آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:20م

أخبار المحافظات


عقب اكتشاف حالة إصابة بكورونا.. رئيس لجنة الطوارئ بمواسط تعز يشرف على إعادة توزيع أسواق المديرية

الأربعاء - 27 مايو 2020 - 07:45 م بتوقيت عدن

عقب اكتشاف حالة إصابة بكورونا.. رئيس لجنة الطوارئ بمواسط تعز يشرف على إعادة توزيع أسواق المديرية

تعز (عدن الغد) خاص:

أشرف مدير مديرية المواسط ورئيس لجنة الطوارئ بالمديرية الأستاذ أمين شرف ثابت على إعادة توزيع أسواق المديرية والقيام بحملة توعوية عقب اكتشاف حالة إصابة بفيروس كورونا مطلع الأسبوع الحالي في منطقة العين مركز مديرية المواسط.

وفي تصريحه ل"عدن الغد " أكد مدير المديرية على أن إعادة توزيع الأسواق أتى ضمن خطة الطوارئ التي وضعتها المديرية لمواجهة تفشي إنتشار الفيروس من خلال توزيع نسبة الازدحام في مساحات أكبر لتحقيق مبدأ التباعد الإجتماعي وضمان عدم الإحتكاك المباشر والازدحام بين المتسوقين ولضمان استمرار مصالح الناس وتقديم الخدمات لهم.

وأشار مدير المديرية إلى أن إجراءات عديدة قامت بها السلطات المحلية في المديرية من حيث إصدار البيانات والتوجيهات والتعاميم والإرشادات بالاجراءات الوقائية وفق ما يصدر عن اللجنة العليا للطوارئ والجهات ذات العلاقة بصورة مستمرة ومتابعة تنفيذها. ومنها التعميمات الخاصة بإغلاق الأسواق والمدارس والمساجد ومنع التجمعات وإقامة الحفلات والأعراس وصلاة العيد وغيرها من الاجراءات.

ولفت أمين شرف إلى ضرورة تكاتف قوى المجتمع الحية بمختلف توجهاتها وتوحيد الجهود لتجنب إنتشار الفيروس في المديرة بشكل اوساع وذلك من خلال نشر التوعية والاسهام في تطبيق التعميمات التي تصدر عن لجنة الطوارئ ووتنفيذ الاجراءات الاحترازية الوقائية المتعارف عليها على المستوى المجتمعي وعلى مستوى الأسر والأفراد. منوها على ضرورة قيام الجهات المعنية في المنافذ الرسمية التي يدخل منها المسافرين من المحافظات الاخرى بتطبيق القرارات الصادرة عن المحافظ باستمرار اغلاقها خلال الفترة الحالية.

وطالب شرف المواطنين في المديرية إلى التفاعل مع كل ما يصدر عن المديرية من تعميمات والعمل على تنفيذها لما فيه مصلحتهم وأسرهم والمجتمع وكون العلاج المتاح حاليا للفيروس هو بتجنبه من خلال الاجراءات الوقائية والحرص على تجنب الزحام. داعيا كل من يشعر بأعراض الفيروس إلى إتباع إجراءات الحجر المنزلي وفي حال تطور الأعراض مراجعة المستشفيات والتواصل مع الجهات ذات العلاقة.