آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:26ص

أخبار عدن


وكيلة وزارة الصحة العامة تلتقي بشبكة جمعيات منظمات المجتمع في عدن

الثلاثاء - 07 أبريل 2020 - 10:14 م بتوقيت عدن

وكيلة وزارة الصحة العامة تلتقي بشبكة جمعيات منظمات المجتمع في عدن

عدن ( عدن الغد ) خاص :

التقت الدكتورة إشراق السباعي وكلية وزارة الصحة العامة بمكتبها صباح اليوم برئيسة شبكة جمعيات منظمات المجتمع المدني في عدن الأخت أروى الميسري والمدير التنفيذي الأخت فاطمة أحمد أم نبيل بحضور الاستاذ عادل الجعدي مدير العلاقات العامة في مركز البحوث والتطوير التربوي .

 

وفي اللقاء الذي عقد بمكتبها في ديوان وزارة الصحة العامة بعدن تم مناقشة الخطط والاهداف التي يتم تجهيزها من قبل الشبكة في الحملة الخاصة بالوقاية من مرض الكرونا وآفاق التعاون والتواصل والمساعدة من قبل وزارة الصحة العامة لانجاح حملات التوعية والارشاد ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد19 والمعوقات التي توجهها الشبكة في تنفيذ خططها وبرامجها ومشاريعها الإنسانية.

 

وتطرق اللقاء الى اهمية التواصل والتنسيق والدعم من قبل وزارة الصحة والعمل على خلق شراكات حقيقية واهمية  الربط والتعاون بين منظمات المجتمع المدني من اجل  توحيد الجهود لانجاح حملات التوعية والارشاد في كافة مدريات محافظة عدن ضد جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد19ومساعدة الناس في التعرف على طرق الوقائية الصحيحة من هذه الجائحة عبر فرق العمل الطوعي في هذه المنظمات .

 

من جانبها شددت رئيسة الشبكة على اهمية الدعم والمساعدة من قبل الجميع لتحقيق الاهداف المنشوذة في خلق ثقافة صحية مجتمعية سليمة يشارك كافة افراد المجتمع فيها حفاظا على سلامتهم من الاوبئة والامراض المنتشرة حاليا وتجنبها من خلال هذه الجهود المبذولة من  خلال عملية الربط بين منظمات المجتمع المدني في نشر التوعية والارشاد بالطرق الصحيحة والتي تعتبر الشريك الاساسي مع وزارة الصحة العامة ومكاتبها في بلادنا.

 

وعبرت وكيلة وزارة الصحة العامة عن استعداد الوزارة في المساعدة في تذليل الصعوبات لعمل المنظمات في هذه الحملات بحسب الإمكانات المتاحة والتطلع الى توحيد الجهود بين الجميع والتنسيق المسبق مع الوزارة.