مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 31 مايو 2020 10:16 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الجمعة 22 مايو 2020 11:22 مساءً

عدن محبوبة القلوب

⁃ العيد على الأبواب. سنحتفل بالعيد حتماً. 

⁃ نعاني من الكهرباء. نعمل بكل ما نملك من جهد لحل هذه المعضلة.
⁃ هناك من يريد ان يحملنا إرث ثلاثين عام من الاحتلال والفساد والإفساد والإهمال والتخريب. سنتحمل ولو إرث الف سنة من اجل عدن والجنوب وسنقاتل في كل الجبهات. وسننتصر. نحتاج الى الصبر والثبات. تحملنا وسنؤدي هذا الواجب.
⁃ عدو يتهاوى ولا يهمه ان ينهار الوطن على رؤوس الجميع. (اما نحكمكم او نقتلكم). لن تحكمونا مرة اخرى وسنتصدى لقتالكم.
⁃ باخرتين للديزل منذ شهر ابريل في غاطس الميناء مخصصة لكهرباء عدن. قرار سياسي يمنعها من ان تفرغ حمولتها. على التحالف ان يتدخل.
⁃ هناك من يعزف من الهند لحن نشاز. يدعي الطب وحب عدن. وعدن لا يمكن ان تحب العزف النشاز ولا نافخي الكير. وكفى.
⁃ بدأت الأمور تترتب في مكافحة كورونا.وسائل الحماية متوفرة للطواقم الطبية. شكراً امارات الخير.
⁃ مركز الملك سلمان يتدخل من مملكة العزم والأمل.
⁃ اطباء بلاحدود الفرنسية تعمل وتتوسع في مركز الامل البريقه يساعدها مصافي عدن وجمعية الصرافين أما الطاقم فهو طاقمنا المحلي ابناء عدن الأبطال.
⁃ اطباء بلاحدود البلجيكية وصلت وستتحمل مركز مستشفى الجمهورية لمكافحة كورونا وسيساعدهم أفران عدن الخيرية واخرون.
⁃ منظمة الصحة. والصليب الاحمر واليونيسيف يتدخلون ولكن عهدنا بهم اكثر من هذا.
⁃ جمعية تجار السيلة( بقيادة النقيب/ السراري/ البسيسي) تشارك في م. الصداقة. ٢٢ مايو. ومجمع الشيخ ومستمرين في التمدد
⁃ الصالحي يزود الجميع بالاوكسجين مجاناً. ويشارك في عدة أنشطة داعمة
⁃ الحريري يساعد في توفير المستلزمات الطبية وغيرها. دائماً في الصفوف الأولى
⁃ الجمعية الوطنية الاستثمارية التعاونية تعمل بجهد وتدعم بسخاء.
⁃ مجموعة العمل والانجاز ينجزون الكثير من العمل ويقدمون الكثير من الدعم بدون ضجيج.
⁃ جمعية الصرافين تشرف على نشاط مجمعي الميدان والقطيع ولا زالت تتمدد في دعمها
⁃ مجموعة هائل سعيد انعم لم تتردد في مد يد العون من اول يوم
⁃ الغرفة التجارية عدن موجودة في الميدان ودعمها لمستشفى الجمهورية والصداقة المباشر يعد من اول التدخلات في مجال الصحة في عدن.
⁃ جمعية ابناء القعيطي الخيرية وجمعية ابناء يافع وجمعية ابناء الشعيب والحاج عوض باجرش وجمعية حضرموت ائتلاف الاغاثة وتجديد وغيرهم الكثير يقدمون الدعم في كل المجالات ومن اول يوم.
⁃ شباب عدن البواسل في صيرة يعزفون لحن الخلود في حب عدن. وينافسهم في هذا الأوركسترا الجميل شباب التواهي والمعلا وخورمكسر والمنصورة والشيخ ودار سعد والبريقه.
⁃ جميع المستشفيات والمجمعات بدأت تزاول نشاطها بالتدريج.
⁃ الناس تتعاضد وتتكاتف وتتراحم. الوقت عصيب ولكن عدن لا تكون عدن الا في هذه الأوقات. لهذا نحن نحبها ونبذل الغالي والنفيس من اجلها ولهذا هي محبوبة القلوب والقلوب تهفوا اليها.

