آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-06:10ص

دولية وعالمية


السعودية.. إجراءات احترازية إضافية بعدد من أحياء جدة

السبت - 04 أبريل 2020 - 11:33 م بتوقيت عدن

السعودية.. إجراءات احترازية إضافية بعدد من أحياء جدة

عدن الغد / سكاي نيوز

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، السبت، تطبيق إجراءات احترازية إضافية بعدد من الأحياء السكنية بمحافظة جدة، بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية قوله: "في ضوء التوصيات الصحية المقدمة من الجهات المعنية بتعزيز الإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من انتشار كوفيد-19 بالمملكة، وحفاظا على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، فقد تقرر تطبيق إجراءات احترازية صحية إضافية بعدد من الأحياء السكنية بمحافظة جدة وذلك بعزل الأحياء (كيلو 14 جنوب، کيلو 14 شمال، المحجر، غليل، القريات، کيلو 13، بترومين) ومنع الدخول إليها أو الخروج منها ومنع التجول فيها على مدار اليوم 24 ساعة اعتبارا من الساعة الثالثة من عصر اليوم السبت حتى إشعار آخر".

 

وبيّن المصدر أن "يسمح لسكان الأحياء المشار إليها الخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية مثل (الرعاية الصحية، والتموين) وذلك داخل نطاق منطقة العزل خلال الفترة من الساعة السادسة صباحا وحتى الثالثة عصرا".

 

ووفق المصدر تستمر جميع النشاطات المصرح لها بممارسة مهامها خلال أوقات منع التجول في جميع الأحياء المعزولة صحيا، وذلك في أضيق الحدود ووفق الإجراءات والضوابط التي تحددها الجهة المعنية.

 

وأشار المصدر إلى أن هذه الإجراءات تخضع للتقييم المستمر مع الجهات الصحية.