مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 14 يوليو 2020 06:49 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

قبيلة ال دغار كندة تصدر بيانا هاما

الجمعة 29 مايو 2020 06:35 صباحاً
حضرموت ((عدن الغد)) خاص

 

اصدرت قبيلة ال دغار كندة بيانا هاما تنديدا بمقتل شهيد الواجب الملازم صالح بن علي جابر ورفاقه ودعما لبيان قبائل يافع حضرموت الوادي والصحراء.

وجاء فيه

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان قبيلة ال دغار كنده استنكارا و
تنديدا بمقتل شهيد الواجب الملازم صالح بن علي جابر ورفاقه ودعما لبيان قبائل يافع حضرموت الوادي والصحراء.

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وبعد:

بقلوب يملؤها الحزن والأسى ومشاعر الغضب تابعنا الحادثة الاجرامية الغادرة لمقتل شهيد الواجب قائد أمن شبام ورفاقه بيوم(٢٦مايو ٢٠٢٠م) ،والتي خطط لها من قبل القوى الارهابية المتمترسة في اللواء ١٣٥ بالمنطقة العسكرية الاولى والتي المح لها البلاغ المقدم من الشهيد البطل بيوم (١ابريل ٢٠٢٠م) لقائد أمن الوادي والصحراء ،ينبهه فيها الى تعرضة لعدة محاولات بالقتل واطلاق النار من قبل ضباط وجنود في اللواء ١٣٥ مشاة وداخل حرم المنطة العسكرية الاولى. وبالرغم من هذا البلاغ التحذيري ،ظل هؤلاء القتلة يتحركون بحرية بحماية قيادة اللواء حتى حانت الفرصة لتنفيذ فعلتهم الغادرة بحق شهداء الواجب أبطال حضرموت، من أبناء يافع حضرموت الوادي والصحراء وهم بهذا يهدفون الى بث الرعب والخوف لكل قبائل وأبناء حضرموت من خلال مسلسلات القتل والتقطع والاخلال بالامن وعدم تنفيذ قرارات السلطة المحلية بمنع القات وعرقلتها بالقوة المسلحة وكانهم خارج سلطة حضرموت.

ان هذه الحادثة الاجرامية الغادرة ومايجري من حوادث قتل ارهابية ضد المئات من كوادر حضرموت الامنية والعسكرية والمدنية والقبلية تبين حجم المعاناة وكثرة الجرائم والاستهتار والتعالي على أبناء حضرموت الوادي والصحراء ،والتي تشير كلها باصابع الاتهام الى جهات متنفذة في اللواء ١٣٥ والمنطقة العسكرية الاولى. الامر الذي يتطلب العمل سريعا لاحلال النخبة الحضرمية بدلا من قوات المنطقة العسكرية الاولى الغريبة عن حضرموت والقادمة اغلبها من الشمال، وان الواحب يحتم عليها تحرير بلادهم من العدو الحوثي بدلا من نشر الرعب والارهاب والقتل والتمرد على السلطة المحلية بحضرموت.

وبهذا الصدد فاننا نعلن تاييدنا لبيان اجتماع قبائل يافع حضرموت الوادي والصحراء الصادر في خشامر بيوم(٢٧ مايو ٢٠٢٠) ووقوفنا الى جانبهم بالزاد والمزناد والرجال في كل خطواتهم وندعو كل قبائل حضرموت وحلف حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع ومرجعية الوادي والصحراء وكل المكونات المدنية ومشايخ العلم الى النكف مع اخواننا من قبائل يافع حضرموت الوادي والصحراء حتى احقاق الحق والاخذ بثأر شهدائهم وكل شهداء حضرموت من هؤلاء القتلة المجرمين الذين عاثوا في الارض فسادا دون رقيب او حسيب ، وإعادة الاعتبار لحضرموت وقبائلها التي لن تسكت بعد اليوم لممارسات هؤلاء القتلة فقد بلغ السيل الزبى.
ونحن نؤيد الدعوة التي وجهها اخواننا في تجمع ابناء الصيعر بالمكلا لقيادة مشائخ يافع حضرموت بالدعوة لعقد لقاء تشاوري سريع خلال اسبوع في الهجرين ، لكل قبائل وابناء حضرموت للنكف معهم وتوحيد الجهود للاخذ بثارات حضرموت ضد هذه الفئة الباغية وطردها من أرض حضرموت الطاهرة.ونامل من السلطة المحلية بالمحافظة والوادي ومن حلف وجامع حضرموت ومرجعية الوادي والصحراء، تقديم الدعم الامني واللوجستي لدعم هذا اللقاء الموسع الذي يعيد لحضرموت كرامتها وقوتها وحضورها.ونحن على ثقة تامة بان قوات التحالف العربي السعودي والاماراتي بحضرموت ستكون داعمة لمثل هذا اللقاء،كما عهدناها دائما سباقة لنصرة قضايا وحقوق حضرموت المشروعة.

