مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 04 ديسمبر 2020 11:56 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
ساحة حرة
الثلاثاء 19 مايو 2020 09:45 مساءً

عبداللطيف السيد.. عنوان أبين بالخط العريض

لقد مرت أبين بالكثير من المحن والنكبات والمؤامرات في المراحل السابقة والحالية وقد تصدى رجال أبين المخلصين للكثير منها . رجال لايمكن أن يتكرروا البعض أستشهد والبعض الآخر قتل بطريقة تثير الشكوك بل اليقين في أن المتآمرين على هذه المحافظة قد تخلصوا منه ، والبعض الآخر مازال على قيد الحياة رغم المحاولات الكثيرة لقتلهم بعدة طرق الكل يعلمها ، وعلى رأس هؤلاء الأبطال الشهيد الحي القائد / عبداللطيف السيد .. هذا الرجل الذي ضحى بالغالي من أجل أمن وسلامة المحافظة .هذا الرجل الصلب بما تعنيه الكلمة من معنى .كان صلب في مواقفه صلب قوي في أفعاله وأقواله من منا ينسى ؟


أولا يتذكر أسم عبداللطيف السيد في العام 2011م. عندما تصدى للمؤامرة الخبيثة لنظام صنعاء عندما أرسلوا مقاتليهم من الحرس الجمهوري والفرقة الأولى مدرع بالزي الأفغاني رافعين شعارات جهادية لقتل أبناء أبين في زنجبار وجعار وشقرة ولودر ومودية والمحفد والوضيع تحت مسمى تطبيق الشرعية الإسلامية .

من منا لايتذكر عبداللطيف السيد أثناء الغزو المغولي الحوثي العفاشي على الجنوب .فقد لقن المجوس الحوثيين دروسا في المواجهة وحرب العصابات في عدن وأبين
من منا لايتذكر السيد عندما تكالبت جميع الفصائل الشمالية ومعهم بعض الجنوبيين من أصحاب الدفع المسبق تحت شعارات"جوفاء خالية من المضمون "من مناطقية لشق الصف الجنوبي .لكن صمام أمان أبين أقسم أن يدمر مشروعهم الحوثي الإخونجي على أسوار أبين وقال بالحرف الواحد :أبين لن تكون بوابة عبور من أجل إعادة أحتلال الجنوب والتنكيل بأهلها . أبين جنوبية جنوبية ولاتعرف غير هذا .


لقد خذل أبين الكثير من أبنائها ممن يتقلدون أعلى المناصب العسكرية والمدنية في الدولة أثناء حكم علي عبدالله صالح ومابعد علي صالح ..وهؤلاء لم يقدموا لمحافظتهم أي شيء ولو إدانة باللسان لإنهم لايعرفون إلا مصالحهم الشخصية الضيقة ..ولن يكتب التاريخ عنهم شيء غير الخيانة وبيع أبين بالدرهم والدينار . لكن القائد البطل /عبداللطيف السيد الذي لم يبيع أو يشتري في مواقفه المشرفة تجاه أبين وأهلها .

عبداللطيف السيد، دخل التاريخ من أوسع أبوابه . هذه الشخصية النادرة لن تتكرر ، ونسأل الله أن يكثر من أمثاله ويكثر المخلصين حوله .. أبين جنوبية جنوبية ..



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

ساحة حرة
  أولا علينا أن نحرر ونعرف معنى الكبت، ونعرفه بأنه: الاستبعاد اللاشعوري للمشاعر أو الأفكار والصدمات
تأخرت في رثاءك، كنت أرقب صدى موتك أيّها الشيخ الجليل، كنت متوقعًا أنه سيكون موتًا حافلًا بالمعنى، كثيرون
  أقسى الكلمات وأوجعها على الإطلاق. كلمه تقطر ألماً ومرارةً. كلمه تعاف سماعها الأذن، ويتأذى من ذكرها
رغم الوضع الفوضوي الذي نتج عنه سلوكيات عدوانية  لاهم لها سوي الانتقام وحظ النفس بمفاهيم اللا مبالاة وعدم
ثقافة الطمع ------ قصة قرأتها قديما جدا.. وأنا لا زلت طالب وتأثرت بها ولم انسها كنت ارويها  لتلاميذي عند ما
موازين القوى تغيرت باليمن وواقع الأرض اصبح بيد من يملكون القوة ومن الصعب على طرف ان يقضي على الاخر بقوة
استمرارية تحصين وحماية كبار الفاسدين في اليمن بقانون شاذ وغير دستوري ينشر الفساد ويقوي شوكة الفاسدين ويجعل
من ضمن الأحاديث التي دارت بيني وبين الفنان الكبير ، محمد محسن عطروش ،  حدثني عن موقف ظريف حصل له أيام حكم
-
اتبعنا على فيسبوك