آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-06:10ص

أخبار وتقارير


الشرعية : مواقف غريفيث تمنح مليشيا الحوثي الضوء الأخضر للتصعيد

الثلاثاء - 07 أبريل 2020 - 03:57 م بتوقيت عدن

الشرعية : مواقف غريفيث تمنح مليشيا الحوثي الضوء الأخضر للتصعيد

(عدن الغد) خاص

 قالت الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا ان مواقف المبعوث الأممي مارتن غريفيث تطيل أمد الأزمة وتمنح مليشيا الحوثي الضوء الأخضر للتصعيد جاء ذلك على لسان وزير الاعلام معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية سبأ

وعبر وزير الاعلام معمر الارياني عن اسفة لمواقف المبعوث الخاص الى اليمن مارتن غريفيث الضبابية تجاه جرائم وانتهاكات المليشيا وآخرها المجزرة البشعة التي ارتكبتها المليشيا الحوثية في قسم النساء بالسجن المركزي بمدينة تعز.

وقال الارياني ان الموقف الصادر عن المبعوث الخاص لليمن والذي لم يوجه فيه اصابع الاتهام صراحة لمرتزقة ايران "المليشيا الحوثية" مؤسف جداً ولا يرقى لحجم الجريمة الإرهابية".

‏واضاف "أكدنا مراراً وتكراراً ان المواقف الضبابية للمبعوث الاممي لليمن تطيل امد الازمة ولا تخدم جهود انهاء الحرب واحلال السلام وتمنح المليشيا الحوثية ضوء اخضر لتصعيد عملياتها العسكرية واستهدافها المتكرر للمدنيين والتي كان آخرها قنص طفلين في تعز استشهد احدهما والثاني يعاني من جروح بليغة".

‏ودعا وزير الاعلام، المبعوث الاممي مارتن جريفث لزيارة مدينة تعز والاطلاع على موقع الجريمة الإرهابية في السجن المركزي بالمدينة واستمرار الحصار المفروض على محافظة تعز في ظل الصمت الدولي منذ العام ٢٠١٥م، وكشف كذب وزيف ادعاءات المليشيا الحوثية ومحاولاتها البائسة لتغطية جرائمها النكراء.