آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-07:37م

أخبار وتقارير


تواصلاً لتنفيذ قرار محافظ حضرموت قوة حماية الشركات تتلف كمية كبيرة من القات المهرب   

الثلاثاء - 07 أبريل 2020 - 04:32 م بتوقيت عدن

تواصلاً لتنفيذ قرار محافظ حضرموت قوة حماية الشركات تتلف كمية كبيرة من القات المهرب   

المكلا ((عدن الغد)) خاص

تواصلا لتنفيذ قرار محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء ركن فرج سالمين البحسني الخاص بمنع دخول وبيع القات بمحافظة حضرموت والذي لاقى ترحيب من فئات المجتمع الحضرمي بكافة أطيافه .

و تمكنت كتيبة حماية الشركات ظهر اليوم الثلاثاء من إحباط تهريب كمية كبيرة من القات لمدن ساحل حضرموت شرق منطقة وادي عدم وذلك أثناء سلوك المهربين لهذه الطرق الوعرة في الوديان وإخلالهم بالقرار الصادر من محافظ المحافظة .  

 

وقال قائد كتيبة حماية الشركات العميد أحمد المعاري إننا ومنذ صدور توجيهات قيادتنا الحكيمة في المحافظة بمنع دخول وبيع القات قمنا بعمل دوريات مستمرة في الطرق التي لجأ إليها مهربي هذه الآفة الدخيلة على المجتمع الحضرمي مشيرا إلى إحباط الكثير من عمليا التهريب.   

 

مؤكدا ان عملية اليوم تعتبر اكبر كمية تم إحباطها بفضل ما تتمتع به قواتنا من حس امني ورباط جياش في تنفيذ الاوامر لقيادتنا العليا والموجهة لكافة الوحدات العسكرية والامنية .  

 

‏وياتي قرار محافظ حضرموت البحسني عن منع القات هو قرار نهائي ولا يتحدد بظرف فيروس ‎(كورونا) فقط، وقد تم إقرار عقوبات لمن يتعاطاه من رجال الأمن أو الجيش، ورصد مكافآت لمن يبلغ عن مروجيه ومتعاطيه في جميع مديريات المحافظة.

 

المراد ذكره هنا ان القرار وبعد تنفيذه وبتفاعل كبير من مواطني المحافظة وذلك للقضاء على هذه الشجرة وطرق دخولها للمحافظة بأي شكل وبكافة الوسائل وذلك للحد من السلوكيات المرافقة لتعاطيها.