

 

وقال وزير حقوق الإنسان بأن الشعب اليمني ممتن بالشكر الكبير للمملكة العربية السعودية، والتي كانت الحائط الوحيد الذي أسند اليمنيين في مواجهة فيروس كورونا الذي يجتاح العالم في الوقت الذي صارت كل دول العالم منشغلة بذاتها .

 

 كما دعى كل اليمنيين أن يسمو فوق جراحاتهم، ويتجه الجميع إلى تسوية تاريخية تحقق إلى سلام دائم وشامل مبني على المرجعيات الثلاث، ويتجهوا نحو بنا المستقبل، بعيدا عن صراعات الماضي الضيقة، مشيرا بالقول ، علينا أن نكون جزء من اقليمنا العربي ولانسمح لأي تدخل إيراني في الجسد اليمني.