آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:18م

رياضة


النجم موسى القاضي .. في مضمون صورة

الأربعاء - 08 أبريل 2020 - 09:35 ص بتوقيت عدن

النجم موسى القاضي .. في مضمون صورة
موسى القاضي في الصورة ضمن منتخب البيضاء

خالد هيثم

 

كثيرون لا يعرفون بأن الرجل الذي كان سكة ذهابهم إلى مناشطهم الرياضية الكروية في سنوات طويلة في عدن ومحافظات أخرى .. هو منسوب رياضي خالص بل ولامس نجومية كروية في البيضاء مع عدد من الأسماء التي كانت تقدم للبيضا كرة جميلة تقارع فيها منتخبات المحافظات. الحديث هنا عن “موسى القاضي” الذي كان في مثل هذه الايام مساحة عطاء لأبناء عدن ودروياتهم الشعبية ، وكان باب مكتبه لا يغلق ولا يرد في وجه أحد .. فالطريق سالك امام الجميع لتقديم طلباتهم ليتم الاستجابة لها من الرجل ضمن مضامين ثقافة وسلوك وروح رافق بها الجميع على مر سنوات طويلة.

في الصورة المرافقة التي التقطت في العام 1988م .. يظهر “موسى القاضي” ضمن منتخب البيضاء “الرابع من اليمين وقوفا”.. صورة من بين مشوار قدم فيه جماليات اللعبة بشهادة من يعرفه ، قبل أن يختار لنفسه سكة أخرى في مسار التعليم الجامعي ورفع قدرات شخصيته في الوظيفة والبحث الشخصي عن مستقبل يضمن ىله الحياة الكريمة .. وهو ما تحقق للرجل في إطار واسع استطاع فيه أن يكون رجل مهم بسلوك بسيط لا يتجاوز الحوار الانساني في التعامل مع كل من يعرفه.

قد يرى البعض بان حوار السطور يمر باكثر من منعطف .. وهنا الحق له .. لكن السطور تحمل شهادة حق في شخصية موسى القاضي الذي عرفناه في عدن ورافقناه انسانا محب للجميع يذهب دون حسابات ويقدم دون تعقيد ويعطي بسخاء .. هنا في عدن لهذا النجم السابق مع كرة القدم .. كثير من العطاءات التي نتذكرها اليوم مع اقتراب شهر رمضان المبارك ومواعيد الدوريات الشعبية في كل مدن المحافظة.

حيث نتذكر كل ما قدمه دون حدود في هذا النطاق الذي لم يكن الوحيد فقد مر بسخاءه صوب الجامعة والمدارس في كل مديريات عدن ، وكان رمزية خاصة للعطاء الخلاب…لن نطيل .. كل التحية لموسى القاضي الرياضي والمثقف وصاحب لفكر الجميل .. الذي وضعت فيه الرياضة منسوب كبير , كان له الآثر في الذهاب به الى مواقع التطور وصناعة المزيد .. ربنا يطيل في عمرك ابا عبدالله.

** تفاصيل الصورة .. منتخب البيضاء – عام : 1988 م – الملعب : البيضاء بطولة كاس الرئيس عام 1988م للمنتخات الريفية والتي فاز فيها منتخب البيضاء في النهائي على منتخب حجة بهدفين لهدف على ملعب الظرافي والصورة قبل المواجهة مع منتخب ذمار والتي انتهت بفوز البيضاء بهدف دون رد سجل الهدف الوحيد الكابتن / عبد الله الثرياء والذي لم يظهر في الصورة .
الواقفون من اليمين .. الحارس / خالد جعدي – سالم شيبوب – عمر السيد – جعبل الخضر – أحمد عرمان – موسى القاضي – محمد عاشور – عبد الله الجروي – الحارس / صالح الحضرمي جلوسا من اليمين محمد الزنبوت – صالح الجروي – محمد عبد سالم – علي جحيش – مصطفى المرير – عبد الله القاضي