آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-02:36م

أخبار عدن


المحافظ سالمين يناقش مع الدكتور الجفري آلية توزيع المنح الدراسية بالخارج

الثلاثاء - 07 أبريل 2020 - 04:17 م بتوقيت عدن

المحافظ سالمين يناقش مع الدكتور الجفري آلية توزيع المنح الدراسية بالخارج

عدن (عدن الغد) خاص:

ناقش محافظ العاصمة المؤقتة عدن / احمد سالم ربيع مع الدكتور مازن الجفري وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع البعثات اشكاليات الطلاب المبتعثين في الخارج من ابناء العاصمة عدن خصوصا في الوضع الراهن والعالم يواجه مخاطر فيروس كورونا ومعاناة المبتعثين بسبب تأخر صرف رواتبهم .

جاء ذلك خلال زيارة محافظ العاصمة عدن احمد سالم ربيع ومعه وكيل المحافظة لشؤون الشباب / عبدالرؤوف السقاف  صباح اليوم لمبنى ديوان وزارة التعليم العالي  ولقائه بعدد من وكلاء الوزارة .

واطلع المحافظ سالمين   من الدكتور الجفري على سلامة اجراءات التوزيع العادل للمنح الدراسية للمبتعثين الجدد للخارج  للعام ٢٠٢٠م بين كل المحافظات وفي المقدمة حصول العاصمة عدن على نسبة عادلة سواء في المنح الدراسية لما بعد الثانوية او للدراسات العليا ،و اوضح وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع البعثات  وجود لجنة خاصة باختيار الفائزين في المنح بحسب الاولوية في المعدلات وبحسب النسبة المقرة لكل محافظة من المحافظات اليمنية .

واكد المحافظ احمد سالم ربيع  اهمية ان تنال العاصمة عدن حقها في المنح الدراسية بما يتلاءم مع عدد سكانها وكعاصمة مؤقتة للوطن مبديا شكره لقيادة وزارة التعليم العالي ممثلة بالدكتور / حسين باسلامة ووكلاء الوزارة على تفهمهم  ومراعاتهم لوضع ابناء مدينة عدن .

وكان وكيل  المحافظة لشؤون الشباب عبدالرؤوف السقاف قد اشار الى ماتردد عن حرمان ابناء عدن من المنح الخاصة بالمبتعثين مؤكدا ضرورو ان تحظى مدينة عدن الاولوية في إعطاء ابنائها  النسبة الملائمة في عدد المنح الخاصة بالمبتعثين للدراسة بهذا العام في الخارج .

حضر اللقاء الدكتور / خالد عمر باسليم وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع التعليم والدكتور / علي سالم مستشار الوزير و ماجد الشاجري القائم باعمال مدير مديرية خور مكسر وعدد من مدراء عموم الدوائر بوزارة التعليم العالي.

 

*من عبدالسلام هائل