آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:01م

أخبار المحافظات


رئيس لجنة الطوارئ بتعز يلتقي مع خطباء وائمة المساجد بالمحافظة

الجمعة - 10 أبريل 2020 - 12:14 ص بتوقيت عدن

رئيس لجنة الطوارئ بتعز يلتقي مع خطباء وائمة المساجد بالمحافظة

تعز (عدن الغد)خاص:

إلتقى صباح اليوم الخميس رئيس لجنة الطوارئ وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي ومعه نائب مدير عام شرطة تعز العقيد أنيس الشميري، خطباء وائمة المساجد بالمحافظة، وذلك لمناقشة ووضع آلية لعملية إغلاق المساجد بالمحافظة وذلك وفقاً لتوجيهات وزارة الأوقاف ورئيس لجنة الطوارئ بالجمهورية والحكومة ولذلك لمنع التجمعات والحد من عملية انتشار فيروس كورونا .

وثمن رئيس لجنة الطوارئ الدكتور المخلافي دور خطباء وائمة المساجد في عملية حث الناس على الوقاية من هذا الفيروس وكذلك دور الخطباء في عملية توجيه الخطاب ضد العدو الأول للشعب اليمني وهو الحوثي وفكره السلالي العنصري المقيت ، ودعوة المواطنين لمساندة الجيش والأمن في معركته المصيرية ضد مليشيات الانقلاب".

وأشار الدكتور المخلافي أن هذه الإجراءات الاحترازية تأتي نظراً لما يمر به العالم من جائحة فيروس كورونا السريع الإنتشار وكذلك حرص الشريعة الإسلامية على الحفاظ على أرواح الناس ودفع أي خطر عنها بأي وسيلة.

من جانبه اشار مدير عام مكتب وزارة الأوقاف القاضي خالد عبدالنور البركاني ،الى اهمية تنفيذ توجيهات وزارة الأوقاف من الوقاية من هذا الفيروس، مؤكداً ان مكتب الأوقاف يبذل كل الجهود من أجل عملية تنفيذ توجيهات وزارة الأوقاف ولجنة الطوارئ بالمحافظة.

داعياً الجميع الى إتباع وسائل وإجراءات السلامة والبقاء في البيوت، والتقيد بتوجيهات الأطباء المختصين، وتعليمات مكتب وزارة الصحة العامة ولجنة الطوارئ بالمحافظة، ومنظمة الصحة العالمية لما فيه مصلحة الجميع.

وأوضح القاضي البركاني ان وزارة الأوقاف قررت إيقاف جميع حلقات التحفيظ، ومدارس ودور تحفيظ القرآن الكريم، ومنع إقامة أية محاضرات أو دروس أو حلقات علمية في المساجد أو خارج المساجد حفاظاً على المجتمع من تداعيات الفيروس.