قال السماء كئيبة ! وتجهما قلت: ابتسم يكفي التجهم في السماء

فلعل غيرك إن رآك مرنما
طرح الكآبة جانبا و ترنما

أتُراك تغنم بالتبرم درهما
أم أنت تخسر بالبشاشة مغنما ؟
( ايليا ابو ماضي).
تحياتي
ا. د. عبدالناصر الوالي
عدن

تعليقات القراء
464949
[1] لا نريد منك كل اسبوع ان تخرج علينا بمحاضر ولا نتوقع منكم القضى على كرونا لانها وباء فتك باكثر البلدان تطور
السبت 23 مايو 2020
محمد صالح | المنصورة
لا نريد منك كل اسبوع ان تخرج علينا بمحاضر ولا نتوقع منكم القضى على كرونا لانها وباء فتك باكثر البلدان تطور. هناك امور بسيطة واي واي جهة تقدم لتحمل مسولية المدينة يمكنها القيام بها: ١- رفع القمامة من الشوارع لا اعتقد انها ن تراكمت من ايام عفاش وصعب ازالتها من الشوارع . ٢- توفير الكهربا وعذر بواخر الديزل لا اعتقد انها مقبوله اذا كنتم قد استطعتم بفرض قرار الادارة الذاتية فكيف عجزتم عم ضخ الديزل من الباخرة التي تقول انها في الميناء ما لم تكن في ميناء فينزويلا. ٣- لا احد يفهم ما الذي تريدون فعلها ، ادارة ذاتية والطاقم والقيادة هي نفسها قيادات الشرعية ؟ هل انتم منتظر خط رجعة ؟ ان كذلك فانتم تضحكون على انفسكم على حساب الشعب . ٤- انقطاع الكهربا ازداد من حين اعلنتم تحمل مسولية البلد وهذا يدل على امرين الاول ان الشرعية تستخدم عصا الخدمات لتركيعكم . والامر الاخر انكم مجرد جماعة لاتفهم ماذا تفعل وفي كلا الحالتين انتم تتحملون المسؤلية. يا عبدالناصر ماهو منصبك هل محافظ ؟ ام عنترة ؟ نحن لسنا ضد اي واحد بشرط ان يضع اعتبار لاحتياجات الناس وان يدرك كيف يحققها . لاتوجد طريق اخرى للكذب والمراوقة والشعب يموت من الحر والامراض التي تسببت بها القمامة ومياه الامطار ومخلفاتها كل هذه الامور لا تحتاج الى تكنلوجيا معقدة. اسواق القات لم تستطيعوا اغلاقها فهل هذا ضعف ام تمادي مصالح ؟ اي من هذين السببين فالمبرر خزاء وعيب وافهموا ان الذي ينتقدكم هو يخدم مصلحتكم ان كانت نواياكم طيبة وان كنتم لا تدركون تشلنا وتشلكم الجن والكل زاىل .

464949
[2] إلى: والي الإنتعالي بعدن؟!
السبت 23 مايو 2020
بارق الجنوب | الجنوب - أبين
لا يمكن لعمّال البناشر والمخابز، وعُملاء وعبيد الأجندات الخارجية، أن يبنون دولة مدنيّة، ويديرون مؤسسات دستورية، ويحقّقون طموحات وأماني شعب وأُمّة يمنية، وأجيالاً تحلم بحياة كريمة..أنتم تريدون الوصول إلى كراسي السلطة، وخزائن الثروة وبأي ثمناً كان، ولو بقتل الأنفُس وسفك الدماء، وإشعال الحرائق في كل مكان، لأنكم أدمنتم على رائحة الدماء و البارود والدخان ..ليس لديكم أي مشروع دولة، ولا أبسط المؤهلات العلمية والسياسية والأقتصادية، ولا أقل المهارات القيادية و الإدارية، ولا حتى القيم الأخلاقية و الحضارية.. أنتم أنتم، وكما قدّمتم أنفُسكم بالأمس واليوم، وعرفكم الشعب اليمني والعالم: لستم أكثر من ميليشيات قروية عميلة مناطقية و (أدوات) عميلة للأجندات الخارجية.. و فاقد الشيء لا يعطيه..

