آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-12:24م

أخبار المحافظات


اليوسفي يلتقي برؤساء المواقع ويشدد على تكاتف الجميع لمواجهة الخطر القادم

الأحد - 31 مايو 2020 - 12:22 م بتوقيت عدن

اليوسفي يلتقي برؤساء المواقع ويشدد على تكاتف الجميع لمواجهة الخطر القادم

ابين (عدن الغد) خاص:


التقى صباح اليوم الاحد الاستاذ انيس اليوسفي مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة ابين مشرف المحافظة لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين برؤساء المواقع.
واشاد اليوسفي خلال اللقاء بالجهود التي قدموها خلال شهر رمظان والاشهر السابقة في جمع بيانات النازخين من مناطق الصراع وخاصتنا الشيخ سالم وحسان وبربره والغويزه مقدرا تلك الحهود التي يبذلوها أضاء الوحدة التنفيذية في الميدان من مساعدات وحصر وتسليم المواد للاسر المستحقة.

واشار اليوسفي: ان أمامنا مسئولية كبيرة وخطر قادم يحصد جميع الارواح دون رحمة وعلينا الوقوف أمامه بدون تردد من خلال التوعية، ورصد الخالات ومساعدت النازحين حسب الإمكانية كما اننا نواجهه حربًا شرسة في محافظة ابين بين قوات الشرعيه والانتقالي وهناك نزوح كبير لعدد من الاسر من مناطقهم ونحن بحاجة إلى تكانف واخلاص والتحري برصد المحتاجين .

كما بين اليوسغي انه تم خلال شهر رمضان تدريب عشرون فرد من جميع مديريات المحافظة بالتنسيق مع الوحدة التنفيذية بالجمهورية ومنظمة الصحة العالمية، على كيفية اكتشاف الحالات ورفع التقارير ورصدها اولا بأول.

كما دعا اليوسفي الفريق المتدرب الى استشعار المسؤولية والقيام بمباشرة عملهم من يوم غدا ‘ورفع التقارير عن وضع النازحين.
مناشدا الوحدة التنفيذية بالجمهورية باعادة فريق المسح واستخداث مواقع جديدة وإعادة تشغيل السيارات والمساعدة بالمواد الصحية التي تحمي المندوبين وفربق الاستجابة في المخيمات .

كما نناشد مكتب الصحة بالمحافظة والمديريات بمساعدتنا بمواد الوقاية وعمل الاحترزات لمواجهة هدا الوباء كما دعا اليوسفي جميع المواطنين عدم الخروج والالتزام بمساكنهم والحفاظ عن اولادهم وبناتهم من هذا الوباء القاتل اللذي غزا جميع دول العالم ولم يرحم احد.

كما تفدم اليوسفي عن بالغ شكره لقيادة الحزام الامني والتدخل السريع عن الإجراءات التي اتخذوها بحضر التجوال واعلان محافظة ابين محافظة منكوبة داعيا الجميع الا اللتزام بذلك.