آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-06:36م

أخبار المحافظات


ناشط مجتمعي في ابين يقدم مبادرة لحل من مشكلة الكهربا

الأحد - 31 مايو 2020 - 01:44 م بتوقيت عدن

ناشط مجتمعي في ابين يقدم مبادرة لحل من مشكلة الكهربا

ابين (عدن الغد) هزاع العمري

تعتبر محافظة أبين من المحافظات الزاخرة بشبابها المبدعين الذين اثبتواحبهم للمحافظة من خلال تقديم العديد من المبادرات الشبابية التي تعود. بالنفع والفائدة على المحافظة وأبنائها.

علي سليمان واصل الناشط المجتمعي والشخصيه المعروفة في جعار خاصة وأبين عامة من أكثر الشباب الذين قدموا مبادرات قيمة لحل مشاكل الخدمات في المحافظة.

دائما ما تجد مبادراته صدى واسع في مواقع التواصل الاجتماعي وتحضى بتفاعل الجميع من ابناء المحافظة

بالامس القريب قدم مبادرة للاحتراز من الامراض والاوبئة التي فتكت بالمحافظة وابنائها ونجده اليوم يقدم مبادرة اخرى لحل ولو جزء بسيط من مشكلة الكهرباء . لعلها تجد اذان صاغية وحس وطني لدى المسئولين في وزارة الكهرباء وقيادة السلطة المحلية أبين والمؤسسة العامة للكهرباء.

وجاء في المبادرة.
الى من يهمه امر محافظة أبين وتحسين الخدمات فيها سواء كان افراد او مسئولين او شخصيات مجتمعية ورجال خير ، سبق وان تقدمنا قبل حوالي ستة اشهر مضت بطرح مبادرة لحل ولو جزء بسيط من معاناة اهلنا في ابين فيما يخص مشكلة الكهرباء واليوم نعيد طرحها لعلها تجد من قبلكم اذان صاغية.

وبحسب رأيه الشخصي فقد اورد المبادرة في عددة نقاط اهمها :

١- استشعار المسؤولية بأهمية العمل ومراقبة الله سبحانة وتعالى فالعمل تكليف وليس تشريف
٢- البدء بعملية التواصل مع الجهات المختصة بالحكومة والمحافظة وتوفير قطع الغيار اللازمة لصيانة المولدات الإماراتية ام تي يو وكتر بلر المتوقفة منذ فترة طويلة ومولدات التوليد الحكومي
٣- تنفيذ اعمال الصيانة الدورية والمستمرة للمولدات الحكومية والتجارية الى جانب الاستعانة بخبراء ومهندسين من الوزارة او خارجها اذا اقتضت الضرورة.
٤- وضع خطة زمنية لتنفيذ برامج تدريبية للعمال في مجال الصيانة والتشغيل وكيفية التعامل في حل المشكلات الطارئة.
٥- تفعيل دور الرقابة الصارمة على التوليد التجاري من خلال إلزام الشركات التجارية بتنفيذ بنود العقود وبخاصة سرعة اصلاح المولدات عند خروجها عن الخدمة .
٦- تفعيل دور الرقابة المؤسسية على كميات الديزل الواردة والمستهلكة بشكل يومي ،، مع ضرورة وضع جدول وخطة زمنية لإنتظام وصولها بالتنسيق مع محطات التوليد بعدن .
٧- تشكيل الفرق الميدانية لصيانة الخطوط الخارجية ومحولات التوزيع .
٨- تفعيل قسم عمال الطوارئ لرصد الأعطال وإصلاحها فور حدوثها الى جانب توفير اكثر من سيارة طوارى وفتح خط خاص لقسم الطوارى وتعميمه للتواصل المجتمعي في حال حدوث اي اعطال كهربائية في الخطوط والمحولات الرئيسة او منازل المواطنين.
٩- إيجاد حل فوري لتسديد مديونية المرافق الحكومية .
١٠ - تفعيل دور التوعية المجتمعية بأهمية تسديد الاشتراك الشهري من خلال عقد اجتماعات مع عقال الحارات.
١١- القضاء على مشكلة الربط العشوائي وتقليل نسبة الفاقد في التيار الكهربائي .
١٢- فصل المزارع عن خطوط أبار المياه .
١٣- تخفيض نسبة المكافأءات والحوافز وعدم صرفها الا للفرق الفعلية العاملة بالميدان .
١٤- التنسيق المشترك مع التحكم بعدن لضمان استمرارية خط عدن ولن يتأتى ذلك الا من خلال خلق علاقات عمل سليمة وبناءة مبنية على التفاهم وكذا الالتزام بسحب الميجاوات المخصصة لأبين دون تجاوزها من المناوبين حتى تضمن المؤسسة الاستمرارية للتيار القادم من خط عدن الناقل ١٣٢ك.ف

واختتم واصل مبادرته مناشدا الجميع افراد ومسئولين والمنظمات والهيئات الدولية
ورجال الخير والمغتربين إلى ضرورة دعم وتحسين ملف كهرباء ابين بما يلبي طموح وتطلعات أبناء المحافظة

مبادرة الناشط المجتمعي علي سليمان واصل - ابين