464949
[3] على سلطة الإحتلال اليمني للجنوب ودول التحالف العربي والمجتمع الدولي وعلى راسها مجلس الأمن الدولي والأمم المتحده وكافة منظماتها ذات الصله ان يتحملوا المسؤوليه الاخلاقيه تجاه شعب الجنوب في عدن المنكوبه بفعل سلطة الإحتلال اليمني او ما تسمونها بالشرعيه وتحديدا في ما يخص وباء كورونا العالمي والذي لا يستطيع الجنوبيون وخاصة في عدن الإيفاء حتى بأبسط الإجراءات الوقائيه لانهم لا يملكون ابسط مقدراتها فلا مواد تعقيم ولا قفازات ولا كمامات ولا بنى تحيه لأبسط وسائل التعامل مع الوباء بالرغم من ان بلاطجة ولصوص ا
السبت 23 مايو 2020
على سلطة الإحتلال اليمني للجنوب ودول التحالف العربي والمجتمع الدولي وعلى راسها مجلس الأمن الدولي وال | على سلطة الإحتلال اليمني للجنوب ودول التحالف العرب
على سلطة الإحتلال اليمني للجنوب ودول التحالف العربي والمجتمع الدولي وعلى راسها مجلس الأمن الدولي والأمم المتحده وكافة منظماتها ذات الصله ان يتحملوا المسؤوليه الاخلاقيه تجاه شعب الجنوب في عدن المنكوبه بفعل سلطة الإحتلال اليمني او ما تسمونها بالشرعيه وتحديدا في ما يخص وباء كورونا العالمي والذي لا يستطيع الجنوبيون وخاصة في عدن الإيفاء حتى بأبسط الإجراءات الوقائيه لانهم لا يملكون ابسط مقدراتها فلا مواد تعقيم ولا قفازات ولا كمامات ولا بنى تحيه لأبسط وسائل التعامل مع الوباء بالرغم من ان بلاطجة ولصوص الشرعيه قد هبروا المليارات الى جيوبهم وجيوب بلاطجتهم. تخيلوا ان يطلب من الناس البقاء في بيوتهم لكبح جماح الوباء وفق متطلبات وتوجيهات منظمة الصحه العالميه.. فماذا قدمتم لهم لكي يتمكنوا من ذلك ? بالطبع لا شيئ .. عليكم ان تتخيلوا سكان مدينة عدن فقط - التي تنشغل مليشيات الأخوان المسلمين التكفيريه تحت غطاء سلطة الإحتلال اليمني بإعادة احتلالها للمره الثالثه فتتركها بدون كهرباء وبدون ماء وبدون ابسط الخدمات الاساسيه بحيث ان من لم يمت بوباء كرونا فسيموت جوعا او عطشا او مرضا . يجب على المجتمع الدولي ان يفتح جسرا جويا للمساعدات الإغاثيه و الوقائيه والطبيه العاجله وتامين حق العيش الكريم من خلال توفير الماء والكهرباء ولكن ليس عبر اللصوص المتقمصين لثوب الشرعيه وإنما عبر كافة الأطر الجنوبيه المخلصه لقضية الجنوب وشعبه وعلى رأسها المجلس الإنتقالي الجنوبي وآليته للإداره الذاتيه للجنوب .

