آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-06:51م

مجتمع مدني


مبادرة لأجل عدن تزف بشرى سارة بوصول 370 اسطوانة أُكسجين

الجمعة - 29 مايو 2020 - 12:54 ص بتوقيت عدن

مبادرة لأجل عدن تزف بشرى سارة بوصول 370 اسطوانة أُكسجين

عدن (عدن الغد) خاص:

زفت مبادرة لأجل عدن بشرى سارة للأهالي في عدن، وذلك من خلال إعلانها عن وصول 370 اسطوانة أُكسجين والتي تم شراءها من عُمان إلى عدن، استلمتها هيئة المبادرة الخيرية.

وقال مسئولو المبادرة إن اسطوانات الأٌكسجين سيتم توزيعها مجاناً على المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية الحكومية التي تشرف عليها المبادرة، والتي يُعتقد أنها ستغطي النقص الحاصل في عدن الذي طالما عانى منه مواطني عدن معاناة شديدة بسبب النقص الكبير في أسطوانات الأكسيجين، وتسبب نقصها في وفاة الكثير .

واضافوا أن هذه الدفعة هي الأولى التي سيتم تزويد بها المستشفيات والمجمعات الصحية الحكومية التي تشرف عليها المبادرة وستتبعها دُفع أخرى بإذن الله.

مضيفين :"إنجاز كبير آخر يحسب لمبادرة لأجل عدن، وإن دل ذلك على شيء إنما يدل على إصرار وعزيمة هيئة المبادرة الصادقة لإنقاذ أبناء عدن وما جاورها من جائحة كورونا وتقليل الإصابات منها. وتقديم كل غال ورخيص لأجل عدن وأبنائها، والعمل المتفاني الدقيق والمنظم والمستمر ليل نهار من قبل فريق هيئة المبادرة شاهد على صدق القول والعمل، إذ أن اسطوانات الأوكسيجين بهذه الكمية الكبيرة ماهو إلا ثمرة من ثمرات جهود متكاملة لإنجاح هذه المبادرة دون كلل أو ملل".

وأشاروا إلى أنه :"قد سبق توفير أسطوانات الأكسيجين أن وفرت هيئة المبادرة الأدوية والدريبات والمعدات الوقائية والمستلزمات الطبية وغيرها"، داعيةً الحكومة والمنظمات الدولية إلى سرعة تلبية الأدوية الطبية والمعدات الوقائية للمواطنين وتخفيف الآمهم ما يعانونه من الإصابة بفايروس كورونا والحُميات الأخرى.