آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-03:25م

أخبار وتقارير


قحطان: الانتقالي ليس ملاكا هطل من السماء بل هو وليد معاناة الجنوبيين واداة تحريرهم من الظلم

السبت - 30 مايو 2020 - 09:17 م بتوقيت عدن

قحطان: الانتقالي ليس ملاكا هطل من السماء بل هو وليد معاناة الجنوبيين واداة تحريرهم من الظلم

عدن ((عدن الغد)) خاص

 

قال الاكاديمي المعروف د عبدالكريم قحطان ان المجلس الانتقالي ليس ملاكا هطل من السماء بل هو وليد معاناة الجنوبيين واداة تحريرهم من الظلم.

واكد قحطان ان المجلس الانتقالي يضم توليفة بشر متمايزين في الخبرة ومتحدين في الهدف ولهذا يكون نقده واجبا وطنيا كي لا يتوه ويقع في ما لا يحمد عقباه بل لكي يصلح آلياته ويحكم السيطرة عليها في سبيل بلوغ الهدف الذي لا يعني سوى استعادة الهوية ضمن دولة تحترم الاختلاف وتحترم المواطنة المتساوية للبشر .

وتابع بالقول:" هذا النقد يكون واجبا وطنيا وبالذات من قبل الذين يشاركون الانتقالي في الهم والهدف ويختلفون معه في الوسيلة او في طريقة المعالجة الانية والبعيدة وهم يمتلكون الحق في الاختلاف طالما الهدف واحد .. لكني اقول لمن كان من ولاة أمر الجنوب وقادته قبل الوحدة ثم صاروا من ولاة قتل الجنوب واستعباده ويوجهون الان سهامهم لقوى الجنوب التي تقدم الدم في سبيل تحريره بما فيها الانتقالي: جففوا زبالات ضمائركم العفنة اولا فقد استجلبكم عفاش الى حضيرة ضباعة ليطعمكم جسد الجنوب تفترسونه حيا وقد اكلتم وشبعتم وأثريتم وأنتم تسجدون لعفاش ربيب نعمتكم .. فلا مجال للكلام معكم لان افواهكم نتنة وضمائركم ميتة وادعاءكم الحرص على الجنوب ليس الا نفاقا ومحاولة لتغطية الفضيحة التي عشتم بها و تعيشونها وستعيشونها إلى أبد الدهر