464949
[4] المعلق ٢ بارق الجنوب
السبت 23 مايو 2020
عبده حسن | زنجبار ابين
هولاء جماعة الانتقالي لهم اسبوعين عادهم ما وصلوا مكان . الادارات كلها بيد القيادات التابعة للشرعية ، ونتفق معك انهم متخلفين وقرو ولا اصحاب دولة واي صفة تصفهم . هل انت مقتنع ان جماعة الشرعية وعلى راسهم الرئيس عبدربه ونائبه علي محسن لديهم اعلى المؤهلات لقيادة الدولة ام ان الدنبوع لو ان هناك اختيار لحراس عمارة على اساس شروط معينه ودخلوا الامتحان انا على يقين الاثنين سيفشلا . علي محسن معروف بالجرام والسرقة والدنبوع تريد تفهم عود الى مقاطع من كلام عفاش والذي اختبره ووصفه انه اغبى انسان عرفه. اما بقية الوزراء حدث ولا حرج من حيث امتهان السرقة . نعود الى مجلس الدواب وانت راجع حسابك وتعرف على مؤهلاتهم وماذا فعلوا وباي حق مستمرين في هذا المجلس . هذا كلام ليس دفاعا عن الانتقالي ولا انا من جماعة الانتقالي لكن الحق يقال انهم كلهم من هذا المجتمع المتخلف اي من نفس الطينة ، مع الفرق اننا سوف نختبر هم اما الشرعية ما نحتاج ندلك على انجازاتهم كلها امامك وكل ما يعنيه الشعب اليوم هو من صنع الشرعية التي تدافع عنها .

464949
[5] رد على عبده حسن (٤)..
السبت 23 مايو 2020
القعقاع | عدن
الرئيس هادي وشرعيته اليمنية رجال (دولة) منتخبين من الشعب اليمني، ولديهم جيش وطني واحد، ويدافعون عن سيادة اليمن الواحد وكرامة الشعب اليمني الواحد، وهذه الخاصية لحالها تكفي هادي وحكومته الشرعية..علماً أنهم الشرعية اليمنية المعترف بها عربياً ودولياً..وليسوا في مستوى المقارنة مع الميليشيات القروية المناطقية (الأنقلابية) التي تعيث بالبلاد والعباد، في شمال الوطن وجنوبه. هذه الميليشيات العميلة للاجندات الخارجية (إيرانية إماراتية) الحاقدة والطامعة في الأرض اليمنية الأبية.. مالكم كيف تحكمون؟!

464949
[6] الشرعية الدولية ما نفعت الشعب الفلسطيني ٥٥ قرار لمجلس الامم من عام ١٩٤٨ ولم ينفذ منها قرار واحد رغم انها قرارات صحيحة غير مشتراه بالفلوس
السبت 23 مايو 2020
عوض لخشع | احور
الشرعية الدولية ما نفعت الشعب الفلسطيني ٥٥ قرار لمجلس الامم من عام ١٩٤٨ ولم ينفذ منها قرار واحد رغم انها قرارات صحيحة غير مشتراه بالفلوس . الجيش الوطني ونعم مهمته يوصل السلاح والعتاد للحوثي وينسحب ونصف افراده قوة وهمية والباقين عمدا والوية. انظر الانتصارات التي حققوها كم تبه في نهم ولا عرفنا واين تقع هذه التباب. جيش يستنزف موارد البلد و الدعم السعودي. اما الانتخابات حدث ولا حرج انتخابات حرة ومئات المتنافسين باشراف اممية ، لل لا عفوا مرشح صوتوا بنعم جماعة الموتمر وشعب الجنوب لم يشارك والمناطق شمال الشمال لم تشارك وهي القوة الفاعلة في الشمال والتي فرضت حكمها واعتقلت الدنبوع الى ان انت المخابرات السعودية وخرجت بثوب حرمة .

464949
[7] احسنت ..
السبت 23 مايو 2020
ابوساهر | عدن
بعيد عن السياسه ..لك كل الشكر والاحترام ع كل ماتقدمه وع كل ماتطلعنا عليه واعطانا الامل في غدا أفضل ولو بدرجه بسيطه . اتمنا ان تساعدك الضروف في تحقيق الأعمال الطيبه الذي تسعى لتحقيقها في عدن .

464949
[8] ليش تهاجم الدكتور البكيلي يا عبدالناصر
السبت 23 مايو 2020
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
ليش تهاجم الدكتور البكيلي يا عبدالناصر؟ هل لانه اعلن أن لديه معلومات من منظمات دولية أن الكورونا حلت في عدن في الوقت الذي كنتم لاسباب سياسية تنكرون ذلك؟ هل تتهجم عليه لان الاحصائيات التي يقدمها رغم انه في الهند أدق واصح من احصائياتكم؟ ام أن السبب الحقيقي انه عدني؟ حبك الزائف لعدن مثل بكاء ونواح وصياح النائحة المستأجرة على ميت.