حفظ الله حضرموت وأهلها من أي مكروه ونصرها على أعدائها.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.
صادر عن قبائل ال دغار كنده
الشيخ فهد بن دغار الكندي
٢٨/مايو/٢٠٢٠م


المزيد في أخبار المحافظات
ذمار.. عناصر حوثية تحرق مواطناً بعد رشه بالبنزين
  توفى مواطن يمني إثر إشعال النيران بجسده عمداً من قبل مسلحين حوثيين أمام أعين الناس في مدينة ذمار، جنوب العاصمة صنعاء. وقالت مصادر محلية إن المواطن بسام حزام
إنتشال جثة حوثي بعد إفشال عملية تسلل بالحديدة
  تمكنت القوات المشتركة المرابطة في الساحل الغربي، اليوم الإثنين، من إفشال عملية إرهابية، وصد محاولة تسلل للمليشيات الحوثية في محافظة الحديدة، تكبد الإنقلابين
وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب يناقش استئناف الأنشطة الرياضية بعد توقفها إثر كورونا
  ناقش وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب الأستاذ بدر سالم كلشات مع مدير عام مكتب الشباب والرياضة الأستاذ محمد عمر سويلم إمكانية إستئناف الأنشطة الرياضية الرسمية


تعليقات القراء
465899
[1] لو كنتم قادرين او تفرستوا من قبل على الرد الفوري فراداً او جماعات !! لما كرروا المحتلين فعلتهم الثانيه ولن تكون الاخيره!!!!!
الجمعة 29 مايو 2020
حنظله العولقي: الشبواني | غريب في دياره!!!!!
الحقيقه ألمنا كثيراً مقتل هذا الضابط الجنوبي في بلاده قتل غيله وترصد! والقتله كما تقولون معروفين مكانهم ومركزهم! وبالطبع لا يقتل اي جنوبي من قبل اهل اليمن الا لاسباب معروفه وهو انه لا ينتمي اليهم ولا يؤيد احتلال وطنه كما بعض الوحوه المعروفه!!! لكن انتم اهل حضرموت وخاصه الوادي والصحرأ، شعث اغبر متفرقين بين عميل وجبان، ومحايد، ومستسلم لمن اتى اليه راكباً حتى ولو كان على ظهر حمار!!! وامام شبه الدوله ليس لكم ردت فعل فوري!! والدليل قتل المقدم بن حبريش ايام المقتول عفاش، وانتم تعرفون ان قتله لم يكن صدفه او حادث عابر: بل مخطط له وبأمر عفاش ذاته، اما السبب فاهل مكه ادرى بشعابها!!!!! آل جابر قتلوا، وتقولون انكم تعرفون القتله وتطالبون بتسليمهم. متى سلمت صنعاء جنودها في قضاياء القتل في الجنوب عامه؟ هذه هروج من آل دغار كنده وغيرهم! ولن تدموا ناموسه فلا تقرفونا ببياناتكم التي لا تساوي الحبر الذي كتبت به!!!!! عندما قتلوا مقدمكم عمر بن حبريش ذهب وفد كبير من العوالق وقدم العزأ، وقال معكم وتحت تصرفكم بما ترونه!!!!!! اتصل عفاش وقدّم لكم يا اهل الوادي والصحرأ، صندوق رشاشات من مصنع ذمار مكيّرات، وجونيه ريالات من مطبعة الحاشدي وسكتوا، ولم نسمع بعدها الا كلاب وبسس مقاهي حضرموت الجامع والمنثور تنبح بالقول اقليم حضرموت المستقل ههههههه اين الاستقلال، واي تجمّع؟؟؟ اليوم قتلوا آل جابر وغداً سيقتلون من يريدون ولن تفعلوا شئ، لان فيكم شله تكره كل المخافظات الجنوبيه بما فيها محافظة المهره!!!! ليه،؟ الجواب عند مؤتمراتكم ومكوناتكم التي لن تفلحوا منها ولن تصلوا الى موقف مشرّف! هذا كلامي وعليه شواهده التاريخيه انتم بدون المحافظات الاخرى لاشئ ، واعذروني هذا واقعكم وقدراتكم!!!!



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: بيان هام صادر عن الإدارة الذاتية التابعة للمجلس الانتقالي
عاجل: شركات الصرافة تعلن رفع الإضراب بعدن (Translated to English )
انهيار جديد في منظومة الكهرباء بعدن
عاجل :انفجار بطقم بمحيط سوق القات بخور مكسر
‏عاجل: بيان مرتقب للمجلس الانتقالي
مقالات الرأي
سكنت في مدينة البعوث الاسلامية عام ١٩٩٤م السكن الخاص بالطلاب الوافدين بجامعة الازهر وكانت لي غرفة خاصة
كنا قد أستبشرنا خيرا بقرب التوصل لتفاهمات بشأن تطبيق اتفاق الرياض على اعتبار ان سريان الاتفاق سيمهد لإعادة
الوضع يزداد سؤٱكهرباء مافيش ، الماء ينقطع وفي بعض الأماكن مقطوع نهائي ،الطرقات مكسرة ، والعمائر مدمرة ،
اعتصام الجيش وردود الفعل.. مازل الاعتصام مستمر وقد دخل اسبوعه الثاني. البعض كان يرى أن يكون المخيم في مكان آخر
قيل ;  "احتلال الأرض يبدأ من احتلال العقل ...واحتلال العقل يبدأ من احتلال اللغة " تلك هي الحقيقة المغيبة
هل يدرك الغرب أن خلاف اليمنيين مع الحوثي أنهم يريدونه يحكمهم بالديمقراطية وهو يريد يحكمهم باسم الله تعاملت
    المغفور له بإذن الله الأستاذ حسن أحمد اللوزي كان شاعرا وأديبا قبل أن يكون إداريا ومسؤولا غزير العواطف
اوجد المجلس الانتقالي الجنوبي فرصة من العدم للحكومة الشرعية للتملص من التزاماتها والقيام بواجباتها
المتمعن والمتابع للعبة الحرب في اليمن سيجد تخبطا واضحا في  مساراتها وتغيرات دراماتيكية في احداثها التي
ثلاث ممالك تربعت وتسيدت قديماً على عرش مملكة ( الجان والجنان ) – ثلاث إمبراطوريات كانت تتزاحم وتتصارع
-
اتبعنا على فيسبوك