آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:20م

أخبار وتقارير


محافظ لحج " تُركي " : رفضنا قبول استقالة مدير شرطة طُور البَاحَة . . و على طُقُومها العودة لمواقعها . . و الأمن هو المسؤول عن حل قضايا المواطنين

الجمعة - 29 مايو 2020 - 04:11 م بتوقيت عدن

محافظ لحج " تُركي " : رفضنا قبول استقالة مدير شرطة طُور البَاحَة . . و على طُقُومها العودة لمواقعها . . و الأمن هو المسؤول عن حل قضايا المواطنين

لحج (( عدن الغد )) عيدروس زكي السَّقَّاف :

   قال معالي اللواء الركن أحمد عبد الله علي تُركي ، محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي للمحافظة قائد اللواء 17 مُشاة بالمحافظة رئيس اللجنة الأمنية للمحافظة : (( إنه خلال الفترة الحالية ، تمت إثارة بعض قضايا الثَّأر بمديرية طُور البَاحَة بمحافظة لحج ، و جرى استغلالها من قسم من المرجفين لبعض من العناصر و عديد من القوى لتمرير مخططاتهم و دق إسفين الفتنة الاجتماعية ما بين أبناء المديرية و جر الصراعات في ما بينهم و القتال في إطار مربع المديرية )) .

 

    و أضاف المحافظ تُركي ، موضحاً ، في برقيته العاجلة جداً التي وجَّهها ، اليوم الجمعة 6 شَوَّال 1441 هـ الموافق 29 مايو 2020 م ، إلى كلٍ من : المدير العام لشرطة محافظة لحج و المدير العام لمديرية طُور البَاحَة بالمحافظة ، و التي صحيفة (( عدن الغد )) تسلَّمت نسخة منها : (( إن مدير شرطة مديرية طُور البَاحَة بمحافظة لحج ، قَدَّم استقالته و تم رفضها منَّا بوجود المدير العام للمديرية ، و ذلك لكونه عسكرياً ، و العسكريون أما ينفِّذون الأوامر أو يكسرونها ، و جرى إقناعه باستمراره في عمله ، إذ أنه لم يُقَدِّم استقالته عن عجز و إنما لمطالب ستتم متابعة تحقيقها و هو من الضباط الجيدين )) .

 

    و أكد محافظ محافظة لحج ، منع قبول استقالة مدير شرطة مديرية طُور البَاحَة بالمحافظة ، منعاً باتَّاً و تنفيذ الأوامر باستمراره في العمل ، و على جميع الطُقُوم الأمنية التابعة لمدير الشرطة بمديرية طُور البَاحَة بمحافظة لحج و كذا الطُقُوم العسكرية الخاصة بالشرطة العسكرية ، العودة إلى مواقعها .

 

    المحافظ تُركي ، اعتبر الجهاز الأمني بمديرية طُور البَاحَة بالمحافظة ، هو الجهة المسؤولة فقط عن حل المشاكل في المديربة لأنه الجهة المختصة لحل قضايا المواطنيين .

 

    و شدَّد محافظ محافظة لحج ، في ختام برقيته ، على الأجهزة الأمنية العمل على تحقيق الاستقرار بمديرية طُور البَاحَة بالمحافظة ، و على المدير العام للمديرية متابعة إجراءات برقية محافظ محافظة لحج ، نفسها ، و التنسيق بشأنها مع المدير العام لشرطة محافظة لحج ، للأهمية بتنفيذ ما جاء فيها و جرى إبراقه إليهم بها .