آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-07:27م

مجتمع مدني


دورة تدريبية حول كيفية استغلال الحجر المنزلي لبناء طفلك للآباء والامهات تعقد بسيئون

الجمعة - 03 أبريل 2020 - 01:07 ص بتوقيت عدن

دورة تدريبية حول كيفية استغلال الحجر المنزلي لبناء طفلك للآباء والامهات تعقد بسيئون

سيئون ((عدن الغد)) جمعان دويل:

عقدت بمدينة سيئون الدورة التدريبية حول كيفية استغلال الحجر المنزلي لبناء طفلك للآباء والامهات بمدينة سيئون تحت شعار (من أبجدية كورونا.. نصنع بصيص الأمل) نظمها فريق سفيرات الامل الطوعي بسيئون، التابع لمؤسسة الامل الثقافية الاجتماعية النسوية، برعاية شركة الفارس العالمي للإلكترونيات والاجهزة الكهربائية وبالتعاون مع حملة حضرموت ضد الكورونا وبالتنسيق مع محطة البحوث الزراعية.

وتلقى المشاركون في الدورة من الاباء والامهات من قبل مدربة الدورة الاستاذة / امل بقرين على معارف ومفاهيم عن خطورة فيروس كورونا وكرق انتشاره والوقاية منه اضافة الى جملة من الاساليب والمهارات والوسائل في كيفية طرق التعامل مع الاطفال خلال الحجر المنزلي لجعلها اوقات فائدة، كما تخللت الدورة توزيع عدد من الهدايا للمشاركين ووسائل الوقاية مقدمة شركة الفارس العالمي للإلكترونيات والاجهزة الكهربائية. 

وفي افتتاحية الدورة التي احتضنتها قاعة الفقيد، عبد الله السبايا بمركز البحوث الزراعية بسيئون اشاد مدير عام محطة البحوث الزراعية بسيئون المهندس / عوض سالم علوان بجهود فريق سفيرات الامل الطوعي بإقامة هذه الدورة التي تكتسب اهمية في تزويد المعارف والخبرات للآباء والامهات في كيفية التعامل واستغلال الحجر المنزلي للأطفال، مؤكدا بأن الظروف الراهنة تحتاج تكاتف الجميع في نشر الوعي الصحي المجتمعي حول خطر فيروس كورونا.

فيما اوضحت الامين العام للفريق / سمية العمودي بأن هذه الدورة جاءت اسهاما من فريق سفيرات الامل مع الجهود المجتمعية حول الاجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس وباء كورونا، شاكرة كل من ساهم في انجاح هذه الدورة موصول الشكر للآباء والامهات اللذين لبّوا الدعوة في الحضور.