آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار وتقارير


قيادة مؤسسة الغد المشرق تناشد السلطات الأمنية بإعلان فرض حضر التجوال واقفال الأسواق ومنع التجمعات في مدينة زنجبار

الجمعة - 29 مايو 2020 - 10:11 م بتوقيت عدن

قيادة مؤسسة الغد المشرق تناشد السلطات الأمنية بإعلان فرض حضر التجوال واقفال الأسواق ومنع التجمعات في مدينة زنجبار

أبين(عدن الغد)خاص:

ناشدت قيادة مؤسسة الغد المشرق للتنمية الاجتماعية السلطات الأمنية بالمحافظة ومديرية زنجبار إلى فرض حظر على الأسواق ومنع التجمعات بعد الانتشار الواسع للأمراض والحميات القاتلة وفايروس كورونا التي تفتك بالمواطنين وتغيّب كل يوم عن هذه الدنيا حبيباً أو قريب .


وقال المدير التنفيذي لمؤسسة الغد المشرق الاخ فهمي السيد في تصريح لوسائل الإعلام أن الأمراض والاوبئة ازدادت في الانتشار في هذه الفترة والموت كل يوم يُفقد الناس احبابهم واقربائهم ولازال الكثير من الناس لم يدرك خطورة الوضع القائم ولم يلتزموا بعدم الاختلاط والتواجد في الأماكن المزدحمة والأسواق والمساجد كوقاية من الإصابة بهذه الأمراض والأوبئة الخطيرة والقاتلة .


واضاف نناشد السلطات الأمنية وجهات الاختصاص بفرض حظر التجوال وإيقاف الأسواق ومنع التجمعات في المحلات وأسواق القات ووقف الصلوات في المساجد ووضع نظام وتوقيت محدد يتم فيه حظر شامل للتجوال وفتح كل ماهو يعرض حياة الناس للخطر بسبب التجمعات وتحديد ضوابط تساعد على الوقاية من انتشار الأمراض ونقل العدوى بسبب التجمعات والتزاحم .


وقال يجب على الجميع تحمل المسؤلية وإدراك حجم الكارثة التي يمر بها الوطن ومحافظة أبين بشكل عام ومديرية زنجبار بشكل خاص والعمل على مساعدة اهلنا في زنجبار وتجنيبهم مخاطر الأمراض المنتشرة لذلك يحب الإسراع في اعلان حظر التجوال ومنع التجمعات وإقفال الأسواق ودور العبادة ولو لفترة محددة أسوة بما تم في مدينة جعار حتى تمر هذه الكارثة على خير وبأقل الخسائر من أرواح البشر في مدينة زنجبار .


وفي ختام حديثه ناشد المواطنين الالتزام بعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى وعدم التواجد في الأماكن المزدحمة كالاسواق والمحلات التجارية والمساجد والافراح حفاظاً على حياتهم وحياة أولادهم وأهاليهم من النساء والأطفال .