464949
[9] ابتسمت الى السماء
السبت 23 مايو 2020
سعيد | الجنوب
أهلي قالوا لي ليس هذا وقت الجنون ياابني! . مع حبي لابيات ايلياء ابوماضي. ليس الجميع من الناس بنفس المأزق.و الابيات لاتناسب الموضوع .

464949
[10] كلامك صحيح ياواحد من الناس
السبت 23 مايو 2020
محمد العدني | اليمن
كل مااوردته في تعليقك صحيح 100%

464949
[11] دلة الجنوب الحضرمي الاتحادية
السبت 23 مايو 2020
سالم باوزير | حضرموت م شبام
الدكتورالوالي رجل شريف لم يقل الاالحقيقة وهوالمسئول عن العااصمة عدن وننتضرحتى تروانجازات الانتقالي عدوالغزاة اليمنيين واذنابهم المرتزقة وعيال المخبازة هم من يعلق ضد الجنوب وينتحلون اسماء حضرمية وجنوبية لايوجد جنوبي شريف ضد الانتقالي وشعب الجنوب هوالانتقالي

464949
[12] البكيلي من عيال عدن واسمه واضح ، ترعرع في الهند ايام ما كان والده في القنصلية واستمر هناك بحكم ارتباطاته العائلية
السبت 23 مايو 2020
محمد علي | عدن
البكيلي من عيال عدن واسمه واضح ، ترعرع في الهند ايام ما كان والده في القنصلية واستمر هناك بحكم ارتباطاته العائلية . لا له هدف سياسي من الظهور في الاعلام ، بل مجرد دعايا لعمله لانه يعمل سمسار في مجال تقديم مساعدات للمرضى اليمنيين في مستشفيات الهند في الترجمة وغيرها. اتركوا الرجل ياكل عيش .



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
احتجاجات في عدن تطالب باصلاح الخدمات
نزوح المئات من الاسر من عدن الى خارجها عقب تدهور الاوضاع
انقطاع تام للتيار الكهربائيّ عن مدينة عدن
مصدر بمؤسسة الكهرباء: عودة التيار الكهربائيّ الى عدن خلال ساعتين (Translated to English )
جابر: السعودية في مهمة شبه مستحيلة لاقناع الشرعية تنفيذ الجانب السياسي من ‎اتفاق الرياض (Translated to English )
مقالات الرأي
    د. حسين الجفري... من أسرة متعلمه عريقة لها مكانتها الأجتماعية على مستوى محافظتها أبين والجمهورية بشكل
    أبناء عدن هم كل من سكن أو درس أو عمل في عدن لسنوات حتى صار يشعر أنه جزء من هذه المدينة وثقافتها
    الخدمات متدهورة في عدن وحال الناس لم يعد يطيق سماع أعذار أو تنظير أو تحميل المسؤولية على شماعات
قد هنا كثيرون لا يدركوا ذلك العرقلة ولكن يلاحظوها ويتعاملون  معها عن قرب ويلمسوها  على أرض الواقع
من المعروف والمتعارف عليه لدى جميع أبناء شعبنا الجنوبي ، منذ عهد الاستقلال الاول من الاستعمار البريطاني ،
التوحد قبل الوحدة كانت الوحدة حلما يراود قلوب اليمنيين منذ تحرر الجنوب من الاستعمار البريطاني وتحرر الشمال
  هل من جديد؟ أمس أعلنت السلطات في تعز عن جملة من الإجراءات في الممكن المعقول. بحسب علمي فهي "المقاطعة"
  في بلادنا لم اسمع مسؤلا قط يناقش الاثر الاقتصادي لكورونا: اثرة على الموارد العامة، و على الانفاق العام؛
    عادل الأحمدي    ينعقد الثلاثاء المقبل، مؤتمر المانحين لليمن 2020، برئاسة المملكة العربية السعودية
    حال عدن يرثى لها انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة لفترات طويله ،، حر شديد «حرارة قاسية تصل إلى
-
اتبعنا على فيسبوك