آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:20م

أخبار عدن


لمواجهة فيروس كورونا.. رئيس طورائ عدن يبحث مع وفد اسبن ميدكل إنشاء مستشفى ميداني 100 سرير

السبت - 30 مايو 2020 - 11:50 م بتوقيت عدن

لمواجهة فيروس كورونا.. رئيس طورائ عدن يبحث مع وفد اسبن ميدكل إنشاء مستشفى ميداني 100 سرير

عدن(عدن الغد)خاص:

بحث وكبل اول محافظة عدن رئيس لجنة الطوارئ ومكافحة الكوراث بعدن محمد نصر شاذلي اليوم مع وفد شركة اسبن ميدكل الترتيبات الخاصه بانشاء مستشفئ ميداني بالعاصنه المؤقته عدن لمكافحة مرض فايروس كورنا المستجد.

وناقش اللقاء الذي ضم وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الاولية الدكتور علي الوليدي والناطق الرسمي للجنة العليا للطوارئ الدكتوره اشراق السباعي والدكتورة سعاد ميسري مدير البرنامج الوطني للامداد الدوائي مع الفريق الطبي الذي يضم من الدكتور نيكولاس ماكوه ، والدكتور ماركوس هوتل  وضع الترتيبات الاولية للبدء في إنشاء وحدة طبية متكاملة لمجابهة وباء كورونا بسعة 100 سرير”.

وأكد وكيل اول محافظة عدن رئيس لجنة الطوارئ محمد نصر شاذلي أن اللقاء اليوم مع وفد شركة (اسبن ميديكال) هو للاطلاع على احتياجات الفريق الطبي الذي وصل الى محافظة عدن للمساهمة في دعم القطاع الطبي لمواجهة جائحة فايروس كورونا المستجد..  مشيرا الى تقديم كافة التسهيلات اللازمة لعمل الفريق  للاستمرار بتقديم الخدمات الصحية في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة التي تعيشها العاصمة المؤقتة عدن. جراء انتشار الأوبئة والحميات وخصوصاً فيروس كورونا المستجد.

من جهته اوضح الدكتور علي الوليدي وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الاولية“أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي قام بالتعاقد مع شركة (اسبن ميديكال)، وهي شركة مزود عالمي لحلول الرعاية الصحية الطارئة- للبدء في الوحدة الطبية المتكاملة لعلاج واستقبال حالات الإصابة بكورونا، متضمنة وحدة عناية مركزة. 
واشارة الوليدي ان انشاء الوحدة الطبية شمل تقييم عدد من المناطق المستهدفة منها مستشفى الصداقه بمديرية الشيخ عثمان ومستشفى صلاح الدين أو الجزء اللغير مستخدم في مستشفى المصافي بمديرية البريقة. 

حضر، اللقاء عبدالناصر ناصر النمير مدير مكتب وزير الصحه والسكان بالعاصمة المؤقتة عدن.


*من وضاح الشليلي